دوري روشن السعودي: الاتحاد في اختبار صعب أمام الاتفاق

دوري روشن السعودي: الاتحاد في اختبار صعب أمام الاتفاق

النصر يحل ضيفاً على التعاون في الجولة الثانية من المنافسات
السبت - 6 صفر 1444 هـ - 03 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 15985]
الاتحاد يريد مواصلة رحلة الانتصارات في الدوري (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

يتطلع فريقا الاتحاد والنصر لمواصلة رحلة انتصاراتهما عندما يخوضان تحدياً صعباً في ختام منافسات الجولة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين، إذ يستضيف الاتحاد نظيره الاتفاق في ملعب الجوهرة المشعة في الوقت الذي يحل فيه النصر ضيفاً على فريق التعاون بمدينة بريدة.
وحقق الاتحاد فوزاً ثميناً بثلاثية أمام العدالة في الجولة الماضية التي أقيمت بمدينة الأحساء، ورغم انتصاره بثلاثية فإن الفريق لم يظهر بصورة مطمئنة لأنصاره ومحبيه خاصة وأن الهدفين الثاني والثالث حضرا في الدقائق الأخيرة بعد هدف التقدم الذي سجله المدافع أحمد شراحيلي.
ويستقبل الاتحاد ضيفه «الجريح» الاتفاق الذي سجل بداية سلبية بخسارته أمام الطائي في مواجهة كانت في متناول يديه وعلى أرضه وبين أنصاره، إذ يحاول فارس الدهناء الظهور بصورة مقنعة لجماهيره ويتطلع للخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء.
ويفتقد الاتحاد هذا المساء خدمات مدافعه مهند الشنقيطي الذي أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم معاقبته بالإيقاف لمدة شهرين على خلفية قضية عدم استجابته لاستدعاء المنتخب السعودي للمشاركة في بطولة آسيا تحت 23 عاما.
وشارك الشنقيطي كلاعب أساسي في مواجهة العدالة إلا أنه سيغيب الفترة القادمة عن تمثيل الفريق ليصبح ثاني الأسماء التي يفتقدها الاتحاد بسبب الإيقاف لمدة طويلة بعد المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله الموقوف لمدة 4 أشهر من قبل اللجنة نفسها.
ويتطلع وصيف بطل النسخة الأخيرة للدوري لمواصلة انتصاراته والبحث بجدية عن المنافسة على لقب الدوري الغائب عن خزائن الفريق منذ 2009، وما زال الفريق يبحث عن مزيد من المباريات لخلق التجانس والاعتياد على النهج التكتيكي للمدرب البرتغالي نونو سانتو.
أما الاتفاق فيعيش حالة إحباط بعد خسارته الأولى إلا أن الفريق أتم صفقتين بعد مواجهة الطائي، ويتوقع أن يكون البرازيلي فيتينيو القادم من فلامنغو البرازيلي أحد الأسماء المتاحة للفرنسي باتريس كارتيرون فيما يحتاج المدافع المقدوني داركو لمزيد من الوقت حتى دخوله في قائمة الفريق.
وأنهى الاتفاق خدمات لاعبه الألماني أمين يونس وتعاقد مع البرازيلي فيتينيو قبل أن يكمل عقد محترفيه الأجانب بالمقدوني داركو، وما زال يترقب عودة وجاهزية نعيم السليتي أحد أبرز الأسماء الذي يعاني من إصابة لحقت به في نهاية الموسم الماضي وتجددت خلال المعسكر الذي أقيم في تركيا.
وفي مدينة بريدة يحل النصر ضيفاً ثقيلاً على نظيره التعاون في مواجهة تجمع بين الفريقين اللذين حققا نجاحا في الجولة الأولى، إذ كسب التعاون مباراته أمام الفتح خارج أرضه وسجل النصر بداية مثالية رغم تواضع انتصاره بهدف وحيد فقط.
ويواصل النصر افتقاده خدمات أبرز لاعبيه البرازيلي تاليسكا الموقوف لمباراتين بقرار انضباطي على خلفية أحداث المباراة الأخيرة في الموسم الماضي، وسيعمل الفرنسي رودي غارسيا مدرب النصر على تجاوز الأخطاء التي ظهر عليها الفريق الأصفر في مواجهة الوحدة.
وكان النصر أتم تعاقده مع المدافع الإسباني ألفارو غونزاليس بعد مواجهة الوحدة حيث من المتوقع حضوره في القائمة الأساسية هذا المساء أمام التعاون خاصة وأن النصر يعاني من نقص عددي على صعيد الدفاع بعد الإصابة التي غيبت سلطان الغنام عن المواجهة السابقة وستغيبه كذلك عن مباراة التعاون.
ويعول النصر على مهاجمه الكاميروني فينسنت أبو بكر بالإضافة لعدد من الأسماء المحلية اللامعة في الفريق، يأتي في المقدمة خالد الغنام والمنضم حديثاً لصفوف الفريق عبد الرحمن غريب المتوقع حضوره كلاعب أساسي بعد أن شارك كلاعب بديل في مواجهة الوحدة.
أما التعاون الذي خطف انتصارا مميزا في الجولة الأولى خارج أرضه أمام الفتح بثنائية الكاميروني تاوامبا وفهد الرشيدي فيسعى للخروج بنتيجة إيجابية أمام النصر لحصد المزيد من النقاط بصورة مبكرة وتجاوز الإخفاق الذي ظهر عليه الفريق في آخر مواسمه بالاقتراب كثيراً من مناطق الهبوط حتى اللحظات الأخيرة من الدوري.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو