أساور «فيتبيت» بتطويرات جديدة

أساور «فيتبيت» بتطويرات جديدة

إضافة الأزرار وزيادة المستشعرات الصحية
الثلاثاء - 24 صفر 1444 هـ - 20 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16002]
أساور «فيتبيت» المحدّثة

يبدو أنّ الأزرار الملموسة أصبحت خاصية بارزة في مجموعة «فيتبيت».

بعد يومٍ واحدٍ من نشر تلميحٍ خجول على «تويتر»، كشفت شركة «فيتبيت» النقاب عن طرز جديدة من أساور «إنسباير»، و«فيرسا»، و«سينس». وكما حصل في حفل إطلاق «تشارج 5» العام الماضي، لم تكن النظرة الأولى على الطرز الثلاثة المذكورة مفاجئة تماماً، بل جاءت لتؤكّد الإشاعات والتسريبات عن إصدارات «فيتبيت» الجديدة على اختلاف أنواعها.


تحديثات الأزرار

لا تتوقعوا شيئاً ثورياً من هذه الأجهزة المتعقّبة المنتظرة لأنّها ترسّخ تحديثات المزايا السابقة بدل الدفع باتجاه مزايا مختلفة. ولكنّ المفاجأة كانت بعودة الشركة بضع خطوات إلى الوراء وإضافة أزرار حسيّة إلى جانب شاشات اللمس وكأنّها تعيد تعريف المكوّنات الأساسية لصناعة جهاز متفوّق.

* «إنسباير 3»؛ تقدّم لكم «إنسباير 3 - Inspire 3» عدداً لا بأس به من خيارات أساور المعصم.

حصل الإصدار الثالث من سوار «إنسباير» الذكي ذي المستوى العادي على شاشة لمس، في خطوة تضعها في مرتبة موازية مع السوارين الباهظي الثمن «فيتبيت لوكس» و«فيتبيت تشارج 5». ولكن على عكس الخيارين المذكورين، حافظ «إنسباير 3» على أزراره الجانبية لتجنّب الوقوع في مصدر إزعاج مؤثر طغى على «لوكس» و«تشارج 5». علاوة على ذلك، بقيت خدمة البطارية في الإصدار الجديد على حالها، أي 10 أيّام من العمل رغم تحديث الشاشة.

شهد تكوين السوار الداخلي تحسينات أيضاً كإضافة جهاز استشعار SpO2 لمراقبة تركيز الأكسجين، وميزة ترك الشاشة في وضع النشاط الدائم. واستعار «إنسباير 3» المظهر الأنيق نفسه الذي يتميز به «لوكس» و«تشارج 5» لتظهر بتصميم أرفع وحوافٍ دائرية.

* «فيرسا 4» و«سينس 2»؛ الزرّ الجانبي يعود إلى «فيرسا 4» و«سينس 2». لعلّ التحديث الأكثر إثارة للحماس في هذين السوارين الذكيين هو العودة إلى الزرّ الجانبي النافر. صحيح أنّ زرّ اللمس في «فيرسا 4 -Versa 4 » و«سينس 2 - Sense 2» كان حسن الأداء، ولكنّه لم يكن بنفس مستوى الاستجابة التي يتميّز بها الزرّ التقليدي النافر.

تتعدّد المزايا البارزة الأخرى في السوارين، وأهمّها زيادة عدد أوضاع الرشاقة في «فيرسا 4»، وإضافة جهاز استشعار جديد إلى «سينس 2». فقد كشفت الشركة أنّ «فيرسا 4» ستضمّ نحو 40 وضع تمارين جديدة بعد توسعة متابعة النشاط الجسدي، التي أصبحت تضمّ الرقص، و«كروس فيت»، ورفع الأوزان، و«هيت»، وغيرها.


متابعة صحية

في المقابل، ركّزت تحديثات «سينس 2» أكثر على المتابعة الصحية من خلال إضافة جهاز استشعار لمراقبة النشاط الجلدي الكهربي بشكل متواصل، وتعزيز القدرة على تحديد مستويات التوتر بواسطة أجهزة الاستشعار المبطّنة خلف زجاج الشاشة، وفقاً لتقرير من موقع «بي سي وورلد»... وكما «إنسباير 3»، شهد تصميم «فيرسا 4» و«سينس 2» نوعاً من التنحيف لمظهر أكثر أناقة.

علاوة على ذلك، أصبح السواران الجديدان يوفران دعماً محلياً لتطبيق «غوغل مابس» و«غوغل واليت» عبر برنامجهما التشغيلي «فيتبيت OS».

تُضاف هذه التحديثات إلى مزايا أخرى متوفرة في الإصدارات السابقة كتقنية GPS، وخدمة البطارية التي تدوم حتّى 6 أيّام، والشحن السريع الذي يمنحكم طاقة تكفي ليوم كامل في 12 دقيقة من الشحن.

يمكنكم استخدام الأساور من «فيرسا 3» و«سينس» مع الإصدارات الجديدة. (لسوء الحظ، لا يسري هذا الأمر على «إنسباير 3»).

أما السعر والتوافر، فتباع الأساور الذكية الجديدة من «فيتبيت» بالأسعار التالية؛ «إنسباير 3» (99.95 دولار)، «فيرسا 4» (229.95 دولار)، «سينس 2» (299.95 دولار)، وتأتي مع اشتراك لمدّة 6 أشهر في خدمة «فيتبيت بريميوم» (9.99 في الشهر) المتوفرة لأعضاء «بريميوم» الجدد والقدامى.

بدورها، تقدّم الخدمة مزيداً من الإحصاءات والمتابعة، بالإضافة إلى روتينات التأمّل والتمارين الرياضية، وسجل «جاهزية يومية» لتحديد مستوى النشاط المثالي كل يوم.

أصبحت الطلبات المسبقة لـ«إنسباير 3» و«فيرسا 4» و«سينس 2» متوفرة على موقع «فيتبيت»، على أن تستقبل الأسواق «إنسباير 3» مطلع سبتمبر (أيلول) الحالي، و«فيرسا 4» و«سينس 2» خلال الخريف.


اختيارات المحرر

فيديو