كانييه ويست يطالب ترمب بالانضمام لحملته الانتخابية لعام 2024

كشف مغني الراب كانييه ويست، الذي أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية لعام 2024. أنه طلب من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الانضمام إلى حملته الانتخابية بصفة «نائب للرئيس».
ونقلت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية عن مغني الراب، البالغ من العمر 45 عاماً، والذي غيّر اسمه مؤخراً إلى «يي»، قوله في تغريدة نُشرت أمس (الأربعاء) إنه قام بزيارة منتجع مارالاغو التابع لترمب في فلوريدا لأول مرة في حياته. وأضاف قائلاً: «كانت هناك أمطار وازدحام مروري شديد. ولا أصدق أنني أبقيت الرئيس ترمب منتظراً إياي، وارتديت (الجينز) خلال لقائي به».
ووجه ويست سؤالاً لمتابعيه على «تويتر» جاء فيه: «ماذا تعتقدون يا رفاق بشأن رد ترمب علي عندما طلبت منه أن يكون «نائباً لي في عام 2024؟»، مرفقاً سؤاله باستطلاع طلب فيه من المستخدمين الإجابة بـ«نعم يوافق» أو «لا لم يوافق».
واعتقد 58.7 في المائة من المستطلعين أن ترمب أجاب بـ«نعم»، فيما قال 41.3 في المائة إنه رفض الأمر.
https://twitter.com/kanyewest/status/1595268383020384256?s=20&t=_zT9ylPr1ClPvPGkrM949g
وأعلن ترمب في وقت سابق من هذا الشهر أنه سيرشح نفسه لمنصب الرئاسة، للمرة الثالثة، في عام 2024.
ومن جهته، كشف ويست أنه يعتزم الترشح للرئاسة في عام 2024 أيضاً في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وقال مغني الراب إنه «يعمل على الحملة» مع الصحافي والمعلق اليميني ميلو يانوبولوس، وفقاً لمقطع فيديو نشر على قناة «إكس 17» على «يوتيوب»، والمختصة بأخبار المشاهير.
وكان ويست قد أعلن الترشح مرشحاً مستقلاً في انتخابات 2020 وحصل على نحو 70 ألف صوت في 12 ولاية.
وأثار مغنى الراب الكثير من الجدل في الأسابيع الأخيرة بسبب تعليقاته المتكررة المعادية للسامية، وقيد موقعا «إنستغرام» و«تويتر» حساباته مؤقتاً الشهر الماضي، في حين أنهت العلامة التجارية الرياضية «أديداس» تعاونها معه.