ارتفاع حصيلة تحطم الطائرة الإندونيسية إلى 142 قتيلا

ارتفعت حصيلة تحطم طائرة لسلاح الجو الاندونيسي أمس (الثلاثاء) في منطقة مأهولة في مدينة ميدان بجزيرة سومطرة، الى 142 قتيلا اليوم (الاربعاء)، فيما استمرت عمليات البحث عن ضحايا آخرين بين الانقاض.
وكانت طائرة هيركوليس سي-130 المصنوعة منذ 51 عاما، اقلعت وعلى متنها 122 شخصا من قاعدة عسكرية في ميدان وتحطمت بعد فترة وجيزة في منطقة سكنية حديثة البناء في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة.
وارتفعت الحصيلة الى 142 قتيلا، كما قالت شرطة ميدان، ثالث مدينة في اندونيسيا، شمال جزيرة سومطرة.
وقد تحطمت الطائرة بالكامل تقريبا بعد اصطدامها بفندق وناد للتدليك، وجناحاها هما الجزآن الوحيدان اللذان ما زال ممكنا التعرف عليهما بين الانقاض. ومعظم ركاب الطائرة هم افراد عائلات عسكريين ونساء.
ولم يعرف حتى الآن عدد الاشخاص الذين قضوا على الارض في الحادث. وما زالت جثث الضحايا تصل الى مشرحة مستشفى ميدان حيث تتواصل عمليات تحديد هويات الضحايا.
ويقوم عناصر انقاذ ورجال شرطة وجنود بازالة الركام في مكان تحطم الطائرة، وسط الانقاض وكتل الاسمنت. وتحول جزء من بناية من ثلاثة طوابق الى انقاض متفحمة.
يذكر ان الحادث الدموي هو السادس الذي تتعرض له طائرة عسكرية في العقد الاخير.
وهذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها ميدان لكارثة مماثلة؛ ففي 2005، تحطمت طائرة لشركة "مندالا ارلاينز" المحلية بعيد اقلاعها في منطقة مكتظة بالسكان، وأسفر تحطمها عن 150 قتيلا على الاقل.