القرقوري: لا نريد التعادل... وعلى المغرب مهاجمة كندا

القرقوري: لا نريد التعادل... وعلى المغرب مهاجمة كندا

الاثنين - 4 جمادى الأولى 1444 هـ - 28 نوفمبر 2022 مـ
رومان سايس ينطلق فرحاً بعد هزه الشباك البلجيكية (أ.ب)

أصبح المغرب أمام فرصة ذهبية للتأهل إلى دور الـ16 بكأس العالم لكرة القدم لأول مرة خلال 36 عاماً بعد فوز تاريخي 2 - صفر على بلجيكا، وطالب طلال القرقوري مدافع «أسود الأطلس» السابق المدرب وليد الركراكي بالتخلي عن تحفظه في المباراة المصيرية أمام كندا.
وقال القرقوري؛ لاعب باريس سان جيرمان وتشارلتون السابق، لـ«رويترز»: «الفوز على بلجيكا لم يكن متوقعاً. لعبنا بنفس طريقة مباراة كرواتيا بتحفظ في نصف ملعبنا، لكننا نجيد استغلال بطء المدافعين وسوء التنظيم، ونملك لاعبين قادرين على التحول من الدفاع للهجوم».
ويتساوى المغرب مع كرواتيا في القمة بـ4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 لبلجيكا، ورصيد فارغ لكندا بالمجموعة السادسة في قطر.
وقرر الركراكي التمسك بالتشكيلة نفسها التي تعادلت من دون أهداف مع كرواتيا وصيفة بطلة العالم، لكنه اضطر إلى الاستبدال بالحارس ياسين بونو زميله منير المحمدي (الكجوي) قبل لحظات من انطلاق مباراة بلجيكا بسبب مرض حارس إشبيلية.
وفي المباراة الأولى غابت الأنياب الهجومية أمام رفاق لوكا مودريتش، لكن ظهر الفريق بتماسك دفاعي جيد ليحقق نتيجة رائعة، واستمرت خطة 4 - 3 - 3 بنسق دفاعي أمام بلجيكا صاحبة المركز الثالث في نسخة روسيا 2018، لكن هذه المرة أظهر فريق الركراكي جرأة هجومية في الشوط الثاني وسجل هدفين متأخرين.
وتفهم القرقوري الخطة الدفاعية للمغرب أمام اثنين من أفضل فرق العالم لامتلاكهما أسلحة هجومية خطيرة، لكنه ينتظر أن يكثف حكيم زياش ورفاقه الهجوم أمام كندا التي خسرت مرتين واستقبلت 5 أهداف، وتأكد خروجها من المسابقة.
وأضاف القرقوري؛ الذي خاض أكثر من 50 مباراة دولية مع المغرب: «حسابياً أعتقد أننا نحتاج إلى نقطة واحدة على الأقل للتأهل، لكننا لا نريد التعادل».
وتابع: «المطلوب من الركراكي ألا نبدأ المباراة بتحفظ، وأن نبادر بالهجوم منذ البداية».
أمام كندا يتخوف البعض من عودة ذكريات سيئة لمنتخبات عربية وأفريقية حققت نتائج جيدة في منافسات كبرى أمام منافسين أقوياء ثم تراخت أمام فرق أقل مستوى.
لكن القرقوري‭‭ ‬‬(46 عاماً)؛ الذي أنهى مسيرته بالملاعب في قطر ودرب فيها أيضاً، يضع ثقته بدفاع المغرب بعد الحفاظ على نظافة الشباك للمباراة السادسة على التوالي.
وواصل: «أقحم (روبرتو) مارتينيز (مدرب بلجيكا) أكثر من 5 مهاجمين في نهاية المباراة ولم يتمكن من تهديد المرمى. دفاع المغرب قام بعمل ممتاز. نستحق الفوز بجدارة».


قطر المغرب رياضة كندا أخبار كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو