أفضل السماعات اللاسلكية الصغيرة لعام 2022

أفضل السماعات اللاسلكية الصغيرة لعام 2022

الثلاثاء - 19 جمادى الأولى 1444 هـ - 13 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16086]
سماعة «إير فان»

يبدو أنّ الجميع يتّجه للتقنيات اللاسلكية هذه الأيّام، وهذه الشعبية التي اكتسبتها الأجهزة غير المتصلة بأسلاك تعني طبعاً البحث عن أفضل السماعات اللاسلكية وبأفضل الأسعار دون المعاناة مع خيارات باهظة كـ«إيربود 3» من آبل و«WF-1000XM4» من سوني.


سماعة «ترانيا»



سماعات متقدمة

تحتوي الأسواق اليوم على خيارات هائلة من السماعات اللاسلكية ذات الأسعار المدروسة التي تعطيكم نتائج شبيهة بسماعات آبل وسوني، مثل نوعية الصوت المرضية ونطاق البلوتوث الجيّد. لقد اختبرنا مجموعة متنوعة من السماعات اللاسلكية الصغيرة التي تُثبّت داخل الأذن، ووجدنا أنّ بعضها يوازي الإيربود جودة لأصحاب الميزانية المحدودة.

نقدّم لكم في ما يلي لائحة بأفضل السماعات اللاسلكية الصغيرة الزهيدة التي لن تكلّفكم أكثر من 100 دولار.

- «إير فان إير برو إس في» Earfun Air Pro SV- أفضل نوعية صوت بسعر مناسب.


سماعة «سوني»


تمنح «إير فان إير برو إس في» مستخدميها نوعية صوتٍ مفاجئة؛ نظراً لسعرها المتواضع مع مستوى واضح وصفاء مثير للإعجاب. تتميّز السماعات أيضاً بخفّة الوزن والراحة أثناء الارتداء، بالإضافة إلى عزلٍ فعّال للضجيج ووضع شفافية يتيح تسرّب الصوت المحيط بشكلٍ طبيعي، إذا كنتم مهتمين بالبقاء على اطلاع بما يحصل حولكم لأسباب متعلّقة بالسلامة.

تشبه «إير فان إير برو إس في» سماعات «إيربود برو» من آبل من ناحية الشكل والتصميم إلى حدٍّ بعيد، وتأتي في علبة شحن تتيح لكم استخدام سمّاعة واحدة إذا أردتم. ولكنّ المنتج للأسف يفتقر إلى جهاز استشعار يوقف الموسيقى عندما تنزعون السماعة من أذنكم ويعيد التشغيل عند ارتدائها من جديد.

يحمل المنتج تصنيف IPX5 المقاوم للغمر، ويضمّ بطارية تعمل لستّ ساعات متواصلة مع تشغيل ميزة عزل الضجيج. علاوة على ذلك، تقدّم السماعات لمستخدمها وضعاً خاصاً للألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى ضوابط تحكّم عالية الأداء، مع تطبيق مرافق (متوفر لبرنامجي iOS وآندرويد) يتيح لكم تحديث برنامجها وتعديل إعداداتها.


خيارات أخرى

- سوني WF-C500 Sony WF-C500- أفضل سماعات على مستوى نوعية الصوت بأقلّ من 100 دولار.

يمكن القول إنّ هذه السمّاعات بسيطة جداً ولا تضمّ مزايا متقدّمة، حتّى أنّها غير مزوّدة بخاصية عزل الضجيج، ولا أجهزة استشعار لرصد الأذن ولا وضع شفافية، ولكنّها تتميّز بتصميم مضغوط ووزن خفيف، تستقرّ براحة في الأذن، وتمنح مستخدمها نوعية صوتٍ مبتدئة جيّدة.

تخفّف «سوني WF-C500» ضجيج الخلفية خلال الاتصالات الهاتفية، ولكنّها تضمّ ميكروفونا واحدا في كلّ سمّاعة، بينما تحتوي معظم السماعات الحديثة على ميكروفونين أو أكثر لكلّ أذن لمعالجة الضجيج المحيط والتقاط صوت المستخدم. يحمل المنتج تصنيف IPX4، أي أنّه مقاوم للغمر، مع بطارية تعمل لعشر ساعات بمستويات صوتية متوسطة في الشحنة الواحدة.

- «ترانيا تي 20» Tranya T20. أفضل نوعية صوت في سماعات زهيدة بأقلّ من 40 دولاراً.

تعتبر هذه السماعات نسخة زهيدة عن «غالاكسي بادز 2» ولكن دون ميزة عزل الضجيج، فضلاً عن أنّها ليست عالية التطوّر ولا تضمّ أجهزة استشعار لرصد الأذن توقف الموسيقى تلقائياً بعد نزعها من الأذن، إلّا أنّ الصوت الذي تنتجه مفاجئ نظراً لسعرها الزهيد. وإذا استعنتم بمثبّت جيّد، فسوف تضمنون استقرار السماعة براحة في أذنكم، وستستفيدون من بطاريتها التي تعمل لمدّة ثماني ساعات متواصلة بمستويات صوتية متوسطة. علاوة على ذلك، تتميز السماعات بأداء جيّد جداً خلال الاتصالات الهاتفية وبتصنيف IPX7 المقاوم للمياه.

تبدو علبة المنتج رخيصة بعض الشيء ولكنّها مناسبة للسماعات الخفيفة الوزن، ما يجعل بديلها من غالاكسي أفضل وأكثر تطوّراً. باختصار، يمكن القول إنّ هذا المنتج لا بأس به لناحية الخصائص الصوتية ولكن لا تتوقعوا قوى خارقة.


* «سي نت» خدمات«

تريبيون ميديا»


Technology

اختيارات المحرر

فيديو