الهلال وألميريا... ودية استثنائية بنكهة سعودية

الهلال وألميريا... ودية استثنائية بنكهة سعودية

الفريق الإسباني اختارها لتكون آخر تحضيراته لمواجهة ريال مدريد
الأحد - 10 محرم 1444 هـ - 07 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15958]
من تدريبات الهلال في معسكره الحالي بمدينة برمنغهام البريطانية (المركز الإعلامي بنادي الهلال)

يفتتح فريق الهلال مبارياته التحضيرية للموسم الجديد، بمواجهة ودية مختلفة وذات طابع تنافسي، وذلك عندما يلتقي نظيره ألميريا الإسباني، الذي تعود ملكيته للمستشار تركي آل الشيخ.
وستكون المواجهة التي يحتضنها ملعب بيرنلي في مدينة بيرتون الإنجليزية، هي الأولى من نوعها بين الفريقين عبر تاريخهما، إذ لم يسبق للهلال مواجهة ألميريا الإسباني العائد مجدداً لمنافسات الليغا الإسبانية بعد 7 أعوام من هبوطه، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري الدرجة الثانية.
وستكون مواجهة الهلال بالنسبة لفريق ألميريا آخر تحضيراته قبل مواجهته الافتتاحية، أمام ريال مدريد بالدوري الإسباني، الذي سينطلق بعد أسبوع من الآن على ملعبه في مدينة ألميريا.
ويتأهب الهلال المتوج بلقب الدوري السعودي للمحترفين لثلاث سنوات على التوالي للموسم الجديد بمعسكر إعدادي يُقام في مدينة برمنغهام البريطانية، حيث مضى صيف الهلال هادئاً دون أي تحركات في ظل منع الفريق من التسجيل على خلفية قضية محمد كنو.
واستعاد الهلال لاعبيه المعارين في الموسم الماضي، يأتي في مقدمتهم الأرجنتيني لوسيانو فييتو، الذي سيكون ثامن المحترفين الأجانب للفريق في الموسم الجديد بعد عودته من الإعارة لفريق الشباب، بالإضافة إلى فواز الطريس بعد إعارته إلى الفيحاء، وكذلك حمد العبدان الذي كان مع فريق الحزم، بالإضافة إلى حبيب الوطيان، وخليفة الدوسري الذي خاض تجربة مع فريق الفتح.
ويترقب الهلال اكتمال صفوفه بجاهزية العائدين من الإصابات يتقدمهم عبد الإله المالكي المنضم للفريق في شتاء الموسم الماضي، إلا أن الإصابة حرمته من خوض أي مباراة مع الفريق، حيث بات قريباً من الجاهزية.
وسيفتقد الهلال هذا المساء خدمات قائده سلمان الفرج، الذي مُنح إجازة حتى منتصف أغسطس (آب) الحالي، وذلك بعد أن خضع لراحة سلبية منذ نهاية الموسم إثر تعرضه لإصابة كسر في الساق، بالإضافة إلى النيجيري أودين إيغالو مهاجم فريق الهلال، الذي لم يرافق البعثة بسبب مشكلة قانونية تتعلق بعائلته، حيث يواصل تحضيراته للموسم الجديد في مقر النادي بالعاصمة الرياض.
ومنذ انطلاق معسكر الهلال في مدينة برمنغهام ركز الأرجنتيني رامون دياز على رفع مستوى الجانب اللياقي والبدني للاعبي فريقه، وذلك بعد أن واصل تكثيف الجلسات اللياقية والبدنية، التي اشتملت على مجموعة من تدريبات التحمل والقوة داخل صالة الإعداد البدني، وكذلك على مساحات من أجزاء الملعب التي نفذ فيها اللاعبون تمارين لياقية بالكرة، كما عمل على فرض عدد من المناورات الفنية التي ركز فيها على تطبيق مجموعة من الجمل التكتيكية والتي يهدف من خلالها إلى إعداد الفريق على الجوانب الصغيرة والفردية، وفق نظام متكامل قائم بين الجهازين الفني والطبي وفريق تحليل الفيديو، من أجل صنع أساس فني قوي تأهباً للموسم الجديد.
