«الأقطاب» في طليعة المترشحين لبرلمان الكويت

«الأقطاب» في طليعة المترشحين لبرلمان الكويت

115 مرشحاً في اليوم الأول أبرزهم السعدون وكتلة الـ«5»
الثلاثاء - 3 صفر 1444 هـ - 30 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15981]
إدارة شؤون الانتخابات تستقبل طالبي الترشح (كونا)

قدم 115 كويتياً، بينهم 107 رجال و8 نساء، أوراقهم لخوض انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022 في نهاية اليوم الأول لقبول طلبات الترشح أمس. وكان أبرز المتقدمين للترشح رئيس مجلس الأمة السابق القطب البرلماني أحمد السعدون، الذي صرّح بعد تسجيل ترشيحه في إدارة شؤون الانتخابات، قائلاً «إن المرحلة المقبلة هي مرحلة إصلاح؛ حيث شهدنا أول خطوة، وهي الحد من التزوير بنقل الأصوات».

كما تقدم أعضاء كتلة النواب الخمسة في مجلس 2020 بأوراق ترشحهم لانتخابات 2022، وتضم هذه الكتلة كلاً من حسن جوهر، ومهند الساير، ومهلهل المضف، وعبد الله جاسم المضف، وبدر الملا. وترشح جوهر في الدائرة الأولى، وبدر الملا في الدائرة الثانية، ومهلهل المضف في الدائرة الثالثة، وعبد الله جاسم المضف في الدائرة الأولى، ومهند الساير في الدائرة الثالثة.

وقال جوهر، إن «وصولنا ككتلة للترشح معاً يعد رسالة واضحة بأننا مستمرون بالنهج ذاته الذي يحقق المصلحة للوطن والمواطن». من جهته، قال المضف بعد تقديمه أوراق ترشحه «أعلم أن تحقيق إرادة الناخب بشكل غير مزور، هو الأمر الذي يعكس الرغبة الحقيقية للمواطن».

ويستمر تسجيل المرشحين لانتخابات مجلس الأمة 2022 حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء السابع من سبتمبر (أيلول). وبحسب أحكام القانون في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة والقوانين المعدلة له ومرسوم دعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة؛ يشترط لمن يريد ترشيح نفسه أن يكون كويتي الجنسية بصفة أصلية وفقاً للقانون، وأن يكون اسمه مدرجاً في أحد جداول الانتخاب، وألا تقل سنه يوم الانتخاب عن 30 سنة وأن يجيد قراءة اللغة العربية وكتابتها.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو