أفضل الهواتف بأقل من 500 دولار

أفضل الهواتف بأقل من 500 دولار

الثلاثاء - 19 جمادى الأولى 1444 هـ - 13 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16086]
«غالاكسي إيه 53» من «سامسونغ»

هل تبحثون في الأسواق عن هاتف جديد ولكنّكم قلقون من دفع مبلغ طائل على شيء قد يضيع أو يتحطّم؟ إذن؛ تجدون في ما يلي لائحة بأفضل الهواتف التي يتراوح سعرها بين 400 و500 دولار.
وفي حال كنتم تخشون من أن يكون أداء هذه الأجهزة أقلّ من توقّعاتكم، فستجدون أنّ بعضها سيقدّم لكم الكثير بهذا السعر المتواضع. نعم؛ بأسعار أقلّ بمئات الدولارات من الأجهزة الشعبية وباهظة الثمن الموجودة في الأسواق، ستحصلون على أحدث معالجات «أبل» و«غوغل»، وسنوات من التحديثات البرمجية، بالإضافة إلى الكاميرات الرائعة... وغيرها الكثير.
هواتف مطورة


صحيح أنّ الهواتف التي لا يتعدّى سعرها 500 دولار تشهد بعض التنازلات التقنية عند مقارنتها بالنماذج الأغلى ثمناً، ولكنّها لن تحرمكم من التمتّع بكلّ ما تريدونه من ألعاب الفيديو إلى محادثات الفيديو وتعدّد المهام. كلّ ما عليكم معرفته هو إذا ما كان الهاتف يتفوّق في مجال ما، وما إذا كان هذا المجال يعوّض عن تقصير في مكان آخر أم لا.
يتميّز بعض هذه الأجهزة بشاشات بنسبة تحديث 120 هرتز برسوميات انسيابية، بينما تستخدم معالجاً أقلّ سرعة. وقد تجدون هواتف بالوضع المعاكس تماماً، أي مجهّزة بمعالج حديث وخارق السرعة وشاشة صغيرة بنسبة تحديث 60 هرتز. تعرّفوا في ما يلي على 3 من أفضل خياراتنا في هذا المجال.
> «بيكسل 6 إيه» Pixel 6A-أفضل هاتف «آندرويد» بأقلّ من 500 دولار:
إنّه الهاتف الأحدث من «غوغل» ببرنامج «آندرويد12»، وصدر ليحلّ محلّ «بيكسل 5A» (بسعر 449 دولاراً)؛ بصفته نسخة مناسبة للميزانية من هاتف الشركة الأساسي.
في تقييمها للهاتف، استخدمت ليزا إيديسيكو من موقع «سي نت»، توصيف «أفضل هاتف آندرويد بأقلّ من 500 دولار»، ونوهّت بالإبقاء على رقاقة «تنسور» التي استخدمت في «بيكسل 6» (600 دولار) والكثير من مزاياه. يأتي «بيكسل 6 إيه» بحجم أصغر بقليل من سلفه، مزوّداً بشاشة أوليد (6.1 بوصة) ومعدّل تحديث 60 هرتز. ويضمّ الجهاز نظام كاميرا مشابهاً لذلك المتوفر في «بيكسل 5 إيه» يتألّف من كاميرا أساسية (12.2 ميغابيكسل)، وأخرى شديدة الاتساع (12 ميغابيكسل). ولكنّ رقاقة «تنسور» تتيح للصور الاستفادة من مزايا عدّة مثل «ريل تون» المخصصة للون البشرة، و«فيس أنبلور»، و«نايت سايت» للتصوير القاتم، و«ماجيك إريزر» للتخلّص من العناصر غير المرغوبة في الصورة.


«آيفون» و«غالاكسي»


> «آيفون إس إي 2022» iPhone SE 2022 - الأفضل لمحبّي الهواتف الصغيرة:
يعدّ «آيفون SE» مزيجاً يجمع بين التصميم القديم وأحدث المزايا وأبرزها رقاقة «A15 بيونيك» من «أبل»، ودعم لاتصالات الجيل الخامس، فضلاً عن أنّه واحدٌ من هواتف حديثة قليلة في السوق مصمّمة بشاشة صغيرة (4.7 بوصة).
يأتي هذا الجهاز بتصميم ارتدادي، إي إنّه يحتفظ بالشكل الأصلي الذي اعتمدته «أبل» لهواتفها منذ عام 2014؛ الأمر الذي قد يحبّه البعض ويكرهه آخرون. وإذا رغبتم في «آيفون» أكبر حجماً وبالفئة السعرية نفسها، فيمكنكم التفكير في «آيفون 11» والحصول فيه على شاشة أكبر مع ميزة التعرّف على الوجه، ولكنّه ليس مدعوماً باتصال الجيل الخامس.
> «سامسونغ غالاكسي إيه 53» Galaxy A53-الأفضل لدعم البرمجيات:
يتضمّن هذا الجهاز من «غالاكسي» (450 دولاراً) كثيراً من أفضل المزايا التي رآها النّاس في مجموعة «غالاكسي S22»، تقابلها بعض التنازلات الطفيفة التي أتاحت إصدار الهاتف بسعره المتواضع. يضمّ «غالاكسي A53» شاشة أموليد (6.5 بوصة) بدقّة عرض 2,400x1,080 بيكسل، ودعماً لاتصالات الجيل الخامس، وبطارية بشحنة 5 آلاف ملّي أمبير - ساعة. ويأتي الهاتف أيضاً مع كاميرا أساسية (64 ميغابيكسل)، وكاميرا شديدة الاتساع (12 ميغابيكسل)، وكاميرا دقيقة (5 ميغابيكسل)، وكاميرا للعمق (5 ميغابيكسل).
ولكنّ أبرز ما يقدّمه هذا الجهاز هو الدعم المتواصل للتحديث البرمجي لمدّة 4 سنوات، وبرنامج «آندرويد12» وإصدار «وان UI 4.1».
* «سي نت» - خدمات «تريبيون ميديا»


Technology

اختيارات المحرر

فيديو