رئيس الوزراء الإيطالي يقدم استقالة حكومته إلى رئيس البلاد

رئيس الوزراء الإيطالي يقدم استقالة حكومته إلى رئيس البلاد

الخميس - 22 ذو الحجة 1443 هـ - 21 يوليو 2022 مـ
رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي عقب وصوله البرلمان (رويترز)

قالت الرئاسة الإيطالية في بيان، اليوم (الخميس)، إن رئيس الوزراء ماريو دراغي قدم استقالته إلى الرئيس سيرجيو ماتاريلا الذي طلب منه البقاء في منصبه لتصريف الأعمال.

ولم يذكر البيان ما إذا كان ماتاريلا سيحل البرلمان أو سيدعو إلى انتخابات مبكرة. وقد تراجعت البورصة الإيطالية 2.5% بعد إعلان الاستقالة.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي أبلغ البرلمان اليوم (الخميس) أنه سيجتمع مع الرئيس سيرجيو ماتاريلا وسيبلغه بنواياه بعد سحب ثلاثة أحزاب في الحكومة الائتلافية دعمها لحكومته.

وقالت مصادر سياسية إنه سيستقيل، مما يفتح الطريق دون شك لإجراء انتخابات مبكرة في أكتوبر (تشرين الأول)، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

ولمح رئيس الوزراء الإيطالي في وقت سابق إلى أنه يعتزم الاستقالة من منصبه كرئيس للوزراء، لأنه لا يحظى بالدعم من كل الأحزاب المشاركة في ائتلافه الحاكم المنقسم.

وكان الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا قد رفض استقالة دراغي، الأسبوع الماضي، وحثه على محاولة حشد الدعم بين حلفائه البرلمانيين.

وعرض دراغي تقديم استقالته الأسبوع الماضي بعد أن امتنع ثاني أكبر حزب في الائتلاف الحاكم وهو حزب رئيس الوزراء السابق جوزيبي كونتي (حركة 5 نجوم) عن التصويت على الثقة بالحكومة في مجلس الشيوخ.


اختيارات المحرر

فيديو