بايرن ميونيخ يستعين بالوافدين الجدد ضد كولون... وليفركوزن يضم هودسون

بايرن ميونيخ يستعين بالوافدين الجدد ضد كولون... وليفركوزن يضم هودسون

النادي البافاري مدد عقد مديره الرياضي حميديتش... ومونشنغلادباخ يعين إبيرل
الأربعاء - 4 صفر 1444 هـ - 31 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15982]
هودسون انتقل على سبيل الإعارة إلى باير ليفركوزن (تصوير: الموقع الرسمي لباير ليفركوزن)

قرر جوليان ناغلسمان، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، إجراء تغييرات على تشكيلة الفريق لمباراته المقررة أمام فريق الدرجة الثالثة فيكتوريا كولون، اليوم الأربعاء، في الدور الأول من بطولة كأس ألمانيا.

وسيدفع ناغلسمان بعدة وجوه جديدة ضمن التشكيل الأساسي، كما سيدفع ليون جوريتسكا لبعض الوقت خلال المباراة، بعد تعافيه من عملية جراحية في الركبة.

وقال ناغلسمان، أمس الثلاثاء، إنه ربما يجري 5 تغييرات على التشكيلة الأساسية التي خاض بها المباراة التي انتهت بالتعادل مع بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1، يوم السبت الماضي، في الدوري الألماني (بوندسليغا).

وأوضح أنه سيمنح فرصة المشاركة في التشكيل الأساسي للوافدين الجدد: ماتيس تيل، وريان جرافنبرخ، ونصير مزراوي.



ناغلسمان المدير الفني لبايرن ميونيخ في إحدى المباريات الاخيرة (أ. ف. ب)


وقال ناغلسمان: «أتوقع أن يخوض ماتيس تيل المباراة منذ البداية، وكذلك (جوسيب) ستانيشيتش وجرافنبرخ ومزراوي. وربما ينطبق الأمر نفسه على توماس مولر وجوشوا كيميش».

وينتظر أن يشارك جوريتسكا مع الفريق للمرة الأولى منذ خضوعه لجراحة في الركبة، كما يتوقع أن يشارك إريك-مكسيم تشوبو موتينغ، لدقائق بعد تعافيه من إصابته؛ لكن ناغلسمان قال إنهما «لن يكونا ضمن التشكيل الأساسي بالتأكيد».

ويتطلع بايرن ميونيخ إلى تحقيق انطلاقة قوية في الكأس، والعودة إلى منصة التتويج به من جديد، بعد أن ودع منافساته من الدور الثاني في كل من الموسمين الماضيين.

لكن بايرن لن يستهين بفيكتوريا كولون الذي يدربه أولاف يانسن لاعب كولون السابق، والذي خسر بصعوبة في الوقت الإضافي أمام هوفنهايم في بطولة الكأس في العام الماضي.

ولن تقام المباراة على الملعب الصغير لنادي الدرجة الثالثة فيكتوريا كولون، وإنما ستقام على ملعب نادي كولون الذي يسع 50 ألف مشجع.

وقال ناغلسمان: «هي مباراة مهمة، مباراة خروج مغلوب. ليست مواجهة سهلة. فلديهم مدرب ولاعبون أصحاب خبرة».

وأعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم تجديد عقد حسن صالح حميديتش، عضو مجلس الإدارة لشؤون الرياضة، لمدة 3 أعوام، تنتهي في 2026.

وكان صالح حميديتش، لاعب بايرن السابق، قد تولى منصب مدير الكرة في عام 2017، ثم صعد إلى منصبه الحالي في عام 2020، بعقد لمدة 3 أعوام كان من المفترض أن ينتهي في 2023.

وكان صالح حميديتش (45 عاماً) قد واجه انتقادات بسبب نشاط بايرن ميونيخ فيما يتعلق بانتقالات اللاعبين في وقت سابق؛ لكنه نال كثيراً من الإشادة هذا الصيف، بعدما نجح في تعزيز صفوف الفريق بضم النجم السنغالي ساديو ماني، والمدافع الهولندي ماتيس دي ليخت وغيرهما إلى صفوف الفريق المتوج بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا) لعشرة مواسم.

وقال هربرت هاينر، رئيس نادي بايرن، بعد اتخاذ قرار التجديد بالإجماع من قبل مجلس الإدارة: «خلال فترة الأعوام الخمسة التي قضاها في إدارة بايرن، قدم حسن صالح حميديتش عملاً رائعاً».

وأضاف: «حسن صالح حميديتش يقدم كل ما لديه للنهاية على مدار الساعة. هو يمثل الحمض النووي لبايرن، ويمثل الاستمرارية والألقاب. فريقنا يسعد الجماهير بتقديم كرة قدم جذابة وتحقق الفوز».

ومن جانبه، قال صالح حميديتش: «أعشق نادي بايرن، كما أن ميونيخ بمثابة بيتي».



