جماهير المغرب تحتفل بتأهل الأسود إلى ربع نهائي المونديال

جماهير المغرب تحتفل بتأهل الأسود إلى ربع نهائي المونديال

الثلاثاء - 12 جمادى الأولى 1444 هـ - 06 ديسمبر 2022 مـ
الجماهير خرجت إلى الشوارع في نهاية المباراة (أ.ب)

احتفل مئات الألوف من عشاق كرة القدم في المغرب في الساحات والميادين بتأهل منتخب البلاد لأول مرة في تاريخه لدور الثمانية في كأس العالم بفوزه بركلات الترجيح على إسبانيا، اليوم (الثلاثاء).

وسجّل أشرف حكيمي ركلة ترجيح بهدوء، ليرسل المغرب إلى دور الثمانية، لأول مرة في تاريخه، ويصبح أول بلد عربي يصل هذه المرحلة في النهائيات، بعد الفوز 3 - صفر على إسبانيا بركلات الترجيح عقب انتهاء مواجهتهما في دور الـ16 بالتعادل دون أهداف.

وأنقذ ياسين بونو، حارس المغرب، محاولتي كارلوس سولير وسيرجيو بوسكيتس في ركلات الترجيح، بعد أن سدد بابلو سارابيا في القائم، ثم حافظ حكيمي الإسباني المولد على رباطة جأشه، ليضرب المنتخب المغربي موعداً في دور الثمانية مع البرتغال أو سويسرا.
https://twitter.com/aawsat_spt/status/1600205572032196609

وازدحمت الساحات والميادين الكبرى بالجماهير التي حملت الأعلام الوطنية، ورددت أسماء أبرز اللاعبين، وفي مقدمتهم الحارس بونو، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة.

وامتدت احتفالات المغاربة للعواصم العالمية، بتجاوز ما حققه زملاء النجم محمد التيمومي، بعد أن كانوا أول العرب والأفارقة الذين بلغوا الدور الثاني في مونديال 1986.

وقال المشجع الشاب محمد حمدي الذي لم يشهد إنجاز حقبة الثمانينات من القرن الماضي: «إنها فرحة لا توصف بعد نهاية مشوار أطول مباراة في دور الـ16 وتحقيق التأهل لأول مرة لدور الثمانية، وهي خطوة كبيرة تجعلنا بين الثمانية الكبار بالعالم».

وأضاف: «كانت ثقتنا كبيرة في هذا المنتخب الذي نضج فنياً مع توفر عدة مهارات فنية فردية وعرف كيف يحول السيطرة على الكرة لدى الإسبان لطاقة إيجابية، تكرست في ركلات الجزاء الترجيحية».
https://twitter.com/aawsat_spt/status/1600210255094292482

وأشاد المشجع زهير الزموري بذكاء المدرب وليد الركراكي، الذي توقع سيناريو المباراة، واستفاد أكثر من الشوط الثاني لمباراة كندا، حيث عرف كيف يحتوي السيطرة السلبية للإسبان.

من جهتها، عبّرت فتيحة العسري عن سعادتها الكبيرة برفقة زميلات لها أطلقن الزغاريد.

وقالت فتيحة: «لم نتمالك أنفسنا، رغم أننا لا نهوى كرة القدم، لكن المشاعر الوطنية دفعتنا للخروج والاحتفال مع أولادنا وبناتنا بهذا الفوز الكبير وغير المسبوق».


قطر المغرب رياضة كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو