أزمة مدافعين تقلق الاتفاقيين

أزمة مدافعين تقلق الاتفاقيين

الدولي المصري محمود علاء على رادار النادي
الأحد - 17 محرم 1444 هـ - 14 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15965]
من تدريبات الاتفاق في معسكره الخارجي (المركز الإعلامي بنادي الاتفاق)

يسود القلق بين أنصار نادي الاتفاق بسبب عدم التعاقد مع أي مدافع أجنبي لقيادة الخطوط الخلفية في الفريق مع تبقي قرابة 10 أيام فقط على انطلاق منافسات دوري المحترفين السعودي.
يأتي ذلك بعد تعثر المفاوضات مع المغربي زُهير فضال رغم اجتيازه الفحص الطبي، فيما لم يجتز البرازيلي والينتون الفحص الطبي بعد أن كان اللاعبان الأقرب لقيادة متوسط دفاع الفريق.
وفتحت الإدارة مفاوضات عاجلة مع عدد من الأسماء لضم أحدهم على الأقل قبل نهاية المعسكر الحالي في تركيا، حيث نقلت وسائل إعلام مصرية عن مسؤولين في نادي الزمالك وجود مفاوضات اتفاقية جدية لضم المدافع الدولي المصري محمود علاء، عدا المفاوضات مع الكاميروني نيكولاس نيكولو، إلا أن الأنباء السلبية بشأن هذا المدافع وعدم خوضه أي مباراة في العام الحالي 2022، خلاف خوضه عدداً قليلاً من المباريات العام الماضي، وكثرة إصاباته، جعل الإدارة تتردد في التوقيع، وقد تصرف النظر عنه بشكل نهائي حسب تعليمات المدرب كارتيرون.
ولم تشفع السمعة التي يحظى بها الكاميروني، خصوصاً في مشواره مع نادي واتفورد الإنجليزي في الدوري الأقوى عالمياً في حسم الصفقة سريعاً، حيث إن القلق من أن يكون اللاعب أقل من الطموحات، ولا يقدم إضافة للخط الأكثر ضعفاً بالفريق في الموسم الماضي.
ويتركز التحرك الإداري على دعم الفريق بمتوسطي دفاع، نتيجة فقدان اللاعب سعيد الربيعي، الذي رحل للشباب بصفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع الاتفاق، كما تقرر عدم التجديد مع الجزائري أيوب عبد اللاوي، الذي رحل رفقة مواطنه الحارس المخضرم رايس مبولحي، الذي قضى أكثر من 4 سنوات، وكان أحد أبرز الحراس الذين استقطبتهم الأندية منذ السماح بالتعاقد مع الحراس الأجانب، نظراً لأرقامه في التصديات للأهداف المحققة طوال فترة وجوده مع الفريق.
وكانت الإدارة قد تعاقدت مع الحارس البرازيلي باولو فيكتور، بعقد إعارة لموسم بديلاً لأمبولحي، كما تم التعاقد مع التركي بيرات لثلاثة مواسم في مركز المحور.
وحضر فيكتور المعسكر منذ بدايته، فيما انتظم بيرات بعد أيام قليلة من التعاقد معه في المعسكر المقام في بلاده.
على صعيد متصل، يبدو أن اللاعب التونسي نعيم السليتي، لن يشارك في المباراة الأولى ضد الطائي لتأخره في المشاركة بالتدريبات الجماعية. ويمثل السليتي ثقلاً كبيراً في قائمة الاتفاق الأساسية، وكان العنصر الأكثر فاعلية في صفوف الفريق في الثلاثة أشهر الأخيرة، حسب إحصائيات رابطة دوري المحترفين، حيث نال جائزة الشهر أكثر من مرة. ورغم قيمة عقده العالية وعدم الانتهاء من إغلاق بعض الملفات المتعلقة بحقوق اللاعب المالية، إلا أن الإدارة رأت أهمية تمديد عقده بدلاً من البحث عن اسم جديد في المركز نفسه، حيث سيبقى للعام الرابع عَلى التوالي.
يذكر أن الاتفاق سينهي معسكره في تركيا يوم الخميس المقبل، عَلى أن يخوض وديتين إضافيتين قبل اختتام المعسكر تضاف للمباريات الأربع التي تم خوضها، والتي غلب عليها التعادلات في ٣ مباريات وفوز واحد عَلى المنتخب العماني الأولمبي.
ومع دخول الاستعدادات المرحلة الأخيرة، زار خالد الدبل رئيس النادي المعسكر، وتحدث مع اللاعبين عن أهمية المرحلة المقبلة، خصوصاً بطولة الدوري، والثقة بقدرتهم عَلى تقديم ما يليق بنادي الاتفاق.
ودخل الاتفاق الموسم الماضي صراع الهروب من الهبوط حتى الجولة الأخيرة من بطولة الدوري، ويسعى في الموسم الجديد إلى الابتعاد مبكراً، خصوصاً أن هذا الموسم هو الثامن للإدارة، حيث تقضي الموسم الأخير من الفترة الثانية التي تقود فيها النادي.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو