روسيا تعلن سيطرتها الكاملة على قرية بيسكي في دونيتسك

روسيا تعلن سيطرتها الكاملة على قرية بيسكي في دونيتسك

السبت - 16 محرم 1444 هـ - 13 أغسطس 2022 مـ
سكان يجمعون الحطام وسط المنازل المدمرة بعد قصف عسكري في كراماتورسك بأوكرانيا (رويترز)

نقلت وكالة «إنترفاكس» عن وزارة الدفاع الروسية قولها اليوم (السبت) إن القوات الروسية سيطرت بالكامل على قرية بيسكي الواقعة على مشارف منطقة دونيتسك بأوكرانيا، وفقاً لـ«رويترز».

وكانت القوات الروسية والموالية لموسكو قد قالت إنها سيطرت بالكامل على بيسكي منذ أكثر من أسبوع.

ونقلت «إنترفاكس» عن الوزارة قولها أيضا إن القوات الروسية دمرت بطارية صواريخ من نظام «هيمارس» الذي زودت الولايات المتحدة أوكرانيا به بالقرب من منطقة كراماتورسك الأوكرانية.

من جهتها، قالت المخابرات البريطانية إن الموقف الروسي في جنوب أوكرانيا قد ضعف بشكل كبير بسبب الهجمات المضادة لأوكرانيا على معابر الأنهار ذات الأهمية الاستراتيجية.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تقرير، تم تحديثه اليوم إن الجسرين الرئيسيين على نهر «دنيبرو»، لم يعد من الممكن استخدامهما لنقل المعدات العسكرية المهمة إلى مناطق تحتلها روسيا، غربي النهر، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت الوزارة أن الروس تمكنوا فقط من إجراء إصلاحات سطحية على جسر أنتونيفكا مؤخرا.
https://twitter.com/DefenceHQ/status/1558330118317162503?s=20&t=JJlrQjOgajiz3fUPhWtDaw

وتابعت الوزارة أن الجسر الرئيسي الآخر لم يعد صالحا لمرور المركبات العسكرية الثقيلة بسبب الهجمات الأوكرانية بأسلحة دقيقة في الأيام الأخيرة.

ووردت أنباء أن جسر السكك الحديدية الرئيسي قرب خيرسون تعرض للمزيد من الأضرار.

ومنذ بدء الغزو الروسي على أوكرانيا، في نهاية فبراير (شباط) الماضي، تنشر الحكومة البريطانية بانتظام معلومات استخباراتية عن تقدمها. وتتهم موسكو لندن بشن حملة تضليل مستهدفة.


روسيا أخبار روسيا أوكرانيا حرب أوكرانيا عقوبات على روسيا

اختيارات المحرر

فيديو