الإمارات تستهل مشوارها الآسيوي بمواجهة تيمور الشرقية

الإمارات تستهل مشوارها الآسيوي بمواجهة تيمور الشرقية

منتخب فلسطين يسعى لتجاوز ماليزيا وتعويض خسارته أمام السعودية
الثلاثاء - 28 شعبان 1436 هـ - 16 يونيو 2015 مـ
أحمد خليل أحد أبرز أوراق الإمارات الرابحة اليوم ({أ.ف.ب})

يستهل منتخب الإمارات لكرة القدم مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019، عندما يحل ضيفا على تيمور الشرقية اليوم الثلاثاء في ملعب شاه علم بكوالالمبور ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى. ويحل منتخب فلسطين ضيفا على نظيره الماليزي أيضا في المجموعة ذاتها.
ولم تلعب الإمارات في الجولة الأولى حسب جدول مباريات المجموعة، والتي شهدت تعادل تيمور مع مضيفتها ماليزيا 1 - 1، وفوز السعودية على فلسطين 3 - 2. وترتاح السعودية في هذه الجولة.
وتطمح الإمارات التي احتلت المركز الثالث في كأس آسيا 2015 التي اختتمت في يناير (كانون الثاني) الماضي بأستراليا إلى الذهاب بعيدا في التصفيات والتأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1990 في إيطاليا.
وتعول الإمارات على الجيل الحالي من لاعبيها الذي يطلق عليه فريق الأحلام بعدما حقق نجاحات كثيرة تحت قيادة المدرب الوطني مهدي علي إن كان على مستوى المنتخبين الأولمبي أو الأول.
ولم تكن استعدادات الإمارات لمباراة اليوم مثالية بعدما سقطت أمام كوريا الجنوبية صفر - 3 في مباراة ودية أقيمت الخميس الماضي في ملعب شاه علم الذي يستضيف مباراتها مع تيمور الشرقية حسب اتفاق مسبق بين الطرفين.
وقلل كثيرون من تأثير الخسارة الودية الثقيلة، ولا سيما أن مهدي علي عمل خلال اللقاء على تجربة أكبر عدد من اللاعبين الجدد، من بينهم لاعب الوحدة الشاب محمد العكبري الذي يستدعى مع مدافع الشباب محمد عايض وحارس مرمى النصر أحمد شامبيه لتشكيلة المنتخب للمرة الأولى.
وسيعود علي مبخوت هداف كأس آسيا 2015 إلى التشكيلة بعدما غاب عن مباراة كوريا الجنوبية بسبب الإصابة، وهو سيشكل مع أحمد خليل ثنائي خط الهجوم الذي اثبت فعاليته في كثير من المباريات.
وفي المباراة الثانية، يسعى منتخب فلسطين إلى العودة من ماليزيا بنتيجة إيجابية بعد أن خسر بصعوبة في الجولة الأولى أمام السعودية.
وكان منتخب فلسطين شارك في كأس آسيا الأخيرة للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه بكأس التحدي الآسيوية..
وتقام اليوم أيضا 12 مباريات ضمن التصفيات الآسيوية حيث يلتقي في المجموعة الثانية بنغلادش مع طاجيكستان، وقرغيزستان مع أستراليا، وفي المجموعة الثالثة يلعب هونغ كونغ مع المالديف، وبوتانمع الصين، وفي المجموعة الرابعة يلتقي غوام مع الهند، وتركمانستان مع إيران، وفي المجموعة الخامسة يلعب كمبوديا مع أفغانستان، واليابان مع سنغافورة، وفي المجموعة السابعة يلتقي لاوس مع لبنان، وميانمار مع كوريا الجنوبية، وفي المجموعة الثامنة يلعب اليمن مع الفيليبين، وكوريا الشمالية مع أوزبكستان.


اختيارات المحرر

فيديو