مخرج «تيتانيك»: ليوناردو دي كابريو كاد أن يفقد دوره بالفيلم

مخرج «تيتانيك»: ليوناردو دي كابريو كاد أن يفقد دوره بالفيلم

الخميس - 1 جمادى الأولى 1444 هـ - 24 نوفمبر 2022 مـ
جيمس كاميرون مخرج فيلم تيتانيك مع أبطال الفيلم ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت (أ.ف.ب)

كشف جيمس كاميرون، مخرج فيلم تيتانيك، عن موقف حدث بينه وبين نجم الفيلم ليوناردو دي كابريو، كاد أن يخسر الأخير بسببه دوره في الفيلم.
ووفقاً لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فقد قال كاميرون إنه التقى مع دي كابريو لإجراء محادثة حول الدور قبل بدء تصوير الفيلم، وخلال هذا اللقاء أراد أن يجري اختبار أداء له وللبطلة كيت وينسلت، للتأكد من وجود تناغم وانسجام بينهما.
وأشار كاميرون إلى أن دي كابريو كان مرتبكا للغاية حين علم أنه سيخضع لاختبار الأداء، وأنه حين طلب منه أن يقرأ بعض الأسطر أمام كيت، رفض قائلا للمخرج إنه «لا يقرأ».
ولفت كاميرون إلى أنه في هذه اللحظة صافح دي كابريو قائلا له: «شكرا لمجيئك»، مؤكدا أنه كان على استعداد للاستغناء عنه إذا لم يقم بأداء هذا الاختبار.
وعندها، رد الممثل الأميركي على كاميرون سريعا بقوله: «انتظر، هل تعني أنني إذا لم أقرأ هذه الأسطر أمام الكاميرا لن أحصل على الدور؟» ليرد عليه المخرج قائلا: «نعم بالتأكيد. هذا الفيلم العملاق سيستغرق عامين من حياتي، ومن ثم فإنني لست على استعداد لاتخاذ القرار الخاطئ في اختيار فريق العمل. لذلك، إن لم تقرأ فلن تحصل على هذا الدور».
وأشار كاميرون إلى أن دي كابريو وافق بعد ذلك على أداء الاختبار، وأنه شعر حينها أنه الأنسب لهذا الدور.
وتم إنتاج فيلم «تيتانيك» عام 1997، وقد كانت تكلفته هي الأكبر في ذلك الوقت، حيث بلغت نحو 200 مليون دولار، لكنه أصبح أيضاً واحداً من أنجح الأفلام تجارياً، حيث حقق عائدات قدرها 1.8 مليار دولار.


اختيارات المحرر

فيديو