«غالاكسي زد فولد 4» و«زد فليب 4» هاتفان لـ «سامسونغ» بشاشات قابلة للطي

«غالاكسي زد فولد 4» و«زد فليب 4» هاتفان لـ «سامسونغ» بشاشات قابلة للطي

الخميس - 14 محرم 1444 هـ - 11 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15962]
سماعات «غالاكسي بادز2 برو»

كشفت شركة «سامسونغ» مساء أمس (الأربعاء)، عبر حفل إطلاق حي ومباشر عبر الإنترنت، عن أحدث هاتفين يعملان بشاشات قابلة للطي، وهما «غالاكسي زد فليب4» (Galaxy Z Flip4)، و«غالاكسي زد فولد4» (Galaxy Z Fold4) اللذان يقدمان تجربة مطورة مقارنة بالإصدارات السابقة، بما فيها تقديم كاميرات أفضل، وبطارية أكبر، وسعة تخزين أعلى، وشاشة أكثر تقدماً، ومستويات أداء عالية، في تصميم أنيق. واختبرت «الشرق الأوسط» الهاتفين قبل الكشف عنهما، وسننشر تفاصيل التجربة في ملحق «تقنية المعلومات».
وبالنسبة لهاتف «غالاكسي زد فليب4»، فيسمح تسجيل عروض الفيديو وصور «سيلفي» الجماعية من دون استخدام اليدين وبزوايا كبيرة، مع تحسين قدرات الكاميرا بالتعاون مع «ميتا» لتقديم صور أكثر وضوحاً في تطبيقات «إنستاغرام»، و«فيسبوك»، و«واتسآب». ويقدم الهاتف صوراً وعروض فيديو ثابتة في ظروف الإضاءة العادية أو المنخفضة، ويسمح تصميمه الذي ينطوي من الأعلى إلى الأسفل، بإجراء المكالمات والرد على الرسائل النصية وإلغاء قفل السيارة والتحكم بالعديد من الوظائف المختلفة من خلال الشاشة الخارجية التي تظهر لدى طي الهاتف. ويمكن شحن بطارية الهاتف من 0 إلى 50 في المائة في نحو 30 دقيقة. ويقدم الأخ الأكبر «غالاكسي زد فولد4» ابتكارات عديدة تشمل استخدام نظام التشغيل «آندرويد 12 إل» الخاص من «غوغل» للتفاعل مع الشاشة الكبيرة والأجهزة القابلة للطي بطرق سلسة وسهلة على مستوى نظام التشغيل. ويقدم الهاتف شريط مهام يشبه ذلك المستخدم في الكومبيوترات المكتبية لتسريع الوصول إلى التطبيقات المفضلة والأحدث استخداماً، وتشغيل عدة تطبيقات وتقسيم الشاشة بسهولة. كما يمكن سحب الملفات وإسقاطها في متصفح الإنترنت و«جي ميل»، ونسخ الصور والروابط ولصقها بسلاسة من تطبيق لآخر، إلى جانب تقديم دعم ممتد لبرامج «مايكروسوفت أوفيس»، و«آوتلوك»، من الشاشة القابلة للطي أفقياً لتسريع التفاعل مع المحتوى، وتوفير المزد من المعلومات للمستخدم. كما يمكن التفاعل مع الشاشة باستخدام قلم «إس بين» (S Pen) الذكي للرسم وتدوين الملاحظات.
ويقدم الهاتف كاميرا فائقة الدقة (50 ميغابكسل) تسمح بتقريب الصورة لغاية 30 ضعفاً، ورفع جودة التصوير الليلي بشكل ملحوظ. وتقدم الشاشة سرعة تحديث فائقة (120 هرتز) لعرض المحتوى بشكل سلس للغاية، مع إمكانية رفع جودة محتوى تطبيقات قنوات الوسائط الاجتماعية الأبرز، مثل «فيسبوك»، وتشغيل تطبيقات خدمات البث الترفيهية، مثل «نتفليكس»، ومشاهدتها من دون استخدام اليدين. ويقدم الهاتف مستويات أداء فائقة، ويدعم شبكات الجيل الخامس للاتصالات، وهو مقوى بهيكل من الألمنيوم ويقدم حماية عالية جداً لزجاج الشاشة.
واستعرضت ساعة «غالاكسي ووتش5» وساعة «غالاكسي ووتش5 برو» لتعزيز العادات الصحية وتقديم ميزات متقدمة وإمكانات مبهرة. وتستخدم الساعتان شريحة واحدة تجمع بين ثلاثة مجسات قوية في الصحة لقياس معدل نبض القلب البصري، وإشارة القلب الكهربائية، وتحليل المعاوقة الكهربائية الحيوية، وذلك بهدف الحصول على قراءات مكثفة تشمل معدل نبض القلب، ومستوى الأكسجين في الدم، وقياس مستوى التوتر، ودرجة الحرارة، بالإضافة إلى الحصول على فهم أعمق لصحة القلب من خلال مراقبة ضغط الدم وتخطيط القلب مباشرة من المعصم. ويمكن شحن الساعة لمدة 8 دقائق ومراقبة جودة النوم لنحو 8 ساعات، وشحنها أسرع بنحو 30 في المائة مقارنة بالإصدار السابق، وبطاريتها أكبر بنحو 60 في المائة.
وكشفت «سامسونغ» أيضاً عن سماعات «غالاكسي بادز2 برو» التي تدعم تشغيل الصوتيات بدقة 24 بت فائقة الجودة، في حجم أصغر بنحو 15 في المائة مقارنة بالإصدار السابق لمزد من الراحة خلال الاستخدام، خصوصاً أثناء ممارسة تمارين اللياقة البدنية. وتستطيع هذه السماعات إلغاء الصوتيات من حول المستخدم وتبديل الاتصال بين الهاتف والجهاز اللوحي بشكل بديهي للغاية.
ويتوافر هاتف «غالاكسي زد فليب4» بألوان الأرجواني والغرافيت والذهبي والوردي والأزرق (مع القدرة على الاختيار من بين 75 مجموعة مختلفة من الألوان) وبسعري 3,799 و3,999 ريالاً سعودياً (1,013 و1,066 دولاراً) لسعتي 128 و256 غيغابايت، بينما يتوافر هاتف «غالاكسي زد فولد4» بألوان الأخضر والبيج والأسود والعنابي بسعري 6,799 و7,399 ريالا (1,813 و1,973 دولاراً) لسعتي 256 و512 غيغابايت.
ويمكن الحصول على الساعتين بألوان الغرافيت والياقوت والفضي والذهبي بمقاسي 40 و44 مليمتر، وبسعري 279 و329 دولارا لإصدار «غالاكسي ووتش5» («بلوتوث» وشبكات الجيل الخامس للاتصالات) أو بسعري 449 و499 دولاراً لإصدار «غالاكسي ووتش5 برو» («بلوتوث» وشبكات الجيل الخامس للاتصالات). وتتوافر سماعات «غالاكسي بادز2 برو» بألوان الأبيض والأرجواني والغرافيت بسعر 799 ريالاً (213 دولاراً)، وسيُطلق الهاتفان والملحقات في المنطقة العربية بدءاً من 25 أغسطس (آب)، وهي متوفرة للطلب المسبق بدءاً من مساء أمس.


اختيارات المحرر

فيديو