الزير والشهري في نهائي «ريد بل كار بارك درفت»

الزير والشهري في نهائي «ريد بل كار بارك درفت»

تقام على حلبة كورنيش جدة بعد مرورها بـ18 بلداً حول العالم
الاثنين - 11 جمادى الأولى 1444 هـ - 05 ديسمبر 2022 مـ
تركي الزير (الشرق الأوسط)

يخوض الثنائي السعودي تركي الزير وبدر الشهري مع نخبة من سائقي الدرفت، النهائي العالمي لبطولة «ريد بُل كار بارك درِفت» على حلبة كورنيش جدة الخميس المقبل، سعياً للتتويج بلقب البطولة.
وستجمع المنافسات التي ستقام على حلبة كورنيش جدة أبطالاً من كل من جمايكا وموريشيوس وسريلانكا وباكستان وكينيا وجنوب أفريقيا وبولندا وإستونيا وجورجيا وأذربيجان وقطر وعُمان والإمارات والبحرين والأردن ولبنان، إضافة إلى السعودية.
ومنذ انطلاق السلسلة في الموسم الحالي من آيرلندا، حطت بطولة «ريد بُل كار بارك درِفت» هذا الموسم في مجموع 18 بلداً من حول العالم، مما مهد للمشاركة الأوسع في تاريخ الحدث الممتد على 14 عاماً.
وأعرب تركي الزير ابن العاصمة الرياض عن فخره وسعادته ببلوغ النهائي العالمي للبطولة، مرجحاً أن تكون المنافسات محتدمة بين السائقين المشاركين، مبدياً تفاؤله بالمساندة الجماهيرية التي سيجدها في جدة لدعمهم لتحقيق نتائج مميزة.
في المقابل، قال بدر الشهري الذي أنهى التصفيات المحلية في المركز الثاني، إنه انتظر بفارغ الصبر العودة إلى الحلبة من جديدة، مشيراً: «هذه لحظة مهمة للغاية بالنسبة لي، وأتطلع لخوض تحدٍ ضخم... بدأت المشاركة في فعاليات ريد بُل للدرِفت منذ عام 2010، لكن خوض المنافسات اليوم في النهائي العالمي أمر مهم بالنسبة لي، خصوصاً أنني أمثل بلدي».
وأضاف: «نعلم جميعاً بالطبع كم أن السعوديين شغوفون بالسيارات والسرعة، وآمل أن أجعلهم فخورين في النهائي العالمي الخميس».
ويقام النهائي العالمي في جدة بالشراكة مع شركة رياضة المحركات السعودية، وعدد من الشراكات، في الوقت الذي أتيح لعشاق رياضة المحركات الحصول على تذاكرهم لحضور الحدث عبر الموقع الإلكتروني لشركة رياضة المحركات.


جدة رياضة

اختيارات المحرر

فيديو