تمرير ورقة من مدرب «الأهلي المصري» إلى أرضية الملعب يثير السخرية

تمرير ورقة من مدرب «الأهلي المصري» إلى أرضية الملعب يثير السخرية

لقطة غير مألوفة بالدوري المحلي
الخميس - 21 محرم 1444 هـ - 18 أغسطس 2022 مـ
«ورقة سواريش» تثير استغراب قطاع كبير من الجماهير المصرية

شهدت مباراة فريق الأهلي المصري ضد فريق إيسترن كومباني، في إطار منافسات الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، (الأربعاء)، لقطة غير مألوفة في الملاعب المصرية، وصفها الجمهور المصري بـ«ورقة سواريش».

والتقطت كاميرات المباراة مدرب الأهلي البرتغالي ريكاردو سواريش بجوار مساعده ومترجم الفريق، وهو يستدعي مدافع الفريق كريم فؤاد، أثناء توقف المباراة قبل نهاية شوطها الأول، ثم يقوم بشرح تعليماته للاعب على الورق، بعدها قام المدير الفني بنزع الورقة - كبيرة الحجم - وتسليمها للاعب، الذي جرى إلى زميله بالفريق ميدو نبيل، ليشرح له ما بها من تعليمات داخل أرض الميدان.

ثم كانت اللقطة الطريفة عندما قام لاعب الأهلي بإخفاء ورقة مدربه داخل ملابسه. وهي الواقعة التي تهكم عليها معلق المباراة أيمن الكاشف بالقول: «بيدي (يُعطي) له ورقه عشان يذاكر جوه الملعب».
https://www.youtube.com/watch?v=yQtGLruzhoc

لتنتقل اللقطة بعد انتهاء المباراة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، ممزوجة بموجة كبيرة من السخرية، لتصبح «ورقة سواريش» بطلة المباراة بعيداً عن نتيجتها التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ويحتل الأهلي حالياً المركز الثالث بجدول ترتيب النسخة الحالية من بطولة الدوري المصري الممتاز، بـ62 نقطة، خلف الزمالك المتصدر، وبيراميدز صاحب المركز الثاني.

وأثارت «ورقة سواريش» استغراب قطاع كبير من الجماهير لكونها تحدث للمرة الأولى، متسائلين عن سبب عدم قيام المدير الفني بتوجيه التعليمات مباشرة، خاصة أن المباراة كانت في حالة توقف.
https://twitter.com/KKF_10/status/1560075492396515329?s=20&t=ewnDifF25hoSys0dL_Lz8g

كما تساءل آخرون: «أين دور المترجم في نقل تعليمات المدرب للاعبين أم أن المدرب لا يثق في المترجم؟». فيما تهكم البعض محاولين الكشف عن مضمون ما كتب في الورقة.
https://twitter.com/Mohamed47797044/status/1560170806264602626?s=20&t=7NTjahbZwX4Y63oRxm_VCg

وعلق مذيع الأستوديو التحليلي للمباراة سيف زاهر على الواقعة بالقول: «أول مرة أشوفها في الملاعب».

كما علق رضا البلتاجي، الخبير التحكيمي، على الواقعة في تصريحات تلفزيونية ساخراً: «الورقة التي أعطاها سواريش لكريم فؤاد أعتبرها (حجاب)، هي لقطة غير مألوفة في الدوري المصري، ولدّي تحفظ عليها».
https://www.facebook.com/OnTimeSports/videos/367783145554990

واستدعى عدد آخر من الجماهير وقائع مشابهة من ملاعب العالم، منها قيام يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي بإرسال ورقة مع مهاجم الفريق وقتها دانييل ستوريدج، مدون بها التعليمات، خلال المباراة التي جمعت ليفربول وساوثهامبتون ضمن مباراة ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية موسم 2016 -2017.

ومن الملاعب الإنجليزية أيضاً، أشار البعض إلى واقعة لاعب وسط مانشستر يونايتد الصربي نيمانيا ماتيتش، الذي تسلم ورقة من مدرب الفريق وقتها جوزيه مورينيو خلال أحداث مباراة الفريق مع فريق تشيلسي، في الدوري الإنجليزي موسم 2017 - 2018. وهي الورقة التي تساءل البعض عن محتواها، ليقوم اللاعب بعد المباراة بعرض صورة الورقة على حسابه الشخصي «إنستغرام»، مشيراً إلى أن مورينيو مازحه وكافأه على أدائه الرائع طيلة المباراة ودوّن على الورقة عبارة: «لديك راحة 3 أيام».

 


اختيارات المحرر

فيديو