«البحر الأحمر السينمائي» يكرم الفائزين بـ«جوائز اليُسر»

أعلن «مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي» في جدة، الخميس، عن قائمة الفائزين بجوائز اليُسر لعام 2022، التي تُقدّم للمواهب الناشئة والمخضرمة في مجال صناعة الأفلام، بفئاتها «الروائية، والوثائقية، والرسوم المتحركة، والسينما التفاعلية».
وجرى تسليم الجوائز الأكبر على مستوى المنطقة، خلال حفل أقيم بحضور عدد من المواهب العالمية في قطاع السينما، حيث قدّمتها لجنة تحكيم دولية من كبار صانعي الأفلام والمنتجين.
وسلّطت الجائزة في نسختها الثانية الضوء على إنتاجات الأفلام في السعودية والعالم العربي وآسيا وأفريقيا، وتساهم في التعريف بتلك المواهب في أنحاء المنطقة وخارجها، وإتاحة الوصول إليها.

وحصل الممثل والمخرج السينمائي العالمي جاكي شان الحائز على «الأوسكار»، جائزة اليُسر الفخرية الذهبية، وذلك تقديراً لمواهبه ومساهمته في صناعة السينما، فيما تم تكريم يسرا وشاروخان وغاي ريتشي خلال حفل افتتاح المهرجان.
بدوره، قال محمد التركي الرئيس التنفيذي لـ«مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي»، إن «النسخة الثانية من هذا الحدث حقّقت نجاحاً كبيراً باستقبالها الوفود من جميع أنحاء العالم في هذه المدينة الرائعة»، مضيفاً: «خلال الأيام الماضية التقينا لتكريم صناع السينما والمواهب المذهلة على المستويين الإقليمي والدولي».

وتابع التركي: «يسعدنا اختتام المهرجان بدعم إبداعات صانعي الأفلام الناشئين والمخضرمين في السعودية والعالم العربي وآسيا وأفريقيا»، مقدّماً التهاني لجميع الفائزين.
واختتمت فعاليات الدورة الثانية من المهرجان بالعرض العالمي الأول للفيلم السعودي «طريق الوادي»، وهو من بطولة حمد فرحان، ونايف خلف، وأسيل عمران.