خادم الحرمين: نعتز بأمجاد الوطن وبمكانته بين الأمم

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إن ذكرى اليوم الوطني السعودي «تعبر عن الاعتزاز بأمجاد الوطن، والفخر بمكانته ووحدته بين الأمم، التي أسست قواعد هذا البنيان الشامخ».
‏ودعا الملك سلمان، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الله أن يحفظ البلاد، ويديم عليها الأمن والاستقرار.
واحتفل السعوديون بذكرى اليوم الوطني السعودي الـ92، الجمعة، بجملة فعاليات وكرنفالات غطت أرجاء المملكة.
ويتميز احتفال هذا العام بكونه الأول بعد تحديد يوم التأسيس الأول الذي أقره الملك سلمان بن عبد العزيز، في 27 يناير (كانون الثاني) الماضي، وحدد 22 فبراير (شباط) من كل عام يوماً لذكرى تأسيس السعودية باسم «يوم التأسيس» الذي نشأت فيه الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود، واتخذ من الدرعية عاصمة للدولة وذلك في 22 فبراير 1727.
ويمثل اليوم الوطني السعودي تاريخ توحيد البلاد على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، وتسميتها «المملكة العربية السعودية» وعاصمتها الرياض، وذلك في 23 سبتمبر (أيلول) 1932.
وقال الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، نائب وزير الدفاع السعودي، إن ذكرى اليوم الوطني «نستعيد فيها قيام السعودية على يد مؤسسها الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - الذي وحّد مع رجالاته هذه البلاد المباركة، وأرسى فيها الأمن والاستقرار». وأضاف الأمير خالد بن سلمان، عبر تغريدة في حسابه الرسمي على «تويتر»: «نستلهم من بطولاتهم وتضحياتهم الهمة والشجاعة، لنمضي مع قيادتنا الحكيمة في تحقيق رؤيتها لمستقبل وطننا».
... المزيد
... المزيد