وسيفتتح الهلال مواجهاته الرسمية في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، عندما يحل ضيفاً يوم 25 من الشهر الحالي على نادي الخليج الصاعد حديثاً من مصاف أندية دوري الدرجة الأولى، في اللقاء الذي سيجمعهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام.
أما فريق ألميريا فقد خاض العديد من المباريات خلال فترة التحضيرات التي بدأت مبكراً مقارنة بالهلال، حيث ينطلق الدوري الإسباني قبل أيام من انطلاق الدوري السعودي الذي سيكون يوم 25 أغسطس الحالي.
وستحظى مواجهة الهلال ونظيره فريق ألميريا الإسباني باهتمام إعلامي غير مسبوق من خلال النقل التلفزيوني الخاص للمواجهة المرتقبة بين الفريقين، حيث سيكون النقل التلفزيوني بجودة عالية وبتقنيات حديثة سيتم من خلال استخدم 33 كاميرا موزعة في أرجاء الملعب، بالإضافة إلى استخدام أفضل التقنيات الحديثة في الكاميرات المستخدمة أبرزها ثمانية أنواع في التصوير، وبإخراج أنتوني ميلز، الذي سبق له أن تولى عمل نهائي دوري أبطال أوروبا في عدة أعوام.
يجدر بالذكر أن فريق ألميريا الإسباني عاد إلى منافسات لا ليغا بعد غياب سبع سنوات متتالية، وذلك بعد تصدر الدرجة الثانية متقدماً على بلد الوليد، المملوك للأسطورة البرازيلي رونالدو، الذي عاد سريعاً للدرجة الأولى بعد عام واحد.
وتوج ألميريا بلقب دوري الدرجة الثانية الإسباني بعد اعتلائه صدارة الترتيب بنهاية الجولة 42 والأخيرة، بحصوله على 81 نقطة في المركز الأول، ليتأهل رسمياً إلى منافسات لا ليغا.
ورفع ألميريا رصيده إلى 81 نقطة بعد تعادله في الجولة الأخيرة أمام ليغانيس بنتيجة 2 - 2 على ملعب الأخير، ليتساوى مع بلد الوليد في عدد النقاط، لكن فارق الأهداف رجح كفة ألميريا ليعود إلى لا ليغا بعد 7 أعوام من الغياب.
واشترى المستشار تركي آل الشيخ نادي ألميريا الإسباني في أغسطس من عام 2019. والذي كان ينافس في بطولات الدرجة الثانية بإسبانيا، لينجح بعد مرور أقل من 3 أعوام في الصعود معه إلى بطولة الدوري الإسباني، حيث يلعب الكبيران ريال مدريد وبرشلونة وبقية فرق بطولة الليغا.
وبدأ ألميريا التحدي منذ الموسم الأول له تحت ملكية تركي آل الشيخ، ليحصل على المركز الرابع في منافسات دوري الدرجة الثانية خلال موسم 2019 - 2020. ويدخل ملحق التأهل إلى بطولة الليغا، لكنه خسر في منافسات نصف النهائي حينها أمام جيرونا بنتيجة 1 - 3.
ولم يتوقف الفريق الأندلسي عن المحاولة في الموسم التالي 2020 - 2021. ليحل أيضاً في المركز الرابع ويدخل منافسات الملحق، لكنه خسر أيضاً ضد جيرونا بنتيجة 0 - 3 في مجموع المباراتين، مما أدى إلى تأجيل حلم التأهل للموسم الثالث، وهو ما حدث فعلياً خلال موسم 2021 - 2022. عندما حقق ألميريا صدارة الترتيب وفاز ببطولة الدوري الإسباني الدرجة الثانية ليتأهل رسمياً إلى الليغا.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو