الدوري الإسباني: برشلونة وليفاندوفسكي يداويان الجراح الأوروبية وينتزعان الصدارة من ريال مدريد

الدوري الإسباني: برشلونة وليفاندوفسكي يداويان الجراح الأوروبية وينتزعان الصدارة من ريال مدريد

السبت - 21 صفر 1444 هـ - 17 سبتمبر 2022 مـ
لاعبو برشلونة يحتفلون بعد تسجيل أحد الأهداف (أ.ف.ب)

داوى برشلونة وهدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، جراحه الأوروبية بفوز كبير على ضيفه إلتشي المنقوص 3 – صفر، السبت، في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مشدداً الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب.
واستعاد النادي الكتالوني توازنه بعد خسارته أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني صفر – 2، الثلاثاء، في الجولة الثانية من دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وحقق فوزه الخامس توالياً في الدوري فرفع رصيده إلى 16 نقطة منتزعاً الصدارة مؤقتاً من النادي الملكي، الذي تنتظره قمة نارية في ديربي العاصمة أمام جاره ومضيفه أتلتيكو مدريد الأحد.
وعاد المهاجم ليفاندوفسكي (33 عاماً) لممارسة هوايته في هزّ الشباك، بعد أن فشل في ذلك أمام فريقه السابق بايرن ميونيخ، الثلاثاء الماضي، فسجل هدفيه السابع والثامن في الليغا هذا الموسم، معززاً صدارته للائحة الهدافين.
وهي الثنائية الثالثة لليفاندوفسكي في الليغا هذا الموسم، بعد الأولى في مرمى ريال سوسييداد (4 - 1) في المرحلة الثانية، والثانية في مرمى بلد الوليد (4 - صفر) في المرحلة الثالثة، علماً بأنه سجل هاتريك في مرمى فيكتوريا بلزن التشيكي (5 - 1) في الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.
وكان ليفاندوفسكي السبب الرئيسي في الفوز العريض لفريقه كونه تسبب في طرد مبكر لقائد الضيوف غونسالو فيردو عندما عرقله الأخير في منتصف ملعب فريقه عندما كان البولندي في طريقه إلى الانفراد بحارس المرمى إدغار باديا (14).
وعلّق مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز على ثنائية ليفاندوفسكي قائلاً: «أكثر ما يبهرني هو طبعه الإنساني. إنه متواضع، إنساني جدا، ملتزم، مجتهد... الباقي، كل ما يفعله على أرض الملعب، يفاجئني بدرجة أقل».
وأضاف: «سننام ونحن في صدارة الليغا لأول مرة منذ عامين. لقد قمنا بواجبنا وحصلنا على النقاط الثلاث. نحن على طريق جيد».
وهذا الفوز هو الـ17 لبرشلونة في 24 مباراة على أرضه أمام إلتشي مقابل 7 تعادلات.


اسبانيا أخبار اسبانيا الكرة الاسبانية كرة القدم رياضة برشلونة

اختيارات المحرر

فيديو