دوري روشن السعودي: الاتحاد يدشن المشوار بالعدالة

دوري روشن السعودي: الاتحاد يدشن المشوار بالعدالة

الشباب لاستغلال ظروف الباطن... والاتفاق والطائي يتطلعان للبداية المثالية
الجمعة - 28 محرم 1444 هـ - 26 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15977]
رومارينهو (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

فيما انطلقت منافسات دوري المحترفين السعودي «دوري روشن» أمس بمواجهتين، تستكمل اليوم المباريات بثلاث مواجهات أخرى، حيث يستهل الاتحاد وصيف بطل النسخة الماضية مشواره بمواجهة نظيره فريق العدالة الصاعد حديثاً للدوري وذلك على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بمدينة الأحساء.

ويدشن الاتحاد مشواره في الموسم الجديد في ظل عدد من التغييرات في خريطة الفريق الذي كان قريباً من معانقة اللقب بعد غياب لسنوات طويلة جداً، إذ سيتولى البرتغالي نونو سانتو قيادة الفريق عوضاً عن الروماني كوزمين كونترا.

وسيفتقد الاتحاد لثنائي خط المقدمة المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله الموقوف بقرار من لجنة الاحتراف على خلفية قضيته مع ناديه السابق «النصر» والتي عُرفت بقضية التسجيلات، بالإضافة إلى فهد المولد الذي انتهى عقده مع نهاية الموسم الماضي وكان حينها موقوفاً بقرار من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات.

وعزز الاتحاد صفوفه بالدولي المصري طارق حامد بالإضافة إلى الأنغولي هيلدر كوستا الذي سيعزز من قوة الاتحاد الهجومية، وعلى الصعيد المحلي واصل الاتحاد حراكه بالكثير من الصفقات كان آخرها مساء الأربعاء بتعاقده مع المهاجم محمد الصيعري بالإضافة إلى أحمد شراحيلي وزكريا هوساوي.

ويتوقع أن تشهد المواجهة حضوراً جماهيرياً كبيراً خاصة بعد تخفيض إدارة نادي العدالة أسعار تذاكر المباريات إلى عشرة ريالات وكذلك الوجود الجماهيري في الأحساء بصورة عامة.

أما فريق العدالة فيتطلع لبداية مثالية أمام الاتحاد مدركا قوة الفريق الضيف ومواجهته الأولى، إلا أن الفريق سيحاول تجنب الخسارة في ظهوره الأول.


                                                        بانيغا (المركز الإعلامي بنادي الشباب)

وكان العدالة قد أجرى الكثير من الصفقات استعداداً للموسم الجديد، حيث تعاقد مع كل من ميلان مياتوفيتش من الجبل الأسود، وكريستوفر غونزاليس من البيرو ولاوتارو بالاسيوس من الأرجنتين والكولومبي أندرسون بلاتا والسويسري مارتن أنغا، والبرازيلي إيدسون والكولومبي رينالدو لينيس والغيني ميكائيل دير ستام، ومحلياً عزز صفوفه بصالح آل حيدر وعلي العامري وحسن الحبيب وفواز الطريس ومحمد العوفي.

وفي العاصمة الرياض، يلتقي الشباب بضيفه الباطن في مواجهة يسعى معها صاحب الأرض لتسجيل بداية إيجابية بعد حلوله في المركز الرابع بترتيب الموسم الماضي الذي خرج منه بلا تحقيق أي بطولة باستثناء تأهله لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا.

وتبدو المواجهة الأولى لفريق الشباب هذا الموسم سهلة بالنظر إلى الوضع الفني لفريق الباطن الذي فشل في الحصول على شهادة الكفاءة المالية ولم يقم بتسجيل لاعبيه الجدد الذين تعاقد معهم هذا الصيف رغم حراكه المثالي جداً.

أما فريق الشباب فكان صيفه مثالياً بالكثير من الصفقات المميزة كان آخرها التعاقد مع المهاجم الإسباني سانتي مينا قادما من فريق سيلتا فيغو، وتعاقد كذلك مع البولندي كريتشوفياك الذي أمضى سنوات بصحبة الأرجنتيني إيفر بانيغا قائد الفريق وذلك في صفوف فريق إشبيلية الإسباني.

وأتم الشباب كذلك تعاقده مع الحارس الكوري الجنوبي كيم سيونغ جيو بعد تجربة مع الحراس المحليين لم تدم طويلاً، في حين عزز صفوفه كذلك بالغابوني آرون بوبندزا والإنجليزي محمد آدامز، وعلى الصعيد المحلي تعاقد مع سعيد الربيعي قادماً من فريق الاتفاق وأحمد عبده من الوحدة ومحمد اليامي قادماً من نجران.

وفي مدينة الدمام، يستقبل فريق الاتفاق نظيره الطائي في مواجهة افتتاحية للفريقين ستقام على ملعب الأمير محمد بن فهد، حيث يتطلع طرفا المواجهة للظهور بصورة مثالية بعد موسم كان صعبا بحلولهم بمراكز متأخرة حتى المنعطف الأخير للدوري وخاصة الاتفاق الذي كان قريباً من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

ويعيش الاتفاق استقراراً فنياً بوجود مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، إلا أن الفريق أجرى عدداً من التغييرات في خريطته إذا عوض رحيل الجزائري رايس مبولحي بالحارس البرازيلي باولو فيكتور، وكذلك أتم تعاقده مع لاعب خط الوسط الدولي التركي بيرات أوزديمير والمدافع الكونغولي مارسيل تيسيران، ومحلياً تعاقد مع عبد الرحمن العبيد قادماً من الهلال.

في المقابل تعاقد الطائي مع حارس مرمى لتأمين حراسته بعد أن خاض النصف الثاني من الدوري في الموسم الماضي بالحارس الشاب نواف العقيدي الذي استعان بخدماته من النصر، إذ تعاقد الطائي مع الحارس البرازيلي فيكتور براغا، وعزز صفوفه كذلك بالمهاجم الكونغولي غي مبينزا ولاعب خط الوسط الغيني ألفا سيميدو والغيني محمد يولا، بالإضافة إلى التعاقدات المحلية حيث بدأ بشراء عقد جمال باجندوح من الشباب وحسين قاسم من الفيصلي وعبد المحسن فلاتة من الاتحاد، بالإضافة للحارس الشاب معتز البقعاوي قادماً من التعاون، وخليل العبسي من النصر.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو