هدايا رائعة من عالم الألعاب الإلكترونية لموسم الأعياد

جهاز تحكّم «إكس بوكس كور» اللاسلكي
جهاز تحكّم «إكس بوكس كور» اللاسلكي
TT

هدايا رائعة من عالم الألعاب الإلكترونية لموسم الأعياد

جهاز تحكّم «إكس بوكس كور» اللاسلكي
جهاز تحكّم «إكس بوكس كور» اللاسلكي

أجهزة اللعب، والألعاب الجديدة، وأكسسوارات اللعب، خيارات لا تخيب لهدايا الأعياد، إلّا أنّ العثور على ما تبحثون عنه تحديداً قد يكون صعباً بعض الشيء. نعم، قد يكون شراء جهاز «بلاي ستيشن 5» اليوم أسهل من السابق، ولكن هذا لا يعني أنّكم لن تضطرّوا للبحث قليلاً. وللمهتمين بالسهولة أيضاً، يمكنكم شراء أجهزة «إكس بوكس سيريز إكس» و«سيريز إس»، بالإضافة إلى «نينتندو سويتش» المجهّزة بشاشة «أوليد».
أمّا في حال كان محبّ الألعاب الإلكترونية، الذي تبحثون عن هديته، يملك جهازه المفضّل، أو أنّكم لا تستطيعون إنفاق مبلغ طائل ثمناً لأحد هذه الأجهزة، فسنقدّم لكم توصيات أخرى على شكل أكسسوارات ستسهّل عليكم عملية البحث عن الهدية المناسبة.
> جهاز تحكّم «إكس بوكس كور اللاسلكي (Xbox Core Wireless Controller)» جهاز التحكّم الذي يناسب الجميع.
لقد تحوّل جهاز تحكّم «إكس بوكس» هذا إلى معيار غير رسمي في صناعة الألعاب الإلكترونية، إذ إنّه يتّصل عبر البلوتوث، أي أنّه لا يتوافق مع أجهزة «إكس بوكس» فحسب، بل يعمل أيضاً مع أجهزة اللابتوب وأجهزة ماك، والآيفون، والآيباد، وهواتف الآندرويد، وحتّى جهاز «أبل تي في».
ولأنّ هذه الأداة تتوافق مع أجهزة اللابتوب جميعاً تقريباً، ومع كثير من ألعاب أجهزة الـiOS، يمكن القول إنّها أفضل أكسسوار قد يحصل عليه محبّو الألعاب الإلكترونية.
> سمّاعة الرأس المخصصة للألعاب الإلكترونية «هايبر إكس كلاود ستينغر 2 (HyperX Cloud Stinger 2 Gaming Headset) ».
صوتٌ متين وراحة بأفضل سعر.
تعتبر هذه السمّاعة، بسعرها المتواضع الذي لا يتعدّى 50 دولاراً، من أكثر سمّاعات الألعاب الإلكترونية راحةً وبأقلّ من 100 دولار. شهدت النسخة الجديدة من «هايبر إكس كلاود ستينغر2» بعض التحسينات، أبرزها توسيع تردّد الاستجابة من الجهتين، وتجديد عصبة الرأس وتزويدها بأغطية أذن دوّارة، بالإضافة إلى ذراع ميكروفون أكثر قابلية للانحناء، وضوابط تحكّم أفضل على الأذن.
> «بانيك بلاي ديت (Panic Playdate) » أداة فريدة للتقليديين.
«بانيك بلاي ديت» هو جهاز أصفر صغير للعب، مزوّد بشاشة بيضاء وسوداء بخلفية غير مضاءة، يشغّل ألعابه الكلاسيكية الخاصة، والتي تحصلون على 24 منها من ضمن سعر الشراء. يتحكّم اللاعب بلعبته بواسطة أزرار، وشريحة على شكل حرف D، وعصا تحكّم دوّارة تستخدم لتحسين المؤثرات في عدّة ألعاب.
يثير «بانيك بلاي ديت» انطباعاً من الغرابة والإعجاب وحبّ التجربة لدى المستخدم، وليست لدينا فكرة عن الألعاب التي قد تصبح متوفرة عليه في المستقبل، ولكنّه خيار مناسب جداً لمحبّي الألعاب المحمولة والكلاسيكية. يتوفر الجهاز حالياً للطلبات المسبقة على أن يبدأ الشحن في أوائل 2023.

