عرب وعجم

عرب وعجم

الأربعاء - 5 محرم 1444 هـ - 03 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15954]

> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان، استقبل أول من أمس، رئيس الهيئة الوطنية للبيانات والتسجيل محمد طارق ملك، حيث جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
> هشام بن محمد الجودر، سفير البحرين في القاهرة، استقبله أول من أمس، رئيس هيئة الدواء المصرية تامر عصام، في مقر الهيئة، واستهل رئيس هيئة الدواء، اللقاء بالترحيب بالسفير، مؤكداً على العلاقات القوية التي تربط بين مصر والبحرين، إذ يرتبط البلدان بعلاقات تاريخية وتعاون مثمر في كل المجالات، كما تم مناقشة فرص الاستثمار المشترك بين البلدين، وتبادل الخبرات في مجالات الرقابة على المستحضرات والمستلزمات الطبية. وقام السفير بجولة تفقدية لمعامل الهيئة واستعراض أحدث التطورات بها
.> بوراوي الإمام، سفير تونس لدى لبنان، استقبل أول من أمس، وفد الأكاديمية الدبلوماسية الدولية برئاسة الدكتور عمر الحلوة، والأمين العام الدكتور باسم عساف، وأمينة العلاقات الدولية والمنسقة العامة السفيرة الدكتورة رنا أبو ظهر، وذلك في السفارة التونسية، وخلال اللقاء تم مناقشة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتفعيل التعاون من خلال الأنشطة والمؤتمرات، وأشاد السفير بهذه الجهود والأنشطة التي تقوم عليها الأكاديمية في لبنان وخارجه.
> أودونباتار شيجيخو، سفير جمهورية منغوليا لدى دولة الإمارات، التقى وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري، لبحث سبل تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك وتنميته نحو آفاق أكثر ازدهاراً، وأكد الوزير حرص بلاده على تعزيز شراكتها الاقتصادية والتجارية مع منغوليا في قطاعات التعاون المشترك، بما يضمن تحقيق الأجندة التنموية لكلا البلدين ونمو اقتصاديهما بشكل مستدام، وقال: «تعد منغوليا من الأسواق الواعدة، ونحن نتطلع إلى زيادة التبادل التجاري وتوسيع الشراكات الاستثمارية بين البلدين».
> أشرف دبور سفير دولة فلسطين لدى لبنان، استقبله أول من أمس، المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، في مكتبه، وبحث معه الأوضاع العامة في فلسطين والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني، وأوضاع المخيمات في لبنان.
> باتريسيو دياز بروتون، سفير تشيلي لدى دولة الإمارات، قدم أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماده، لوكيل وزارة الخارجية المساعد لشؤون المراسم بالإنابة عبد الله محمد البلوكي، في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وتمنى وكيل الوزارة المساعد للسفير التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يعزز علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الإمارات وبلاده. من جانبه، أعرب السفير عن سعادته بتمثيل بلاده لدى دولة الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة.
> مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات في القاهرة، استقبلها أول من أمس، شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر أحمد الطيب، بمقر المشيخة، وأعربت السفيرة عن سعادتها بلقاء شيخ الأزهر «الرمز الجليل الذي يقوم بدور عالمي في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والسلام العالمي، وتعزيز الأخوة الإنسانية، وتحسين صورة الإسلام واندماج المسلمين في المجتمعات الغربية»، مؤكدة أن الأزهر يقوم بدور محوري مهم في نشر قيم وسماحة الإسلام ومحاربة الأفكار المتطرفة. من جانبه، تمنى «الطيب» للسفيرة التوفيق في مهمتها.
> طارق علي الأنصاري، سفير دولة قطر لدى جنوب أفريقيا، أشرف أول من أمس، على تسليم السفارة مساعدات إنسانية مقدمة من هيئة «قطر الخيرية» إلى جنوب أفريقيا، استجابة لحملة التبرعات لمركز موكغوبونغ الصحي للمسنين في مدينة ليمبوبو، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للزعيم نيلسون مانديلا، وشملت المساعدات مواد غذائية، ومنتجات صحية، ومواد زراعية لتمكين المسنين من زراعة الخضراوات، وخزانا للمياه. حضر تسليم المساعدات كانديث ماشيغو دلاميني نائبة وزيرة خارجية جنوب أفريقيا.
> منصور بيك كيليتشيف، سفير جمهورية أوزبكستان في القاهرة، التقى رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان في القاهرة، وتناول خلال اللقاء الموضوعات المتصلة بتفعيل التعاون البرلماني بين العالمين العربي والإسلامي، إضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.


اختيارات المحرر

فيديو