بالفيديو... «درون» صينية تنقل كلباً آلياً قادراً على إطلاق 650 طلقة في الدقيقة

عرض مقاول عسكري صيني مقطع فيديو يُظهر تقنيته العسكرية الجديدة المرعبة التي تكشف عن كلب هجوم آلي يمكن نقله بواسطة طائرة من دون طيار، وفقاً لموقع «فوكس نيوز».
ويُظهر الفيديو الذي تم نشره في البداية على حساب تابع لمقاول عسكري صيني على موقع «ويبو»، طائرة من دون طيار تحوم فوق مبنى ثم تُنزل «روبوت» على السطح. بعدها تحلق الطائرة من دون طيار بعيداً، ثم ينهض الروبوت على 4 أرجل ويبدأ في البحث عن أهداف حول المبنى مع ما يبدو أنه نوع من الأسلحة الآلية مثبت على ظهره.
ومن المحتمل أن يكون السلاح المثبت على الكلب الآلي هو مدفع رشاش صيني خفيف قادر على إطلاق 650 طلقة في الدقيقة على مدى يبلغ 400 متر، وفقاً لتقرير لموقع «ورزون».

وتم وصف الروبوت بالسلاح الذي يمكنه بسهولة شن هجوم مفاجئ بـ«كلاب الحرب المنحدرة من السماء»، و«الطائرات من دون طيار التي تحمل كلاباً آلية قتالية، والتي يمكن إدخالها مباشرة في الحلقة الضعيفة خلف العدو لشن هجوم مفاجئ أو يمكن وضعها على سطح العدو لاحتلال المرتفعات القيادية لقمع القوة النارية»، و«القوات البرية التي يمكنها شن هجوم ثلاثي الأبعاد على العدو في المباني».
وحسب التقرير، تم تصميم التكنولوجيا الصينية والأسلحة المماثلة الأخرى حتى الآن ليتم تشغيلها بواسطة إنسان في الضوابط، على الرغم من أن المحللين العسكريين يخشون أن الأنظمة التي يتم فيها تطوير (الروبوتات التي تعمل بشكل مستقل) يمكن استخدامها قريباً في ساحات القتال.
ستكون أنظمة الأسلحة المستقلة مميتة بشكل خاص للقوات المعارضة؛ حيث يكون الجيش الذي يطورها قادراً على إسقاطها بعمق خلف خطوط العدو في المناطق التي كان الوصول إليها سابقاً صعباً للغاية أو خطيراً لنشر جنود بشريين.