انتهاء عملية إجلاء المدنيين من منطقة خيرسون «الروسية»

أعلن مسؤول في السلطات الموالية لروسيا، أن عملية إجلاء المدنيين من منطقة خيرسون التي تحتلها روسيا في جنوب أوكرانيا والتي تتعرض لهجوم أوكراني، قد «استكملت».
وكتب رئيس سلطات القرم المعين من موسكو سيرغي أكسيونوف في حسابه على «تلغرام» مساء الخميس، إن «عملية تنظيم رحيل سكان الضفة اليمنى لنهر دنيبرو نحو مناطق آمنة في روسيا استكملت».
وكان المسؤول في الاحتلال الروسي لخيرسون فلاديمير سالدو قد أكد الأربعاء أنّ 70 ألفاً من السكان على الأقل غادروا منازلهم في المنطقة خلال أقل من أسبوع.
ويأتي ذلك فيما أشارت القيادة العسكرية الأوكرانية في تقريرها اليومي الذي نُشر الجمعة، إلى أنّ «ما يسمّى إخلاء الأراضي المحتلّة موقتاً في منطقة خيرسون يتواصل».
وقالت إنّ القيادة الروسية في خيرسون تحاول «إخفاء الخسائر الحقيقية للجنود» من أجل «تجنّب إثارة الذعر». وتحدثت عن «تعزيز تشكيلات العدو على الضفة اليمنى» في منطقة خيرسون.
وفي إشارة إلى تكبّد موسكو خسائر فادحة، قال الزعيم الشيشاني رمضان قديروف ليل الخميس إنّ 23 من مقاتليه قُتلوا في معارك حول خيرسون هذا الأسبوع وأصيب العشرات.
وأضاف قديروف، الذي أرسل قواته للقتال إلى جانب قوات الكرملين: «في بداية هذا الأسبوع، تعرّضت إحدى الوحدات الشيشانية للقصف في منطقة خيرسون»، مشيراً إلى أنّ «23 جندياً قُتلوا وجُرح 58 آخرون».