الدوري السعودي: الهلال يبدأ مشواره بالخليج و«كلاسيكو الأصفرين» في الخامسة

الدوري السعودي: الهلال يبدأ مشواره بالخليج و«كلاسيكو الأصفرين» في الخامسة

المونديال يوقف الدوري السعودي «شهرين»
الخميس - 6 محرم 1444 هـ - 04 أغسطس 2022 مـ
الهلال حامل اللقب

كشفت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن جدول الموسم الجديد الذي سينطلق بعد 21 يوماً، فتقام الجولة الأولى الخميس 25 أغسطس (آب) الحالي بمواجهتين إذ يلاقي الهلال حامل اللقب نظيره الخليج المتوج بلقب دوري الدرجة الأولى، فيما سيلاقي الفيحاء نظيره ضمك.
وسيفتتح الاتحاد وصيف الهلال في الموسم الماضي مبارياته بمواجهة العدالة على أن يلاقي النصر نظيره الوحدة العائد مجدداً إلى منافسات دوري المحترفين السعودي.
وستبدأ أولى فترات توقف الدوري في سبتمبر (أيلول) المقبل وتحديداً بعد الجولة الرابعة التي ستعقبها فترة الفيفا الدولية، على أن تعود المنافسة في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، ثم يحضر التوقف الجديد بعد الجولة الثامنة التي تختتم في منتصف أكتوبر وذلك استعداداً لمشاركة المنتخب السعودي في مونديال قطر 2022.
وستكون فترة توقف المونديال هي الأطول في الدوري، إذ تمتد شهرين، فيتوقف الدوري قبل شهر من انطلاق المونديال ثم خلال منافسات البطولة التي يُسدل عليها الستار يوم 18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، إلا أن المنافسة ستعود يوم 15 ديسمبر (كانون الأول) قبل نهائي مونديال قطر.
وستتوقف المنافسة حتى مباريات دور ربع نهائي مونديال قطر المقبل، على أن يستأنف الدوري قبل خوض مباريات دور نصف نهائي المونديال الكبير، وسيكون ثالث التوقفات في يناير (كانون الثاني) المقبل وذلك لمدة تقارب أسبوعين لتختتم المنافسة في الثاني من فبراير (شباط) المقبل.
وستكون أبرز المواجهات التي يشهدها الدور الأول بدءاً بمباراة النصر والاتحاد في الجولة الخامسة التي ستقام على مرسول بارك، ثم الهلال والشباب في الجولة السابعة التي ستقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
وسيكون ديربي الرياض في الجولة العاشرة بعد المونديال بأيام قليلة، حيث يستضيف النصر نظيره الهلال على مرسول بارك، في حين سيقام الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال في الجولة المشعة خلال الجولة الـ12، وسيلاقي النصر نظيره الشباب في الجولة الثالثة عشر’.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو