«تقرير فني» يحدد شكل الأهلي الجديد

«تقرير فني» يحدد شكل الأهلي الجديد

الإدارة بحثت مع رؤساء سابقين آلية «دعم النادي»
الاثنين - 8 صفر 1444 هـ - 05 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 15987]
يوسف عنبر ونايف القاضي وكامل الموسى وتيسير الجاسم خبرات ستدعم الأهلي (المركز الإعلامي بالنادي الأهلي)

اتجهت إدارة الأهلي المكلفة برئاسة وليد معاذ إلى الاستعانة بعدد من اللاعبين السابقين وضمهم لفريق العمل في إدارة الكرة للاستفادة من خبرتهم في دعم عناصر الفريق الحاليين؛ لتجاوز المرحلة الصعبة في ظل العمل القائم على تصحيح مسار الفريق، واستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عن الفريق في الآونة الأخيرة.
وفي الوقت الذي كلفت فيه المدرب الوطني يوسف عنبر بتولي الإشراف على تحضيرات الفريق لمواجهة الخلود، استعانت بنايف القاضي كمدير تنفيذي لكرة القدم، وضمت كامل الموسى للجهاز الإداري، للاستفادة من خبرتهم الرياضية الكبيرة في الملاعب. ويعكف يوسف عنبر على تجهيز تقرير فني جديد لبناء أهلي جديد في المرحلة المقبلة، ويمهد لعودة أقوى في الفترة المقبلة من منافسات دوري الدرجة الأولى.
وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة وليد معاذ، قد اجتمع مساء أمس (الأحد) بقاعة الأمير بدر بن فهد بن سعد بمعقل النادي برؤساء ونواب رؤساء سابقين، وعدد من الأعضاء الذهبيين بالجمعية العمومية للنادي؛ للتباحث بشأن المرحلة المهمة الحالية للنادي، والاستفادة من خبرتهم والاستماع لنصائحهم، وإطلاعهم على أبرز توجهات العمل الإداري الذي تنوي القيام به لتصحيح مسار النادي.
ويدخل الأهلي اليوم (الاثنين) مواجهة أمام الخلود في الجولة الثالثة لمنافسات دوري الدرجة الأولى «يلو» على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة) وسط دعم جماهيري كبير ينتظر حضوره لمؤازرة الفريق مع قرار مجلس الإدارة المكلف بفتح مدرجات الدرجة الموحدة مجاناً لكافة محبي النادي.
وتسعى إدارة الأهلي الجديدة لإعادة الروح مجدداً إلى مدرجات الفريق، حيث استهلت توليها سدة المسؤولية خلفاً لإدارة ماجد النفيعي في فتح أبواب النادي ومدرجات الملعب الرئيسي للجماهير لمتابعة تدريبات الفريق التحضيرية لمواجهة الخلود، قبل أن تقرر فتح مدرجات ملعب المباراة الرئيسي للجماهير، في الوقت الذي حددت تذاكر الدرجة الذهبية بسعر رمزي لا يتجاوز الـ100 ريال والدرجة الفضية بمبلغ 50 ريالا.
وصادق قرار الإدارة الأهلاوية بفتح مدرجات ملعب المدينة الرياضية للجماهير لمؤازرة الفريق أمام الخلود على ما تناولته «الشرق الأوسط» في عدد سابق لها قبل عدة أيام حيال التوجه لفتح المدرجات أمام الجماهير مجاناً؛ لحثها على الوجود ودعم اللاعبين في المرحلة المهمة للفريق.
وحرص المدرب عنبر خلال الحصة التدريبية أمس على وضع اللمسات الأخيرة على المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها مواجهة الليلة، وتوجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية لاستثمارها في المباراة؛ لتعزيز حظوظ الفريق بالظفر بالنقاط الثلاث.
ويحرص الأهلاويون من رؤساء ونواب رؤساء سابقين إلى جانب لاعبين خدموا النادي على الالتقاء باللاعبين وتحفيزهم للمباراة، وحثهم على مضاعفة الجهد، وأهمية المرحلة الحالية التي يمر بها الفريق، مؤكدين ثقتهم جميعاً بقدرتهم على تجاوز هذه المرحلة، وعودة الفريق لسابق توهجه.
وكان الأهلي فشل في تحقيق الفوز في أول مواجهتين خاضهما بدوري الدرجة الأولى، عقب تعادله مع القيصومة، وخسارته من الأخدود بثنائية نظيفة.
في حين واصلت إدارة الأهلي المكلفة بالعمل تدعيم صفوف الفريق بعدد من الخيارات الفنية لدعم الكتيبة الخضراء، حيث تكثف تحركاتها بحسب مصادر لـ«الشرق الأوسط» لحسم التعاقد مع ثنائي أجنبي قبل إغلاق فترة التسجيل الخاصة بدوري الدرجة الأولى «يلو» في الثامن من سبتمبر (أيلول) الجاري.
وتعمل الإدارة الأهلاوية على استقطاب لاعبين ذوي خبرة دولية لدعم صفوف الفريق للعودة مجدداً لدوري المحترفين السعودي بالموسم الرياضي المقبل، وتوجد على طاولة المفاوضات ملفات عدد من اللاعبين، يتقدمهم المغربي نور الدين أمرابط إلى جانب عدد من اللاعبين من القارة الأفريقية، ينتظر أن يتم حسم القرار تجاههم خلال الساعات القادمة؛ تمهيداً للإعلان الرسمي عن التوقيع.
وتتجه إدارة الأهلي إلى إنهاء العلاقة التعاقدية مع الثنائي التونسي يوسف العبدلي عقب التوصل لتسوية المستحقات المالية، في الوقت الذي تفضل إعارة أو بيع عقد اللاعب الكرواتي فيليب برادريتش.
وكان الأهلي تعاقد مع التونسي العبدلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادماً من الاتحاد المنستيري بعقد يمتد لموسمين، في الوقت الذي لم يحظ اللاعب بقبول جماهيري في ظل عدم تقديمه المستوى المأمول منه منذ مشاركته مع الفريق في المعسكر الخارجي بتركيا، في الوقت الذي تعاقد الأهلي مع برادريتش الموسم الرياضي الماضي لمدة موسمين قادماً من نادي كالياري الإيطالي، ويتبقى له الموسم الرياضي الحالي في عقده.
بينما أعلنت إدارة الأهلي التعاقد مع نايف كريري، لمدة موسم واحدة على سبيل الإعارة، قادماً من الوحدة، ويجيد اللاعب صاحب الـ24 عاماً اللعب كظهير وجناح أيمن.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو