ليندركينغ في المنطقة دفعاً لجهود السلام في اليمن

ليندركينغ في المنطقة دفعاً لجهود السلام في اليمن

يزور مسقط والرياض ... والعاهل الأردني والعليمي يبحثان آخر المستجدات
الثلاثاء - 5 جمادى الأولى 1444 هـ - 29 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16072]
المبعوث الأميركي لليمن تيم ليندركينغ (الخارجية الأميركية)

طالبت وزارة الخارجية الأميركية الحوثيين بـ«وقف فوري» لهجماتهم على الموانئ اليمنية، داعية الجماعة المدعومة من إيران إلى اغتنام فرصة السلام عبر التعاون مع جهود الأمم المتحدة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الخارجية في بيان بأن المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيم ليندركينغ سافر إلى عمان والمملكة العربية السعودية لـ«دعم جهود السلام الجارية»، مضيفاً أن البيئة التي أوجدتها الهدنة بوساطة الأمم المتحدة «تمثل أفضل فرصة أتيحت لليمن من أجل السلام منذ عدة سنوات».

وقال الناطق إنه «في هذه اللحظة الحرجة، نذكر الحوثيين بأن اليمنيين يدعون إلى السلام وليس العودة إلى الحرب»، مضيفا: «تحقيقاً لهذه الغاية، ندعو الحوثيين إلى الوقف الفوري لهجماتهم على الموانئ اليمنية». وشدد على أن «مثل هذه الهجمات لا تؤدي إلا إلى دفع اليمنيين نحو دوامة أخرى من العنف والمعاناة لا طائل من ورائها».

وحض الحوثيين على اغتنام هذه الفرصة للسلام، والتعاون مع الأمم المتحدة، وقبول أن الطريق الوحيد لإنهاء ثماني سنوات من الحرب المدمرة هو من خلال تسوية سياسية تفاوضية وشاملة.

من ناحية ثانية، أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ضرورة إنهاء الأزمة في اليمن، بما يضمن وحدته واستقراره وسلامة أراضيه. وجاء ذلك، خلال استقبال العاهل الأردني رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي في قصر الحسينية، أمس، حيث جرى بحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية.
... المزيد


أميركا صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو