ملاك مانشستر يونايتد يدرسون بيع النادي... ورونالدو يغادر «بأثر فوري»

ملاك مانشستر يونايتد يدرسون بيع النادي... ورونالدو يغادر «بأثر فوري»

الأربعاء - 28 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 23 نوفمبر 2022 مـ
انتهت فترة كريستيانو رونالدو الثانية الجدلية مع مانشستر يونايتد باتفاق متبادل وبمفعول فوري (رويترز)

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوم أمس (الثلاثاء)، إنه بدأ عملية لاستكشاف بدائل استراتيجية، بما في ذلك استثمار جديد أو بيع محتمل، بعد 17 عاما من شراء عائلة جليزر للنادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وذكر النادي في بيان، أن «عائلة جليزر تتعاون مع مستشارين ماليين في هذه العملية، والتي قد تفضي إلى بيع النادي أو جلب استثمارات تتضمن إعادة تطوير الاستاد والبنية التحتية».

ويطالب مشجعو يونايتد بتغيير الملكية، حيث كانت عائلة جليزر هدفاً لانتقادات شديدة بعد خمس سنوات من عدم الحصول على أي بطولة.

وقال أفرام جليزر وجويل جليزر، الرئيسان التنفيذيان لمانشستر يونايتد، في بيان: «بينما نسعى لمواصلة البناء على تاريخ النادي في النجاح، أعطى مجلس الإدارة الإذن بإجراء تقييم شامل للبدائل الاستراتيجية».

وأضافا: «سنقيم جميع الخيارات للتأكد من أننا نقدم أفضل خدمة لجمهورنا وأن يزيد مانشستر يونايتد من فرص النمو الكبيرة المتاحة له اليوم وفي المستقبل».
https://twitter.com/Cristiano/status/1595149673777725440

واعلن النادي الإنجليزي أيضاً، ان مهاجمه الكبير كريستيانو رونالدو، سيرحل بأثر فوري، في نهاية مريرة لثاني فترة لقائد منتخب البرتغال في استاد أولد ترافورد بعد أن قال إنه شعر بالخيانة من قبل النادي.

واشترت عائلة جليزر يونايتد مقابل 790 مليون جنيه إسترليني (939.07 مليون دولار) في 2005، في صفقة تعرضت لانتقادات بسبب تحميل النادي بالديون.

وشركة يونايتد مدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية منذ عام 2012، عندما باعت عائلة جليزر عشرة بالمئة من أسهمها عن طريق الطرح في البورصة وباعوا مزيد من الأسهم منذ ذلك الحين.

وقفز سهم مانشستر يونايتد بنسبة وصلت إلى 12 في المائة بعد أن أفادت شبكة «سكاي سبورتسط في وقت سابق عن هذه الخطط.

وتسبب أحد احتجاجات المشجعين ضد عائلة جليزر في مايو أيار 2021 في تأجيل مباراة أمام الغريم التقليدي ليفربول في أولد ترافورد.

وكانت هذه أول مباراة في تاريخ الدوري الممتاز يتم تأجيلها بسبب احتجاج.

وقال توم ويرنر رئيس ليفربول، إن النادي يستكشف أيضا خيارات لبيعه. وفي مايو (أيار) 2022، تم بيع نادي تشيلسي إلى كونسورتيوم بقيادة مجموعة استثمارية يقودها توم بولي وكليرليك كابيتال مقابل 3.2 مليار دولار (2.5 مليار جنيه إسترليني).

واحتل يونايتد المركز السادس الموسم الماضي، في أسوأ نتائجه بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وأحرز يونايتد آخر ألقابه العشرين في الدوري عام 2013، وهو العام الذي شهد اعتزال مدربه أليكس فيرجسون، بعد أكثر من 26 عاماً في المنصب.

وعين يونايتد المدرب الهولندي إيريك تن هاج، في محاولة للعودة إلى المسار الصحيح. ويحتل يونايتد حالياً المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز.


بريطانيا أخبار بريطانيا الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

فيديو