إعصار نانمادول العملاق يجتاح جزيرة كيوشو اليابانية

اجتاح إعصار نانمادول جزيرة كيوشو الرئيسية في أقصى جنوب اليابان اليوم (الأحد)، مع تحذير وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من تعرض المنطقة لرياح عاتية وأمواج شديدة «لم يسبق لها مثيل».
https://twitter.com/aawsat_News/status/1571447690784903168
وقالت الوكالة إن الإعصار قد يؤدي إلى هطول أمطار قياسية، محذرةً من خطر فيضان الأنهار وحدوث انهيارات أرضية. ويعد هذا الإعصار الرابع العشر لهذا الموسم، وصنّفه مركز التحذير من الأعاصير التابع للبحرية الأميركية بأنه إعصار عملاق، حسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.
https://twitter.com/sharp_writing/status/1571359061777723394
وتوقعت الوكالة أن تتعرض كيوشو الجنوبية لأمطار يبلغ منسوبها 500 مليمتر ولرياح تصل سرعتها إلى 250 كيلومتراً في الساعة اليوم (الأحد)، بينما قد تشهد منطقة توكاي المركزية أمطاراً يبلغ منسوبها 300 مليمتر.
وأوقفت شركات السكك الحديدية القطارات في المنطقة مع إغلاق مئات المتاجر.
ومن المتوقع أن تنحرف العاصفة شرقاً وتمر فوق جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان في أوائل الأسبوع المقبل قبل أن تنتقل إلى البحر بحلول يوم الأربعاء.

ولجأ آلاف الأشخاص إلى مراكز إيواء في جنوب غربي اليابان، اليوم، مع تحرك الإعصار القوي باتجاه المنطقة، مما دفع السلطات لحث أكثر من مليون مقيم على إخلاء منازلهم.
وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية «تحذيراً خاصاً» نادراً، لمنطقتي «كاجوشيما» و«ميازاكي» في جزيرة «كيوشو»، طبقاً لما ذكرته صحيفة «جابان توداي» اليابانية، اليوم.

وبحلول صباح اليوم (الأحد)، ضربت أمطار غزيرة ورياح قوية المنطقة بالجزيرة الجنوبية لليابان، مع انقطاع الكهرباء بالفعل عن نحو 98 ألف أسرة في كاجوشيما وكوماموتو وناجازاكي وميازاكي.
وتم إلغاء خدمة القطارات والرحلات الجوية ورحلات العبارات، لحين انتهاء العاصفة. وحتى بعض متاجر البقالة، التي يتم فتحها بشكل عام طوال ساعات العمل وتعد شريان الحياة في الكوارث، أغلقت أبوابها.