موقعة إسبانيا والبرتغال حاسمة لصدارة المجموعة الثانية

موقعة إسبانيا والبرتغال حاسمة لصدارة المجموعة الثانية

الاثنين - 1 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 26 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16008]
دالوت سجل هدفين من رباعية البرتغال (إ.ب.أ)

ستكون موقعة إسبانيا والبرتغال (الثلاثاء) حاسمة لصدارة المجموعة الثانية وحجز بطاقة لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.
وكان المنتخب البرتغالي قد نجح في إزاحة نظيره الإسباني عن الصدارة بفوزه على تشيكيا برباعية نظيفة وخسارة منافسه أمام سويسرا 1 - 2، ضمن منافسات الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة
وجمع منتخب البرتغال 10 نقاط في المركز الأول، فيما تراجعت إسبانيا إلى المركز الثاني مع 8 نقاط وخلفها سويسرا بست نقاط، تاركة قاع الترتيب لتشيكيا بنقاط أربع. وستكون مواجهة البرتغال وإسبانيا بالجولة السادسة الأخيرة، قمة حقيقية بين الجارين لتحديد هوية المتصدر حيث بإمكان رفاق كريستيانو رونالدو الاكتفاء بالتعادل، فيما يحتاج الماتادور الإسباني للفوز لحجز بطاقته إلى المربع الذهبي.
ويدين البرتغاليون في انتصارهم على التشيك للاعب مانشستر يونايتد ديوغو دالوت الذي سجل هدفين، وزميله في النادي الإنجليزي برونو فرنانديز الذي سجل الثالث قبل أن يختتم دييغو جوتا مهرجان الأهداف بالرابع.
وقال مدرب البرتغال فرناندو سانتوس: «الشوط الأول كان رائعاً وبجودة ممتازة. كنا مستعدين تماماً ولم نسمح لهم فعلياً بإظهار الكثير، عندما سجلنا الهدف الثاني، فشل التشيكيون في إحراز ركلة الجزاء وأصبحوا أكثر توتراً، بينما حافظنا على تركيزنا وهدوئنا، الآن نتطلع لمعركة القمة ضد إسبانيا».
في المقابل عرقلت الخسارة وهي الأولى لإسبانيا في النسخة الثالثة للمسابقة القارية بعد فوزين وتعادلين، من فرصها في تعزيز الصدارة، وبات عليها الانتصار ولا بديل على البرتغال لاستردادها. والخسارة أمام سويسرا كانت الأولى لإسبانيا منذ الهزيمة في نهائي النسخة الأخيرة العام الماضي أمام فرنسا 1 - 2، محققاً 6 انتصارات مقابل تعادلين منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2021.
وهو الفوز الأول لمنتخب سويسرا على نظيره الإسباني منذ انتصاره عليه 1 - صفر في مونديال جنوب أفريقيا 2010، في طريق الأخير لإحرازه لقبه العالمي الأول.
كما أنه الفوز الثاني توالياً لسويسرا في دوري الأمم عقب فوزها على البرتغال 1 - صفر في الجولة السابقة، بعدما استهلت حملتها بثلاث هزائم توالياً.


اسبانيا رياضة

اختيارات المحرر

فيديو