آرسنال لنقل تألقه المحلي إلى «يوروبا ليغ» ويونايتد لنسيان خيبة الدربي

آرسنال لنقل تألقه المحلي إلى «يوروبا ليغ» ويونايتد لنسيان خيبة الدربي

ممثلا إنجلترا العريقان يواجهان غليمت النرويجي وأومونيا نيقوسيا بالجولة الثالثة للدوري الأوروبي
الخميس - 11 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 06 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16018]
رونالدو يتوسط لاعبي يونايتد خلال التدريب حيث يتوقع عودته للتشكيلة اليوم (رويترز)

يسعى آرسنال متصدر الدوري الإنجليزي لنقل تألقه المحلي إلى الساحة القارية عندما يواجه ضيفه بودو غليمت النرويجي اليوم ضمن الجولة الثالثة للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، فيما يتطلع مواطنه مانشستر يونايتد لنسيان سداسية الدربي أمام جاره سيتي عندما يتوجه إلى العاصمة القبرصية لمواجهة أومونيا نيقوسيا.

ويحقق آرسنال بداية قوية في الـ«بريميرليغ» هذا الموسم بتربعه على الصدارة بفارق نقطة عن سيتي حامل اللقب، بعد سبعة انتصارات وهزيمة واحدة فقط.

ويدخل النادي اللندني إلى مباراته مع بودو غليمت، منتشياً من فوزه على جاره وغريمه في شمال لندن توتنهام 3 - 1 السبت، ليبقى وحيداً في الصدارة.

وافتتح فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا حملته القارية بفوزه على زيوريخ في سويسرا (2 - 1)، فيما تأجلت مباراته في الجولة الثانية أمام ضيفه أيندهوفن الهولندي في منتصف سبتمبر (أيلول)، بسبب انشغال الشرطة في لندن بتأمين المسائل التنظيمية المتعلقة بالحداد الوطني على الملكة إليزابيث الثانية.




أرتيتا مدرب آرسنال أثبت جدارته هذا الموسم (رويترز)



وقد حدّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يوم 20 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي لإقامة المباراة. ويدرك آرسنال أن بودو غليمت الذي يتصدر المجموعة الأولى (4 نقاط) لن يكون لقمة سائغة بعد أن خطف الفريق النرويجي تعادلاً من أرض أيندهوفن في الجولة الأولى قبل أن يفوز على ضيفه زيوريخ.

ومن المتوقع أن يريح أرتيتا بعض لاعبيه الأساسيين ويلعب بتشكيلة شبه رديفة، لا سيما أنه تنتظره قمة على أرضه ضد ليفربول المهزوز محلياً الأحد ضمن منافسات الدوري.

وضمن المجموعة الخامسة يدخل مانشستر يونايتد المباراة في قبرص بمعنويات منخفضة بعد خسارته الأحد 6 - 3 في ملعب الاتحاد أمام جاره سيتي بثلاثية كل من النرويجي الشاب إرلينغ هالاند وفيل فودن.

بعد بداية كارثية محلية للموسم إثر هزيمتين توالياً، تمكن الشياطين الحمر بقيادة مدربهم الجديد الهولندي إريك تن هاغ من الانتفاضة وتحقيق أربعة انتصارات متتالية، بينها على كل من ليفربول وآرسنال، قبل أن ينتكسوا بالهزيمة المذلة أمام سيتي.

ويأمل سادس ترتيب الدوري الممتاز في استعادة المعنويات أمام فريق قبرصي متواضع ومواصلة صحوته القارية بعد أن سقط على أرضه افتتاحاً ضد ريال سوسيداد الإسباني، قبل أن يفوز على شيريف تيراسبول في مولدافيا في الجولة الثانية.

وتتواصل معاناة البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد أن جلس على مقاعد البدلاء مجدداً في مباراة كبيرة في الدوري هذا الموسم - على غرار ما حصل في الفوزين على آرسنال وليفربول - وقد برّر تن هاغ عدم الاستعانة به في الشوط الثاني بعد أن تأخر يونايتد 4 - صفر قبل الاستراحة بأن ذلك حصل «احتراماً لمسيرته الكبرى».

