عرب و عجم

عرب و عجم

الخميس - 21 محرم 1444 هـ - 18 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15969]

> أسامة بن أحمد نقلي، سفير خادم الحرمين الشريفين في القاهرة، افتتح الملتقى الدولي الـ23 لخدمات البرامج السياحية والفنادق، بمشاركة 60 شركة سعودية من مقدمي الخدمات التي تشمل العُمرة والسياحة والنقل والطيران والفنادق، بالإضافة إلى عددٍ من الشركات المصرية، وتجوّل السفير في المعرض المصاحب للملتقى، واستمع إلى شرحٍ عن البرامج والخدمات الجديدة التي تقدمها هذه الشركات لخدمة المعتمرين والزائرين، وأشار إلى أن مشاركة الشركات السعودية في الملتقى تعكس عمق وحجم العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين.


> لويس ألفونسو دي ألبا غونغورا، سفير المكسيك لدى دولة الإمارات، استقبله أول من أمس، ولي عهد عجمان عمار بن حميد النعيمي، وجرى بحث علاقات التعاون الثنائية والصداقة التي تربط دولة الإمارات والمكسيك في مختلف المجالات، كما تم تبادل الأحاديث الودية التي من شأنها أن تعزز تلك العلاقة بين البلدين والشعبين الصديقين، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأثنى السفير المكسيكي على علاقات التعاون المشترك بين البلدين.


> لي جي وان، سفير كوريا في عمّان، التقى أول من أمس، بوزير التربية والتعليم الأردني وجيه عويس، لبحث علاقات التعاون بين البلدين الصديقين لا سيما في المجالات التربوية والتعليمية، واستعرض الوزير خطة تطوير التعليم التي تعمل الوزارة على تنفيذها خاصة فيما يتعلق بتطوير التعليم المهني. من جانبه، أكد السفير اعتزاز كوريا بالعلاقات الطيبة التي تجمعها مع الأردن، مبدياً استعداد بلاده الاستمرار في تقديم الدعم الممكن للمساهمة في تطوير العملية التعليمية وبشكل خاص التعليم المهني.


> حسام عيسى، سفير جمهورية مصر العربية لدى الخرطوم، استقبله أول من أمس، وكيل وزارة الخارجية السوداني السفير دفع الله الحاج علي، في مكتبه، حيث تطرق اللقاء إلى بحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات وتطورات الأوضاع في الإقليم، كما بحث اللقاء الترتيبات الخاصة بعقد لجنة المعابر الحدودية بين البلدين، والتواصل والتنسيق فيما يخدم مصلحة شعبي البلدين.


> الدكتور مطر النيادي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الكويت، استقبل أول من أمس، في مقر السفارة، مجموعة من الفنانات التشكيليات الإماراتيات المشاركات في المعرض الفني (الفن حياة)، الذي يقام في قاعة بوشهري للفنون التشكيلية بالكويت، بالتعاون مع مجموعة من الفنانات الكويتيات، حيث تمنى لهن التوفيق والسداد. كما قام السفير يرافقه عدد من أعضاء السفارة بزيارة للمعرض، حيث تفقد أعمال الفنانات الإماراتيات المُعبرة عن المعالم البيئية والثقافية التي تزخر بها دولة الإمارات.


> صالح السعدي، نائب سفير دولة الإمارات لدى مصر، استقبل أول من أمس، تشوي بيونغ سون، الوزير المفوض والقنصل العام بسفارة جمهورية كوريا في القاهرة، بحضور راشد الشحي رئيس القسم السياسي بالبعثة، حيث تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.


> فيصل بن سلطان القباني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جيبوتي، التقى أول من أمس، بمديرة مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بجيبوتي كليمونتين نكاويتا سلايم، وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين الجانبين.


> دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، استقبل أول من أمس، رئيس المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي عبد المنعم وحيد وهدان، في مقر السفارة، لبحث ما يواجهه القطاع الزراعي في فلسطين من مُعيقات ومشاكل بسبب الاحتلال الإسرائيلي نتيجة فرض سلسلة متواصلة من الإجراءات والقيود أمام نموه وتقدمه، كما ناقشا سبل تعزيز أوجه التعاون بين السفارة والمؤسسة فيما يصب لصالح تعزيز صمود المزارع الفلسطيني عبر تبادل الخبرات مع جهات الاختصاص المصرية المناظرة في مجالات التنمية الزراعية المستدامة.


> شازريل بن زاهيران، سفير مملكة ماليزيا لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني ياسر بن إبراهيم حميدان، وأشاد الوزير بعمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين والتي لها الأثر الهام والإيجابي في إثراء أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات التنموية بما يعزز هذه العلاقات ويحقق النماء والتطور للبلدين. من جهته، أعرب السفير عـن سروره بتقدم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيداً بجهود وزارة شؤون الكهرباء والماء، منوهاً بما تشهده البحرين من تقدم ونماء في مختلف الميادين.


اختيارات المحرر

فيديو