المدير الرياضي صالح حميديتش مدد عقده مع ناديه الألماني (تصوير: الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونيخ)


وأضاف: «هدفي وهدف زملائي في مجلس الإدارة هو منح الأعضاء والجماهير فريقاً تنافسياً وناجحاً محلياً ودولياً في كل موسم، اعتماداً على وضع مالي سليم. سأواصل تقديم كل ما لدي من أجل ذلك، ونحن نمضي في مسار جيد للغاية».

إلى ذلك، أعلن تشيلسي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الثلاثاء، انتقال الجناح كالوم هودسون-أودوي إلى باير ليفركوزن على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الجاري.

ولا يلعب هودسون-أودوي في التشكيلة الأساسية في تشيلسي تحت قيادة المدرب توماس توخيل، وعادة ما يجلس على مقاعد البدلاء.

وقال تشيلسي إنه يملك حق إعادة اللاعب البالغ عمره 21 عاماً إلى تشكيلة الفريق في يناير (كانون الثاني).

وعانى هودسون-أودوي من الغياب طويلاً بسبب الإصابات منذ ظهوره الأول مع تشيلسي في 2018، وتعرض لإصابة في وتر العرقوب أبعدته عن الملاعب لحوالي 5 أشهر.

ولم يشارك هودسون-أودوي مع تشيلسي منذ اللعب في مباراة انتهت بالفوز على لوتون تاون في كأس الاتحاد مطلع مارس (آذار) الماضي.

وقال هودسون-أودوي الذي خاض أكثر من 100 مباراة مع تشيلسي: «الانتقال إلى ألمانيا هو أمر مثير جداً بالنسبة لي، وأستطيع اللعب في دوري الأبطال مع باير ليفركوزن».

وأضاف: «هذا المزيج جذاب جداً بالنسبة لي، وأنا أتطلع إلى التعرف على النادي والمشجعين والدوري الألماني».

وأشاد سيمون رولفس، المدير الرياضي لباير ليفركوزن بلاعبه الجديد، ووصفه على موقع النادي على الإنترنت بأنه «جناح سريع ويجيد الاختراق».

وتردد أن العقد لا يتضمن بنداً يتيح التعاقد مع اللاعب بشكل نهائي، وبالتالي من المقرر أن يعود هودسون-أودوي في العام المقبل إلى تشيلسي الذي يستمر عقده معه حتى عام 2024.

ويوجد حارس المرمى الفنلندي هراديكي (32 عاماً) ضمن صفوف ليفركوزن منذ عام 2018، حينما انضم للفريق قادماً من آينتراخت فرانكفورت.

ووصف هراديكي تمديد التعاقد معه بأنه «تأكيد على أنني اتخذت الخطوة الصحيحة قبل 4 أعوام بالمجيء إلى هنا».

وأضاف: «تمكنت من مواصلة التطور كلاعب هنا في باير. وتقديري بمنحي شارة القيادة هنا كان له دور في تشكيلي ومنحي فخراً كبيراً».

وقال رولفس: «لوكاس يمثل دعامة أساسية بين لاعبينا الأساسيين، كما أنه يتحمل مسؤولية كبيرة خارج الملعب أيضاً. نحن سعداء للغاية بمواصلة الرحلة معاً».

واحتل باير ليفركوزن المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي، وسيلعب في المجموعة الثانية لدوري الأبطال إلى جانب أتلتيكو مدريد وبروج وبورتو.

من جهته، أعلن نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني لكرة القدم، أمس الثلاثاء، أن نادي لايبزيغ يرغب في التعاقد مع مدير الكرة السابق للنادي ماكس إبيرل، لتعيينه في منصب المدير الإداري للشؤون الرياضية.

وتولى إبيرل منصب مدير الكرة بنادي مونشنغلادباخ لعدة أعوام؛ لكنه رحل عنه في يناير الماضي، مرجعاً السبب في ذلك إلى الإرهاق.

ولم يجرِ فسخ عقد إبيرل الذي يستمر حتى عام 2026، وبالتالي لا يزال إدارياً بنادي مونشنغلادباخ؛ لكن دون راتب.

وقال متحدث باسم نادي مونشنغلادباخ، إن جولة أولى من المحادثات أجريت مع لايبزيغ؛ لكنها «لم تكن مثمرة».

وتحوم الشائعات منذ أسابيع حول رغبة لايبزيغ في تعيين إبيرل في المنصب الشاغر لدى النادي.

وذكرت شبكة «سكاي» التلفزيونية، أمس الثلاثاء، أن لايبزيغ توصل إلى اتفاق على البنود الشخصية مع إبيرل لبدء العمل في أول ديسمبر (كانون الأول)؛ لكنه سيدفع على الأرجح لمونشنغلادباخ ما قد يصل إلى عشرة ملايين يورو (97.‏9 مليون دولار) للحصول على خدماته.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

فيديو