رفض عربي للقصف الإيراني المتواصل على كردستان العراق

رفض عربي للقصف الإيراني المتواصل على كردستان العراق

الخميس - 4 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 29 سبتمبر 2022 مـ
دخان القصف يتصاعد من مناطق بإقليم كردستان شمال العراق (أ.ف.ب)

تواصل الرفض العربي للقصف الإيراني الذي استهدف عدة مناطق بإقليم كردستان شمال العراق، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأدان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، القصف الصاروخي الإيراني المتواصل منذ عدة أيام، وعبًر جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، في بيان، (الخميس)، عن «الرفض الكامل لهذه الانتهاكات الإيرانية للسيادة العراقية»، مشدداً على «ضرورة احترام إيران للقانون الدولي ومبادئ حسن الجوار، وتوقفها عن استباحة العراق بما يزعزع أمنه واستقراره».
وجدد المتحدث «دعم الجامعة العربية وتضامنها مع العراق في التصدي لجميع الانتهاكات الخارجية التي تهدد أيضاً الأمن والاستقرار في المنطقة».
وفيما أدانت مصر الاستهداف الذي تعرضت له مناطق بإقليم كردستان بالعراق، وعدته «تعدياً سافراً على سيادة وأمن العراق». ذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية أن «مصر تراقب التوترات التي تشهدها المنطقة على مدار الأيام الأخيرة»، محذرةً من «تداعياتها على استقرار المنطقة وسلامة شعوبها».
وفي السياق ذاته، أكد البرلمان العربي «تضامنه الكامل مع العراق لتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على سيادة أراضيه»، محذراً من «خطورة هذه التداعيات على الأمن الإقليمي واستقرار المنطقة برمتها». وقدم البرلمان العربي التعازي للعراق في الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.


اختيارات المحرر

فيديو