بوتين يستعين بمجرمين مدانين لتجنيدهم في الجيش

بوتين يستعين بمجرمين مدانين لتجنيدهم في الجيش

الأحد - 11 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 06 نوفمبر 2022 مـ
من الإعلانات المنتشرة في شوارع موسكو لدعم الجيش (أ.ف.ب)

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قانوناً لتجنيد المواطنين الذين صدرت بحقهم إدانات غير ملغاة، أو معلّقة ولم يتم البت فيها بعدُ، بتهمة القتل والسرقة والاتجار بالمخدرات، وغيرها من الجرائم الخطيرة، بموجب القانون الجنائي للاتحاد الروسي، ليتم استدعاؤهم وتعبئتهم للخدمة العسكرية، بحسب شبكة «سي إن إن» التلفزيونية الأميركية .
وبثت الشبكة، أن «من شأن هذا أن يجعل من الممكن تعبئة مئات الآلاف من الأشخاص الذين كانوا ممنوعين في السابق من الخدمة»، علماً أن المجموعة الوحيدة من المجرمين المعفيين من المرسوم، هم أولئك الذين ارتكبوا جرائم جنسية ضد القُصّر، أو الخيانة، أو التجسس، أو الإرهاب.
ويُستثنى من ذلك أيضاً، المدانون بمحاولة اغتيال مسؤول حكومي، واختطاف طائرة، والقيام بنشاط متطرف، والتعامل غير القانوني مع المواد النووية والمواد المشعة. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم (الجمعة)، إن الكرملين حشد بالفعل 18 ألف جندي إضافي فوق هدفه البالغ 300 ألف جندي، للقتال في حربه في أوكرانيا، من عامة السكان الذكور في روسيا.
وبحسب «سي إن إن»، فإن قائد قوات «فاغنر» الروسية سيئة السمعة، يفغيني بريغوزين، استدعى نزلاء من السجون الروسية، للانضمام إلى جماعته في حرب أوكرانيا.


روسيا أوكرانيا حرب أوكرانيا بوتين

اختيارات المحرر

فيديو