إيتو يعتذر بعد «مشاجرة عنيفة» مع مشجع جزائري

مهاجم الكاميرون السابق ورئيس الاتحاد الحالي لكرة القدم صمويل إيتو (أرشيفية - أ.ب)
مهاجم الكاميرون السابق ورئيس الاتحاد الحالي لكرة القدم صمويل إيتو (أرشيفية - أ.ب)
TT

إيتو يعتذر بعد «مشاجرة عنيفة» مع مشجع جزائري

مهاجم الكاميرون السابق ورئيس الاتحاد الحالي لكرة القدم صمويل إيتو (أرشيفية - أ.ب)
مهاجم الكاميرون السابق ورئيس الاتحاد الحالي لكرة القدم صمويل إيتو (أرشيفية - أ.ب)

اعتذر صمويل إيتو، مهاجم الكاميرون السابق ورئيس «الاتحاد الحالي لكرة القدم»، عقب «مشاجرة عنيفة» مع أحد المشجعين، بعد مباراة في «كأس العالم»، الاثنين.
ونشرت صحيفة «لا أوبينيون»، الصادرة باللغة الإسبانية في لوس أنجليس، مقطع فيديو على حسابها في «تويتر»، خلال الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، أظهر إيتو يشتبك مع رجل يحمل كاميرا فيديو خلال خروجه من إستاد 974.
https://twitter.com/LaOpinionLA/status/1599924307597066240
وقال تقرير الصحيفة إن المهاجم السابق، البالغ عمره 41 عاماً، والفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي 4 مرات، تصرَّف بغضب ضد الرجل وركله وأسقطه أرضاً خلال المشاجرة.
وقال إيتو، في بيان عبر «تويتر»: «بعد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، دخلت في مشاجرة عنيفة مع شخص ربما كان مشجعاً جزائرياً».
وتابع: «أودّ الاعتذار عن فقْد أعصابي وردّة فعلي التي لا تتناسب مع شخصيتي. أعتذر للجماهير عن هذا الحادث المؤسف».
وتغلبت الكاميرون على الجزائر بفارق الأهداف خارج الأرض، في مواجهة فاصلة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم في قطر، خلال مارس (آذار) الماضي، لتبلغ النهائيات بشكل مثير بعد هدف في الوقت الإضافي في مباراة العودة بالجزائر.
وأضاف إيتو: «منذ مباراة الكاميرون والجزائر في 29 مارس في البليدة، كنت هدفاً للكثير من الإهانات وادعاءات الغش دون أي دليل».
https://twitter.com/SamuelEtoo/status/1600154572969877505
وتابع: «خلال كأس العالم هذه، تعرضت جماهير الكاميرون لمضايقات من الجزائريين حول الموضوع نفسه. أودّ أن أشير إلى أن سيناريو هزيمة الجزائر كان قاسياً، لكنه يتوافق مع قواعد وأخلاقيات رياضاتنا».
وأشار إيتو إلى أن كل الطعون التي قدّمها الاتحاد الجزائري للعبة بشأن نتيجة المباراة، رُفضت. وقال: «لذلك أناشد السلطات الجزائرية والاتحاد الجزائري تحمُّل مسؤولياتهما لوضع حد لهذا المناخ غير الصحي قبل وقوع مأساة أكثر خطورة».
وقضى إيتو مسيرة طويلة في أندية القمة في أوروبا ولعب مع برشلونة وإنتر ميلان، وعُيّن «سفيراً عالمياً» للجنة العليا في قطر عام 2019.
وخرجت الكاميرون من «كأس العالم» من دور المجموعات، رغم فوزها 1-0 على البرازيل في ختام مبارياتها بالمجموعة السابعة.
ونشر الرجل، الذي تعرّض للاعتداء، واسمه سعيد مأموني من الجزائر، مقطع فيديو على «يوتيوب» أظهر تعرضه لكدمات، وقال إنه تقدَّم ببلاغ إلى الشرطة. وأضاف: «السبب في الاعتداء أنني سألته عن (بكاري) جاساما، وهل دفعت الكاميرون رشوة له». وكان جاساما قد أدار مباراة العودة بين الجزائر والكاميرون في الدور الأخير لكأس العالم لتفوز الكاميرون وتتأهل إلى النهائيات في قطر، وسط احتجاجات من لاعبي ومشجعي الجزائر ضد قرارات الحَكَم.


مقالات ذات صلة

الحكم بسجن الدولي الإيطالي إيتزو لتواطئه مع «المافيا»

الرياضة الحكم بسجن الدولي الإيطالي إيتزو لتواطئه مع «المافيا»

الحكم بسجن الدولي الإيطالي إيتزو لتواطئه مع «المافيا»

أصدرت محكمة في نابولي حكماً بالسجن، في حق مُدافع فريق «مونتسا» الدولي أرماندو إيتزو، لمدة 5 أعوام؛ بسبب مشاركته في التلاعب بنتيجة مباراة في كرة القدم. وقال محاموه إن إيتزو، الذي خاض 3 مباريات دولية، سيستأنف الحكم. واتُّهِم إيتزو، مع لاعبين آخرين، بالمساعدة على التلاعب في نتيجة مباراة «دوري الدرجة الثانية» بين ناديه وقتها «أفيلينو»، و«مودينا»، خلال موسم 2013 - 2014، وفقاً لوكالات الأنباء الإيطالية. ووجدت محكمة في نابولي أن اللاعب، البالغ من العمر 31 عاماً، مذنب بالتواطؤ مع «كامورا»، منظمة المافيا في المدينة، ولكن أيضاً بتهمة الاحتيال الرياضي، لموافقته على التأثير على نتيجة المباراة مقابل المال.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
الرياضة الدوري «الإسباني» يتعافى «مالياً» ويرفع إيراداته 23 %