ومن المتوقع أن يشارك رونالدو أساسياً أسوة بأول مباراتين في المسابقة القارية، علماً بأنه سجل هدفه الوحيد هذا الموسم من ركلة جزاء خلال الفوز على شريف في الجولة السابقة. ومن المحتمل أيضاً أن يشارك الفرنسي أنطوني مارسيال أساسياً بعد عودته إثر غياب منذ بداية الموسم بسبب الإصابة ودخل بديلاً ضد سيتي مسجلاً آخر هدفين.

ويتصدر ريال سوسيداد المجموعة برصيد ست نقاط أمام كل من شيريف ويونايتد (3)، فيما يتذيل أومونيا من دون رصيد، علماً بأن الفريق الإسباني يحل ضيفاً على شيريف في مولدافيا اليوم.

وتبرز مواجهة روما مع ضيفه ريال بيتيس الإسباني ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ويدرك فريق العاصمة الإيطالية أهمية الفوز أمام المتصدر.

حقق الفريق الأندلسي الانتصار في أول مباراتين أمام كل من ايتش جاي كاي هلسنكي ولودوغوريتس، فيما سقط روما أمام الفريق البلغاري افتتاحاً قبل أن يفوز على ضيفه الفنلندي في الثانية.

ويقدم بيتيس بداية قوية للموسم، إذ يحتل المركز الرابع في «لا ليغا» بعد أربع نقاط عن كل من ريال مدريد وبرشلونة المتصدرين ونقطة عن أتلتيك بلباو الثالث.

أما روما ورغم أنه يحتل المركز السادس في «سيري أ»، فهو يبتعد فقط بفارق أربع نقاط عن المتصدرين نابولي وأتالانتا ويدخل مباراته منتشياً من فوزه الغالي على إنتر في عقر دار الأخير في ميلانو 2 - 1 نهاية الأسبوع الماضي.

وفي أبرز المواجهات الأخرى، يلتقي لاتسيو رابع الدوري الإيطالي مع شتورم غراتس في النمسا ضمن المجموعة السادسة التي تشهد لقاء آخر بين ميدتيلاند الدنماركي وفينورد الهولندي.

وفي الثامنة يستقبل موناكو الفرنسي في الإمارة طرابزون سبور التركي فيما يحل فيرنسفاروش المجري ضيفاً على رد ستار الصربي. وفي المجموعة الثانية يلعب دينامو كييف الأوكراني مع مضيفه رين الفرنسي، وفناربغشه التركي مع أيك لارنكا القبرصي.

وفي المجموعة الرابعة يستضيف مالمو السويدي فريق أونيون برلين الألماني الذي يقدم مستويات لافته هذا الموسم بالبوندسليغا، ويلعب براغا البرتغالي مع سان جيلواز البلجيكي.

وفي السابعة يلعب أولمبياكوس اليوناني مع قره باغ الأذربيجاني، وفرايبورغ الألماني مع نانت الفرنسي.

كونفرنس ليغ

وتخوض الفرق المشاركة في مسابقة كونفرنس ليغ اليوم أيضاً الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث تبرز مواجهة إندرلخت البلجيكي مع وستهام الإنجليزي ضمن المجموعة الثانية التي تشهد لقاء آخر بين سيلكيبورغ الدنماركي وإف سي رومانيا.

وفي المجموعة الأولى يلتقي أر إف إس اللاتفي مع باشاك شهير التركي وهارتس الأسكوتلندي مع فيورنتينا الإيطالي، وفي الثالثة يلعب ليخ بوزنان البولندي مع هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي، وفياريال الإسباني مع أوستريا فيينا النمساوي. وفي المجموعة الرابعة يستضيف سلوفاتسكو التشيكي فريق نيس الفرنسي ويلعب كولن الألماني مع بارتيزان الصربي. وفي الخامسة يلتقي دنيبرو الأوكراني مع فادوتس من ليختنشتاين، وألكمار الهولندي مع أبولون ليماسول القبرصي.

وفي السادسة يستضيف مولده النرويجي فريق شامروك روفرز الآيرلندي، ويلعب جنت البلجيكي مع ديورغاردن السويدي، وفي السابعة يلتقي سيفاسبور التركي مع بلقاني من كوسوفو، ويستضيف سلافيا براغ التشيكي فريق كلوج الروماني. وفي المجموعة الثامنة يلعب بيونيك الأرميني مع جالغيريس فيلنيوس الليتواني، وبازل السويسري مع سلوفان براتيسلافا السلوفاكي.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو