انطلاق «البحر الأحمر السينمائي» بـ«سيأخذ ديلويل العروس»

انطلاق «البحر الأحمر السينمائي» بـ«سيأخذ ديلويل العروس»

الجمعة - 2 جمادى الأولى 1444 هـ - 25 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16068]
ملصق الفيلم الهندي «سيأخذ ديلويل العروس»

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، أمس (الخميس)، بالشراكة مع «فوكس سينما» ومجموعة «إم بي سي» عن افتتاح العروض السينمائية المخصصة للجمهور مع فيلم بوليوود الرومانسي الشهير «سيأخذ ديلويل العروس» من إخراج أديتيا شوبرا. يعرض الفيلم الكلاسيكي على مدى الأجيال في ثقافة عشاق السينما الهندية، يوم 1 ديسمبر (كانون الأول) في تمام الساعة الثامنة والنصف، خلال أمسية تحت أضواء النجوم، لاستعادة الذكريات مع هذا الفيلم، الذي أنتج في عام 1995، لتبدأ معه 10 أيام من العروض السينمائية والحفلات الموسيقية على كورنيش البحر الأحمر في جدة، الموقع الخارجي الجديد لعروض أفلام المهرجان.
ويحكي الفيلم قصة سيمران، التي تعود إلى الهند من أجل زيجة تقليدية؛ لتداهمها حرارة المشاعر التي غمرتها في لقائها السابق مع راج؛ ضمن إحدى رحلات القطار في أوروبا. وبينما يترك راج لندن عائداً إلى الهند، يسعى جاهداً للفوز بقلب سيمران من خلال كسب احترام عائلتها. وفيما تتصاعد الأحداث؛ يسابق راج عقارب الساعة لمقاطعة الزفاف الوشيك لمحبوبته سيمران، في فيلم شيق من بطولة النجم البوليوودي العالمي شاروخان بالاشتراك مع النجمة كاجول. وقد لامست قصة هذا الفيلم المعروف باسم DDLJ)) قلوب جميع الهنود في أنحاء العالم، وحقق نجاحاً هائلاً، ولا يزال صاحب أطول فترة عرض في تاريخ السينما العالمية؛ حيث يعرض حتى الآن يومياً في مسرح مومباي بعد 27 عاماً من إصداره.
ويعد أديتيا شوبرا أحد أكثر صانعي الأفلام احتراماً ونجاحاً في الهند؛ حيث أخرج فيلم «سيأخذ ديلويل العروس» في عمر 23 عاماً فقط. وبعده، أخرج فيلميه الشهيرين «قصص حب» و«ثنائي اختاره الرب»، ليصبح المخرج الوحيد الذي أخرج 3 أفلام كبرى متتالية. وساهمت رؤية شوبرا في تجديد ثقافة الجمهور السينمائية، وأعادت تشكيلها من خلال إخراجه وإنتاجه لعدد من أكبر الأعمال الكلاسيكية التي شهدتها الهند على الإطلاق. ويترأس شوبرا مؤسسة «ياش راج فيلم» التي تعتبر بمثابة «ديزني» في الهند، وهي أكبر استوديو لإنتاج الأفلام في البلاد.
وقال أكشاي ويداني، الرئيس التنفيذي لشركة «ياش راج فيلم»: «يعد الفيلم من أكبر إنتاجاتنا، وليس ذلك فحسب؛ بل هو من أكبر الإنتاجات الهندية التي نشرت الحب والفرح بين الملايين في جميع أنحاء العالم. وبعد 27 عاماً من إطلاقه، يسعدنا أن يبقى أحد أكثر الأفلام شعبية في تاريخ السينما العالمية، وأول فيلم يعرض للجمهور على الشاشات العامة في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لهذا العام».
ومن جانبه، قال محمد التركي، الرئيس التنفيذي للمهرجان: «في إطار حرصنا الدائم على جعل العروض السينمائية والفعاليات الرائعة متاحة أمام الجميع، يسرنا أن نعرض لعشاق السينما في جدة أحد أشهر الأفلام الكلاسيكية المفضلة في العالم في افتتاح عروض الأفلام الجماهيرية على كورنيش البحر الأحمر.
يستضيف كورنيش البحر الأحمر في جدة، مجموعة من العروض السينمائية والحفلات الموسيقية المجانية المخصصة للجمهور، خلال المهرجان الذي يستمر من 1 إلى 10 ديسمبر.


الهند سينما

اختيارات المحرر

فيديو