عدم وضوح مشاركة حمد الله في «الكلاسيكو» يقلق الاتحاديين

عدم وضوح مشاركة حمد الله في «الكلاسيكو» يقلق الاتحاديين

كوستا وهوساوي ينعشان التدريبات... وشكوك حول رومارينهو
الأربعاء - 25 صفر 1444 هـ - 21 سبتمبر 2022 مـ
المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله لاعب نادي الاتحاد السعودي (الشرق الأوسط)

يبدو أن احتمالية غياب المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله عن مواجهة النصر المقبلة، ضمن منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين لكرة القدم، ستلقي بظلالها على جماهير نادي الاتحاد التي تنتظر صدور القرار من مركز التحكيم الرياضي وحسم موقف المشاركة من عدمها.
وكان حمد الله قد شارك في المباراة الماضية أمام الخليج، ونجح في تسجيل هدفي الفوز في المباراة التي انتهت بثنائية نظيفة، في الوقت الذي غاب اللاعب عن المشاركة مع الفريق خلال الجولتين الماضيتين في الدوري أمام العدالة والاتفاق.
وبحسب القانوني الرياضي أحمد الشيخي، فإن مشاركة حمد الله قد لا تكون أكيدة في الكلاسيكو المقبل ما لم تتضح صورة طلبات الرد من أطراف المنازعة بين الاتحاد واتحاد اللعبة.
وتنفس البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد الصعداء بإمكانية لحاق الثنائي الأنغولي هيلدر كوستا والبرازيلي رومارينهو وعمر هوساوي بمواجهة الكلاسيكو أمام النصر، التي ستجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري السعودي للمحترفين على ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض 2 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، في الوقت الذي تحوم الشكوك حيال إمكانية جاهزية البرازيلي رومارينهو للمباراة.
وتعرض رومارينهو، إلى جانب كوستا، وهوساوي، للإصابة في العضلة الأمامية خلال مواجهة الخليج الماضية لحساب الجولة الرابعة للدوري، في الوقت الذي طالب سانتو الجهاز الطبي بتقرير مفصل عن مدى إمكانية اللاعب اللحاق بتدريبات الفريق الجماعية قبل مواجهة الكلاسيكو.
ويعول المدرب سانتو على اللاعب رومارينهو كثيراً في دعم الجبهة الهجومية للفريق، وهو الذي قال عقب مواجهة الخليج الماضية إن خروجه من المباراة بداعي الإصابة قلل من الجانب الهجومي للفريق في المباراة، بينما يعد رومارينهو من الركائز الأساسية في تشكيلة الاتحاد، خلال الفترة الماضية بفضل مستواه الثابت والمميز.
وفتح المدرب سانتو ملف الإعداد لمواجهة الكلاسيكو وسط فقدانه عدداً من العناصر الأساسية للفريق، يتقدمهم الثنائي المصري أحمد حجازي ومواطنه طارق حامد، إلى جانب عوض الناشري، وهارون كمارا، وأحمد بامسعود، المنضمين للمنتخبات الوطنية التي تستعد لخوض غمار منافسات كأس العالم 2022.
ويتطلع مدرب الاتحاد خلال البرنامج الإعدادي للفريق لتعزيز الجوانب الهجومية وتدوير الكرة بين أقدام اللاعبين من لمسة واحدة، إلى جانب تعزيز الأدوار المناطة بالأطراف في مساندة الهجمة والارتداد السريع للتغطية، ورفع المعدل اللياقي للاعبين.
بينما أنعش المهاجم محمد الصيعري تدريبات الاتحاد الجماعية مع انطلاقتها، لتكون المشاركة الأولى له منذ انضمامه للفريق في الميركاتو الصيفي الماضي؛ حيث خضع لبرنامج علاجي وتأهيلي لتجاوز الإصابة التي تعرض لها مع فريقه السابق الفيصلي.
وعاد الصيعري للمشاركة في التدريبات تدريجياً، في الوقت الذي تأكدت إمكانية الاستعانة بخدمات اللاعب في مواجهة الكلاسيكو أمام النصر. وتأكد غياب عبد العزيز البيشي عن المباراة حيث يواصل برنامجه التأهيلي بمدينة برشلونة الإسبانية بعد عملية إعادة تنظيف غضروف الركبة، عقب عودة الإصابة إليه من جديد، على الرغم من العملية التي خضع لها في المكان نفسه قبل انطلاق معسكر النمسا، الصيف الماضي.
وينتظر أن يصل البيشي إلى جدة مطلع الشهر المقبل لاستكمال برنامجه التأهيلي قبل المشاركة التدريجية في تدريبات الفريق الجماعية.
وتمكن فريق الاتحاد من تنسيق مواجهة ودية لخوضها خلال فترة التوقف، حيث سيلتقي الوحدة الأحد المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، في إطار العمل الدؤوب على تهيئة كافة متطلبات المدرب سانتو، الذي سيعمل على الوقوف على جاهزية لاعبيه كافة.
وينتظر أن يستعين سانتو في المباراة الودية بأكبر عدد من اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم لمعاودة انطلاقة المنافسات الرياضية.
ويحتل نادي الاتحاد المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي برصيد 10 نقاط، من 3 انتصارات، وتعادل، وبفارق نقطة عن النصر صاحب المركز الرابع.


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو