دوري «روشن» السعودي: الشباب يتطلع لاستعادة الصدارة

دوري «روشن» السعودي: الشباب يتطلع لاستعادة الصدارة

الوحدة يستقبل أبها ولقاء ساخن بين الصاعدين الخليج والعدالة
الخميس - 12 صفر 1444 هـ - 08 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 15990]
جانب من تدريبات الشباب الأخيرة (المركز الإعلامي بنادي الشباب)

يتطلع فريق الشباب إلى استعادة صدارة دوري روشن السعودي حينما يستضيف نظيره الطائي مساء اليوم الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض ضمن منافسات الجولة الثالثة، التي انطلقت مطلع هذا الأسبوع بمواجهة مقدمة جمعت الهلال مع نظيره الفتح.
وارتقى الهلال حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة إلى صدارة الترتيب بصورة مؤقتة بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط بانتصاره أمام الفتح، في الوقت الذي يملك فيه الشباب أفضلية تهديفية ستعيده للصدارة في حال تجاوزه الطائي هذا المساء.
ويتشارك الشباب الذي سجل بداية مثالية جداً هذا الموسم مع ضيفه الطائي بتحقيق العلامة الكاملة للفريقين، بعد انتصارات ثمينة حضرت لهم في الجولتين الأولى والثانية، وخاصة الطائي الذي كان أحد الفرق المهددة بالهبوط في الموسم الماضي إلا أن بدايته المثالية سترسم له طريقاً مختلفاً هذا الموسم.
ونجح الشباب بتقديم نفسه كأحد أبرز الفرق المنافسة على لقب الدوري بعد البراعة الفنية والقوة الهجومية التي أظهرها الفريق في الجولتين الأولى والثانية، وهو ما سيسعى الفريق لتأكيده هذا المساء في مباراة الطائي لإثبات أحقيته بالصدارة وعدم التفريط بالنقاط، خاصة مع تعثر النصر والاتحاد في الجولة الماضية. ويراهن الإسباني مورينو مدرب فريق الشباب على العناصر الموجودة في الفريق بدأ بمواطنه سانتي مينا، المهاجم الذي وضع بصمته في المواجهتين وكذلك الغابوني آرون بوبيندزا والأرجنتيني جوانكا والبولندي كريتشوفياك، فيما لا يزال الأرجنتيني بانيغا يواصل الغياب عن الفريق بسبب الإيقاف لأربع مباريات تنتهي بعد الجولة الرابعة.
أما فريق الطائي الذي سجل بداية غير مسبوقة له وحقق انتصارين أمام الاتفاق والعدالة في الجولة الماضية، فيسعى للخروج بنتيجة إيجابية خارج أرضه، خاصة أنه يلاقي الشباب الذي قدم نفسه كأحد أبرز الفرق المنافسة على اللقب، ويتطلع الطائي للخروج بنقطة التعادل في أقل الأحوال من أجل مواصلة البداية المثالية التي أظهرها حتى الآن.
وفي مكة المكرمة، يستضيف فريق الوحدة أولى مبارياته بعد الصعود لدوري المحترفين السعودي وذلك بعد خوضه الجولتين الأولى والثانية خارج أرضه أمام النصر ثم الرائد وهي المواجهات التي خسرها وظل دون أي رصيد نقطي حتى الآن.
ويستقبل الوحدة نظيره فريق أبها في مواجهة يبحث من خلالها فرسان مكة عن تحقيق الفوز الأول والبحث عن أول نقطة يضيفها الفريق لرصيده هذا الموسم، بعد البداية السلبية له في الجولتين الأولى والثانية.
في الوقت الذي يتطلع فيه فريق أبها لتعويض أنصاره بعد خسارته برباعية أمام الشباب في الجولة الماضية أحبطت البداية التي ظهر عليها الفريق حينما كسب الرائد بهدفين لهدف في الجولة الأولى، ويغادر أبها لخوض أولى لقاءاته خارج أرضه بعدما استضاف الرائد والشباب في الجولتين الماضيتين.
وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام يستضيف الخليج نظيره العدالة في مواجهة الصاعدين والباحثين عن مسح أحزانهم بعد الإخفاق الذي بدأ عليه الفريقان في الجولتين الأولى والثانية، حيث لم يحقق أي من الفريقين أي نقطة لهما حتى الآن.
وخسر الخليج أمام الهلال في الجولة الأولى على ملعبه بمدينة الدمام قبل أن يتعرض لخسارة جديدة أمام ضمك في مدينة أبها، في الوقت الذي خسر فيه العدالة أمام الاتحاد في الجولة الأولى وخسر مجدداً خارج أرضه أمام الطائي في الجولة الماضية.
ويتطلع الفريقان للخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء، خاصة أن الخليج تنتظره مباراة صعبة في الجولة القادمة أمام الاتحاد، وكذلك الحال لفريق العدالة الذي سيكون في مواجهة صعبة أمام الشباب.
ولم يظهر الخليج بصورة مقنعة لأنصاره ومحبيه حتى الآن بعد صعوده هذا الموسم لدوري المحترفين السعودي، في الوقت الذي قدم فيه العدالة مستويات مميزة نسبياً إلا أن نتائجه ظلت سلبية دون أن ينجح بتحقيق الفوز أو التعادل في المواجهتين السابقتين.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو