أفضل السمّاعات اللاسلكية الحقيقية لممارسة الرياضة

أفضل السمّاعات اللاسلكية الحقيقية لممارسة الرياضة

الثلاثاء - 12 محرم 1444 هـ - 09 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15960]
سماعة «غوغل بيكسل بادز إي - سيريز»

تحتاج ممارسة الرياضة إلى سمّاعات لا سلكية حقيقية، أي لا تضمّ أي سلك قد يعلق أو يعوق حركتكم. وتحتاج سمّاعات الرياضة أيضاً إلى الاستقرار التّام والآمن في «قلب» الأذن كي لا تسقط أثناء التمرين، وفي نفس الوقت، ألّا تكون محشورة جداً لكي لا تسبّب لكم انزعاجاً عند ارتدائها لفترة طويلة.

نوعية الصوت والمتانة

علاوةً على ذلك، تعتبر نوعيّة الصوت عاملاً بارزاً في السماعات الرياضية، ويوازيها أهميّة عاملا المتانة ومقاومة المياه والتعرّق. وإذا كنتم تبحثون عن سمّاعات مزوّدة بميزة عزل الضجيج، ستحتاجون طبعاً إلى وضع الشفافية الذي يسمح بتسرّب بعض الأصوات الضرورية من محيطكم لأسباب متعلّقة بالسلامة. فيما يلي، سنستعرض لكم لائحة تضمّ ثلاث سمّاعات بأسعار وتصاميم وخصائص مختلفة، ولكنّها مجرّبة وحاصلة على أفضل التقييمات من خبراء موقع «سي نت».

> «بيتس فيت برو» Beats Fit Pro- أفضل السماعات اليومية للاستخدام أثناء ممارسة الرياضة. مقاومة المياه: نعم (تصنيف IPX4: صالحة للغطس).


سماعة «ترانيا تي 40»


بعد صدور الجيل الثالث من سمّاعات «آبل إيربود» الشهيرة، كشفت آبل النقاب عن سمّاعات لا سلكية صغيرة أخرى ولكن عن طريق «بيتس»، إحدى شركاتها التّابعة المتخصصة بالصوتيات هذه المرّة. عملياً، لا تُعتبر سمّاعات «بيتس فيت برو» (200 دولار) الجديدة من نوع «إيربود»، ولكنّها طُوّرت وفقاً لمنصّة «إيربود برو» التقنية. وعلى عكس سمّاعات «ستوديو بادز» السابقة والأرخص ثمناً من «بيتس»، تضمّ «فيت برو» رقاقة «إتش 1» من صناعة آبل ومعظم مزايا سماعات «إيربودز برو» كعزل الضجيج، والصوت المكاني، والمُعادل التكيّفي. لهذا السبب، يمكننا وصفها بسمّاعات الإيربود الرياضية التي لا طالما حلمتم بها، حتّى أنّها قد تكون أفضل من «الإيربود برو» بالنسبة لبعض الأشخاص.

خيارات أخرى

> «غوغل بيكسل بادز إي- سيريز» Google Pixel Buds A-Series – سمّاعات رياضية لمستخدمي أندرويد. مقاومة المياه: نعم (تصنيف IPX4: صالحة للغطس).

تُعدّ سمّاعات «بيكسل بادز إي- سيريز» من غوغل غير اعتيادية نوعاً ما لأنّها جديدة نسبياً ولكن دون تحديثات مؤثرة، إذ أنّ شكلها وأداءها الصوتي شبيهان جداً بإصدار «بيكسل بادز 2» (2020) الذي انطلق بسعر 179 دولارا ويُباع اليوم بسعرٍ أقلّ. ولكن بدل تزويدها بمزايا جديدة – كعزل الضجيج النشط – خسرت بعض مزاياها القديمة. لماذا؟ لأنّ حرف الـ«A» (إي) يرمز لكلمة «السعر المدروس» باللغة الإنكليزية، إذ أنّ سعرها 80 دولاراً فقط. هذا السعر هو الخبر الجديد لأنّه يجعل منها سمّاعة لا سلكية حقيقية وجيّدة خصوصاً لمستخدمي أندرويد. تضمّ السمّاعة أقواسا مثبّتة مدمجة مهمّتها الحفاظ على استقرار السمّاعات بأمان في الأذن خلال ممارسة التمارين الرياضية.

> «ترانيا تي Tranya T4040»- خيار مناسب للميزانية المتواضعة

> مقاومة المياه: نعم (تصنيف IPX5: تصمد أمام رذاذ المياه الغزير).

إذا كنتم ممن يحبّون تصميم مشبك الأذن الذي تشتهر به سمّاعات «باور بيتس برو» من «بيتس» ولكنّكم غير مستعدّين لإنفاق 150 دولارا أو أكثر عليها، توجد بدائل كثيرة من هذا النوع. ننصحكم مثلاً بسمّاعات «ترانيا تي 40» التي تُباع بسعر 50 دولاراً وحتّى قد تنخفض لـ40 دولاراً في موسم التنزيلات. تعتبر هذه السماعات جيّدة جداً نسبةً لسعرها لأنّها مريحة وتستقرّ بشكلٍ آمن في الأذن وتتميّز بخدمة بطارية طويلة (تصل إلى 8 ساعات). تضمّ «ترانيا تي 40» أيضاً أزراراً تقليدية أنيقة ستحبّونها للتحكّم بالموسيقى ومستوى الصوت.

تشحن علبة هذه السماعات لا سلكياً بواسطة اتصال USB-C، فضلاً عن أنّها كبيرة بعض الشيء ولا تبدو متينة، ولكنّها جيّدة نسبةً لسعرها.

* من هيئة تحرير «سي نت»

- خدمات «تريبيون ميديا»


اختيارات المحرر

فيديو