عرب وعجم

عرب وعجم

الخميس - 6 محرم 1444 هـ - 04 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15955]

> سعود بن عبد الله السبيعي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية اتحاد ميانمار، استقبل القائم بالأعمال في سفارة دولة قطر لدى ميانمار راشد الكواري، حيث تبادل الطرفان خلال اللقاء الحديث حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
> خالد فقيه، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بلغاريا، اجتمع أول من أمس، مع القنصل الفخري العام لجمهورية سيشل مكسيم بيهار، حيث جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية بين الجانبين.
> ثامر الجابر الأحمد الصباح، سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين، استقبله وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين، وبحث عدد من الموضوعات التي تسهم في تطوير التعاون والتنسيق الأمني، بما يخدم المصالح المشتركة.
> غلين مايلز، سفير دولة أستراليا بالقاهرة، استقبله أول من أمس، وزير السياحة والآثار خالد العناني، في مكتبه بمقر الوزارة، في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء فترة مهام السفير الدبلوماسية، وتطرق اللقاء إلى أوجه التعاون القائمة بين مصر وأستراليا في مجال السياحة والآثار وسبل تعزيزها لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من أستراليا للمقصد السياحي المصري، وتبادل الخبرات على المستوى السياحي والأثري، كما تناول الحديث المعرض المؤقت للآثار المصرية الذي سيقام في أستراليا خلال الفترة القادمة.
> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان، حضر أول من أمس، مؤتمراً عقده المجلس العالمي لتعظيم الحرمين الشريفين، في العاصمة إسلام آباد، برئاسة رئيس مجلس علماء باكستان الأمين العام للمجلس العالمي لتعظيم الحرمين الشريفين الشيخ طاهر محمود الأشرفي، حيث نوه المجلس بنجاح رسالة الحج لهذا العام، مؤكداً أنها رسالة واضحة للعالم، تؤكد مكانة المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة. وأكد «الأشرفي» أن شعب باكستان محب حتى النخاع بصدق وإخلاص للمملكة وقيادتها.
> آن ديسمور، سفيرة السويد لدى لبنان، استقبلها أول من أمس، وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال اللبناني جوني القرم، بمكتبه في الوزارة، وعرض معها لواقع قطاع الاتصالات في لبنان وسبل التعاون بين البلدين.
> فرانك هارتمان، سفير دولة ألمانيا بالقاهرة، زار أول من أمس، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، يرافقه فيليكس هالا رئيس القسم الثقافي والتعليمي بالسفارة، وكان في استقبالهما الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف، وفي بداية الزيارة رحب غنيم بالضيوف وقام بشرح نبذة عن المتحف، ومكانته، وقيمته، ودوره الفعال على الساحة الأثرية والسياحية كمؤسسة تنويرية ثقافية فاعلة بالمجتمع.
> ستيفن كريغ بوندي، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، في مكتبه بمقر الوزارة، وتم خلال اللقاء بحث مسار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين في ظل الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما، وسبل تطويرها في شتى المجالات بما يحقق التطلعات والمصالح المشتركة.
> فيصل بن سلطان القباني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جيبوتي، استقبله أول من أمس، وزير الصحة بجمهورية جيبوتي الدكتور أحمد روبله عبد الله، في مكتبه، وجرى خلال اللقاء استعراض سبل وآفاق التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
> محمد جابر أبو الوفا، سفير جمهورية مصر العربية لدى تنزانيا، التقى أول من أمس، بوزيرة الخارجية والتعاون الشرق أفريقي بجمهورية تنزانيا المتحدة ليبراتا مولامولا، وقام السفير خلال اللقاء بتسليم الدعوة لمشاركة تنزانيا في فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 بشرم الشيخ في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، واستعرض أولويات الرئاسة المصرية المقبلة للمؤتمر، والتي يأتي على رأسها موضوعات التكيُف مع تغير المناخ وحشد تمويل المناخ.
> شيميزو شينسوكي، سفير اليابان لدى تونس، التقى أول من أمس، وزير الاقتصاد التونسي سمير سعيد، من أجل التباحث بخصوص الفاعليات الاقتصادية لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في دورته الثامنة «تيكاد 8»، الذي ستحتضنه تونس في 27 و28 أغسطس (آب) الحالي. وأكد السفير على ما يتيحه المؤتمر من فرص للتلاقي بين الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال من تونس واليابان والبلدان الأفريقية المشاركة لتدارس الإمكانيات المتاحة لإرساء شراكات اقتصادية. وأوضح الوزير أن المؤتمر سيتيح الفرصة لبناء شراكات مثمرة بين القطاع الخاص بالبلدين.


اختيارات المحرر

فيديو