بريطانيا: روسيا تخطط لتطويق بلدة باخموت في دونيتسك

بريطانيا: روسيا تخطط لتطويق بلدة باخموت في دونيتسك

السبت - 9 جمادى الأولى 1444 هـ - 03 ديسمبر 2022 مـ
الاستيلاء على المدينة سيكون له أثر محدود على العمليات... لكن قد يسمح لروسيا بتهديد كراماتورسك وسلوفيانسك (إ.ب.أ)

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم (السبت)، إن روسيا تخطط على الأرجح لتطويق بلدة باخموت في إقليم دونيتسك بالتقدم إلى الشمال والجنوب، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأضافت الوزارة، في تحديث يومي لمعلومات المخابرات، أن الاستيلاء على المدينة سيكون له أثر محدود على العمليات، لكن من المحتمل أن يسمح لروسيا بتهديد كراماتورسك وسلوفيانسك.

وأوضحت الوزارة في التحديث المنشور على «تويتر»: «هناك احتمال واقعي بأن الاستيلاء على باخموت أصبح في الأساس هدفاً سياسياً رمزياً لروسيا».
https://twitter.com/DefenceHQ/status/1598934055608893441?s=20&t=cAeydN7wlN-AQxoqODv0mw

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في تقرير، تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن القوات المسلحة الأوكرانية صدت هجمات روسية بالقرب من 6 مستوطنات، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وتلك المستوطنات هي تشيرفونوبوبيفكا في منطقة لوغانسك، وسوليدار وأوبيتني ونيفيلسكي وكراسنوهوريفكا ومارينكا في منطقة دونيتسك.

وأشارت هيئة الأركان العامة إلى أن «العدو ما زال يقصف البنية التحتية المدنية ويستمر في الهجوم في اتجاهي أفديفكا وباخموت، ويعيد نشر الأفراد والمعدات العسكرية لسد النقص في الوحدات التي تكبدت خسائر»، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية «يوكرينفورم» اليوم.


المملكة المتحدة أخبار بريطانيا أخبار روسيا حرب أوكرانيا

اختيارات المحرر

فيديو