- «سي نت» – خدمات «تريبيون ميديا»


مقالات ذات صلة

جوتا نجم ليفربول يحضر كأس العالم للرياضات الإلكترونية 

رياضة سعودية ديوغو جوتا نجم ليفربول الإنجليزي لدى وصوله الحدث الأكبر للألعاب الإلكترونية في الرياض (الشرق الأوسط)

جوتا نجم ليفربول يحضر كأس العالم للرياضات الإلكترونية 

قام نجم البرتغال وليفربول الإنجليزي ديوغو جوتا بزيارة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وحضور منافسات الأسبوع الثالث من الحدث الأكبر على مستوى العالم.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية حجز فريق «جي تو» مقعده في النهائي الكبير (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: «جي تو» و«ناڤي» في صراع على اللقب

حجز فريق «جي تو إيسوربتس» مقعده في النهائي الكبير لبطولة «كاونتر سترايك تو» بعد تغلبه على فريق «فايرتوس برو» بنتيجة 2-0، ليضرب موعداً مع فريق «ناڤي».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية تشهد البطولة مشاركة 28 فريقاً من النخبة حول العالم (الشرق الأوسط)

«ببجي موبايل» تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

بعد أيام حافلة بالترقب والحماس من عشاق ومحبي الألعاب والرياضات الإلكترونية حول العالم، انطلقت منافسات بطولة «ببجي موبايل» ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية فريق «باور» يسجل ظهوره الأول في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)

«باور» يتأهب لتسجيل ظهوره الأول في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تفوق فريق «فيوريا» البرازيلي على جميع الفرق المتواجدة في مرحلة «بلاي إن»، لينجح في حجز المقعد الأخير بالدور ربع النهائي ضمن منافسات بطولة «كاونتر سترايك 2».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية يأتي المتحف تتويجاً لمسيرة الاتحاد واستعراضاً لنجاحاته (الشرق الأوسط)

السعودية: تدشين متحف للرياضات الإلكترونية في «سيف أرينا»

دشّن الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الخميس، متحف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

الذكاء الاصطناعي يرصد السرطان بدقة أكبر من الأطباء

الذكاء الاصطناعي تفوق على الأطباء بنسبة 17 % (رويترز)
الذكاء الاصطناعي تفوق على الأطباء بنسبة 17 % (رويترز)
TT

الذكاء الاصطناعي يرصد السرطان بدقة أكبر من الأطباء

الذكاء الاصطناعي تفوق على الأطباء بنسبة 17 % (رويترز)
الذكاء الاصطناعي تفوق على الأطباء بنسبة 17 % (رويترز)

قالت دراسة جديدة إن الذكاء الاصطناعي يتفوق على الأطباء، بنسبة 17 في المائة، عندما يتعلَّق الأمر برصد واكتشاف السرطان.

وبحسب شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، فقد أجرى الدراسة باحثون من جامعة كاليفورنيا لاختبار مدى فاعلية برنامج ذكاء اصطناعي يدعى «Unfold AI»، في كشف السرطان.

ويستخدم برنامج «Unfold AI» الذي صممته شركة «أفيندا هيلث» في كاليفورنيا، وتمت الموافقة عليه مؤخراً من قبل «هيئة الغذاء والدواء الأميركية»، خوارزمية تتنبأ باحتمالية الإصابة بالسرطان بناءً على أنواع مختلفة من البيانات السريرية.

وأُجريت الدراسة على 50 مريضاً بسرطان البروستاتا خضعوا لجراحة لإزالة الأورام، حيث بحث فريق الأطباء عن أي علامات على بقاء السرطان في أجسامهم.

وبعد بضعة أشهر، أجرى برنامج الذكاء الاصطناعي نفس التحليل.

الأداة الجديدة تستخدم خوارزمية تتنبأ باحتمالية الإصابة بالسرطان (أ.ف.ب)

ووجد فريق الدراسة أن البرنامج تمكن من رصد السرطان بدقة 84 في المائة، مقارنة بدقة 67 في المائة للحالات التي اكتشفها الأطباء.

وقال الدكتور علي كاسرايان، طبيب المسالك البولية في فلوريدا، إنه يستخدم تقنية Unfold AI في مشاوراته مع المرضى حول كيفية التعامل مع سرطان البروستاتا وإدارته.

وأضاف لـ«فوكس نيوز»: «يأخذ الذكاء الاصطناعي المعلومات المتوفرة لدينا حول سرطان البروستاتا لدى مرضى بعينهم - مثل الإشعات والتحاليل ونتائج الخزعات - وينشئ تصوُّره لوجود ومدى تطور السرطان».

وتابع: «بالإضافة إلى رصد المرض بدقة، تخبرنا النتائج التي نحصل عليها من Unfold AI عن أفضل علاج لحالة المريض، وما إذا كان العلاج الجراحي الجذري، أو العلاج الإشعاعي، مما يضمن تحسين علاج السرطان».

وكتب الباحثون أنه بناءً على هذه النتائج، يمكن أن يؤدي الذكاء الاصطناعي إلى تشخيصات أكثر دقة وعلاجات أكثر استهدافاً، مما يقلل الحاجة إلى إزالة الغدة بالكامل والآثار الجانبية التي يمكن أن تصاحب ذلك، مثل سلس البول.

ومن جهته، حذر الدكتور هارفي كاسترو، طبيب الطوارئ المعتمد الذي لم يشارك في الدراسة الجديدة من أن دقة الذكاء الاصطناعي تعتمد بشكل كبير على جودة البيانات التي يتم تدريبه عليها، مشيراً إلى أن البيانات الضعيفة قد تؤدي إلى تشخيصات غير دقيقة.

وحذر كاسترو من «الاعتماد المفرط» على الذكاء الاصطناعي.