عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 8 محرم 1444 هـ - 06 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15957]

> فيصل بن إبراهيم الغامدي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية نيجيريا، التقى أول من أمس، بممثل عن جامعة الحكمة في مدينة إلورن النيجيرية، إبراهيم جامع أوتويو، وممثل عن جامعة أبوجا، سليمان آلابي يوسف، ونوه ممثلا الجامعتين خلال اللقاء بجهود المملكة العربية السعودية ودعمها السخي في المجالات التعليمية في جمهورية نيجيريا.
> مبارك سعيد أحمد الظاهري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى صربيا، استقبل أول من أمس، محمد حكيم عبيد علي الرباعي، سفير جمهورية العراق في بلجراد، في مقر السفارة، حيث تناول اللقاء بحث سبل تفعيل أطر التعاون المشترك، كما تناول الاجتماع التطورات الجارية في الإقليم والعالم.
> دومينيك جوه، سفير دولة سنغافورة بالقاهرة، التقى أول من أمس، برئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس، لدراسة فرص الشراكات الاستثمارية والتجارية الممكنة في مجالات متعددة، وأيضاً بحث تعزيز آليات التعاون والاستفادة من خبرات الهيئة في مجالات الصناعة المختلفة ومنها الإلكترونيات وكاميرات المراقبة والاتصالات والصناعات الطبية وطلمبات الضخ العالي والطاقة الجديدة والمتجددة. وأشاد السفير بالقدرات الفنية والتكنولوجية التي تمتلكها الهيئة العربية للتصنيع، معربا عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة على مختلف المستويات.
> أنور حبيب الله، سفير الصين لدى مملكة البحرين، استقبلته أول من أمس، رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية بنت عبد الله زينل، وتم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وزيادة تطوير مسار العمل البرلماني الثنائي بين مجلس النواب ونظيره الصيني، بما يسهم في دعم علاقات الصداقة المشتركة، ومجالات التعاون التنموية في مختلف القطاعات. من جانبه، أعرب السفير عن تقديره لمواقف مملكة البحرين الداعمة لبلاده، ودور مجلس النواب في تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين
> ستيفن بوندي، سفير الولايات المتحدة لدى مملكة البحرين، زار أول من أمس، مركز أحمد الفاتح، والذي يُعد أكبر جوامع مملكة البحرين، والمتميز بطرازه المعماري الإسلامي، حيث كان في استقباله نواف راشد الراشد، رئيس المركز، واستمع السفير إلى شرح حول معالم المركز وما يحتويه من مرافق، وقام السفير بجولة اطلع خلالها على معالم هذا الصرح التاريخي، مبديا إعجابه بالطراز العمراني والتصاميم والنقوش الإسلامية، وما يجسده من معلم حضاري يعكس أحد أوجه النهضة العمرانية والحضارية في المملكة.
> تريزا لوكن غازيل، سفيرة مملكة النرويج لدى السودان، التقت أول من أمس، بعضو مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار إير، بالقصر الجمهوري. واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأوسلو، وسبل تطويرها وترقيتها، إلى جانب التطورات السياسية والاقتصادية والإنسانية التي تمر بها البلاد، ودور مملكة النرويج في دعم عملية الانتقال الديمقراطي. وأكدت السفيرة استمرار دعم بلادها للشعب السوداني لتحقيق تطلعاته نحو مستقبل مزدهر، مؤكدة أن التحديات الحالية التي يمر بها السودان تحتاج إلى إيجاد حلول عاجلة.
.> علي بن عبد الله آل محمود، سفير دولة قطر بالكويت، استقبله أول من أمس، الفريق خالد المكراد، مدير عام الإدارة العامة للإطفاء بالكويت، في مكتبه، حيث رحب المسؤول الكويتي بالسفير، مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، كما تم بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجال الإطفاء والإنقاذ والحماية المدنية، وسبل تعزيزها بين البلدين الشقيقين.
> محمد الشريف كورطه، سفير الجزائر لدى الأردن، استقبله أول من أمس، رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، في مكتبه بدار مجلس الأعيان، لبحث أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها. وأشار الفايز خلال اللقاء إلى متانة العلاقات الأخوية الأردنية الجزائرية، مؤكدا أنها قوية وتقوم على الاحترام المتبادل. من جانبه، عبر السفير عن اعتزاز بلاده بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الجزائرية الأردنية، مؤكدا أهمية تطويرها والبناء عليها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
> سالم بن حبيب العميري، سفير سلطنة عُمان لدى دولة فلسطين، استقبله أول من أمس، أحمد مجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي، لبحث المستجدات السياسية والأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وأشاد مجدلاني بعمق العلاقات الفلسطينية العُمانية، مثمنا دور السلطنة في الدفاع عن القضية الفلسطينية. من جانبه، جدد السفير تمسك السلطنة بقرارات الشرعية الدولية، ورفضها لمنطق ازدواجية المعايير في التعامل مع الأزمات، التي تمس السلم والأمن في العالم.


اختيارات المحرر

فيديو