خاتم الخنصر الذهبي للملك تشارلز يثير اهتمام الكثيرين

خاتم الخنصر الذهبي للملك تشارلز يثير اهتمام الكثيرين

الثلاثاء - 20 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 15 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16058]
نُقش خاتم الملك على رمز أمير ويلز (غيتي)

تُعد مجموعة الجواهر التي تملكها العائلة المالكة البريطانية من التيجان التي تبلغ قيمتها عدة ملايين من الجنيهات الإسترلينية إلى الأقراط الألماسية معروفة عالمياً، حسب صحيفة (ميترو) اللندنية.
ومنذ فترة طويلة، تعمق الخبراء في تاريخ القطع الثمينة التي كانت ترتديها الملكة الراحلة وأعضاء العائلة المالكة.
ويذكر أن بعض هذه القطع معروفة أكثر من غيرها، فقد بحث نحو 168 ألف شخص، على سبيل المثال، عن خاتم خطوبة «كيت ميدلتون» على مُحرك غوغل في العام الماضي وحده.
كما احتلت أقراط اللؤلؤ المذهلة التي زينت أذني ميغان ماركل في جنازة الملكة إليزابيث - في إيماءة خفية للملكة الراحلة - صدارة عناوين الصحف.
غير أن هناك قطعة واحدة من الجواهر التي حازت اهتمام الكثيرين، ألا وهي خاتم الخنصر للملك تشارلز الثالث، الذي ظهر في كثير من الصور وهو يرتديه منذ منتصف السبعينات.
واحتفالاً بعيد ميلاد الملك البالغ من العمر 74 عاماً، ألقى الخبراء، من متجر جواهر «ستيفن ستون» الشهير، نظرة أعمق على خاتم الذهب، الذي من الواضح أنه النمط المفضل لدى الملك.
وأظهر الفحص الدقيق أنه خاتم ذهبي، ومن المحتمل أن يكون مصنوعاً من الذهب الويلزي.
ويستخدم أفراد العائلة المالكة الذهب الويلزي في خواتم الزفاف الخاصة بهم منذ أن تزوجت الملكة الأم من دوق يورك في 26 أبريل (نيسان) 1923.
ويُعتقد أن العديد من قطع الجواهر، الخاصة بالمجموعة الشخصية للملكة، من منجم «كلوغاو سانت ديفيد» للذهب في دولغيلاو، ويلز.
كما نُقش خاتم الملك على رمز أمير ويلز، وهو تذكير بأنه رغم أنه وُلد ليحكم، فإن تشارلز قد أمضى 64 عاماً من حياته أميراً لويلز.


بريطانيا العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

فيديو