الدوري «الإسباني» يتعافى «مالياً» ويرفع إيراداته 23 %

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم (الخميس)، أن الأندية قلصت حجم الخسائر في موسم 2021 - 2022 لأكثر من ستة أضعاف ليصل إلى 140 مليون يورو (155 مليون دولار)، بينما ارتفعت الإيرادات بنسبة 23 في المائة لتتعافى بشكل كبير من آثار وباء «كوفيد - 19». وأضافت الرابطة أن صافي العجز هو الأصغر في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا، والتي خسرت إجمالي 3.1 مليار يورو، وفقاً للبيانات المتاحة وحساباتها الخاصة، إذ يحتل الدوري الألماني المركز الثاني بخسائر بقيمة 205 ملايين يورو. وتتوقع رابطة الدوري الإسباني تحقيق صافي ربح يقل عن 30 مليون يورو في الموسم الحالي، ورأت أنه «لا يزال بعيداً عن المستويات قب

«الشرق الأوسط» (مدريد)
الرياضة التعاون يوقف قطار الاتحاد... ويمنح النصر «خدمة العمر»

التعاون يوقف قطار الاتحاد... ويمنح النصر «خدمة العمر»

منح فريق التعاون ما تبقى من منافسات دوري المحترفين السعودي بُعداً جديداً من الإثارة، وذلك بعدما أسقط ضيفه الاتحاد بنتيجة 2-1 ليلحق به الخسارة الثانية هذا الموسم، الأمر الذي حرم الاتحاد من فرصة الانفراد بالصدارة ليستمر فارق النقاط الثلاث بينه وبين الوصيف النصر. وخطف فهد الرشيدي، لاعب التعاون، نجومية المباراة بعدما سجل لفريقه «ثنائية» في شباك البرازيلي غروهي الذي لم تستقبل شباكه هذا الموسم سوى 9 أهداف قبل مواجهة التعاون. وأنعشت هذه الخسارة حظوظ فريق النصر الذي سيكون بحاجة لتعثر الاتحاد وخسارته لأربع نقاط في المباريات المقبلة مقابل انتصاره فيما تبقى من منافسات كي يصعد لصدارة الترتيب. وكان راغد ال

الرياضة هل يكرر الهلال إنجاز شقيقه الاتحاد «آسيوياً»؟

هل يكرر الهلال إنجاز شقيقه الاتحاد «آسيوياً»؟

يسعى فريق الهلال لتكرار إنجاز مواطنه فريق الاتحاد، بتتويجه بلقب دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد لمدة عامين متتاليين، وذلك عندما يحل ضيفاً على منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، السبت، على ملعب سايتاما 2022 بالعاصمة طوكيو، بعد تعادل الفريقين ذهاباً في الرياض 1 - 1. وبحسب الإحصاءات الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن فريق سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي تمكّن من تحقيق النسختين الأخيرتين من بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري بالنظام القديم، بعد الفوز بالكأس مرتين متتاليتين موسمي 2000 - 2001 و2001 - 2002. وتؤكد الأرقام الرسمية أنه منذ اعتماد الاسم الجديد للبطولة «دوري أبطال آسيا» في عا

فارس الفزي (الرياض)
الرياضة رغد النعيمي: لن أنسى لحظة ترديد الجماهير اسمي على حلبة الدرعية

رغد النعيمي: لن أنسى لحظة ترديد الجماهير اسمي على حلبة الدرعية

تعد الملاكمة رغد النعيمي، أول سعودية تشارك في البطولات الرسمية، وقد دوّنت اسمها بأحرف من ذهب في سجلات الرياضة بالمملكة، عندما دشنت مسيرتها الدولية بفوز تاريخي على الأوغندية بربتشوال أوكيدا في النزال الذي احتضنته حلبة الدرعية خلال فبراير (شباط) الماضي. وفي حديث لـ«الشرق الأوسط»، قالت النعيمي «كنت واثقة من فوزي في تلك المواجهة، لقد تدربت جيداً على المستوى البدني والنفسي، وعادة ما أقوم بالاستعداد ذهنياً لمثل هذه المواجهات، كانت المرة الأولى التي أنازل خلالها على حلبة دولية، وكنت مستعدة لجميع السيناريوهات وأنا سعيدة بكوني رفعت علم بلدي السعودية، وكانت هناك لحظة تخللني فيها شعور جميل حينما سمعت الج


«جائزة كاتالونيا الكبرى»: إسبارغارو يفوز بسباق السرعة للدراجات النارية

أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
TT

«جائزة كاتالونيا الكبرى»: إسبارغارو يفوز بسباق السرعة للدراجات النارية

أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)

فاز الإسباني أليكس إسبارغارو متسابق فريق أبريليا ريسنغ بسباق السرعة في جائزة كاتالونيا الكبرى السبت بعد تعرض ثلاثة متسابقين مختلفين لحوادث أثناء تصدرهم للسباق، بينهم فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي في اللفة الأخيرة.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، أنهى مارك ماركيز متسابق غريسيني ريسنغ السباق في المركز الثاني بشكل مذهل رغم انطلاقه من المركز 14، فيما احتفل المتسابق الشاب بيدرو أكوستا بعيد ميلاده العشرين على منصة التتويج باحتلاله المركز الثالث.