ماذا كشف أشر عن حالة جاستن بيبر الصحية؟

كشف مغني الراب الأميركي أشر أن زميله وصديقه جاستن بيبر «يتمتع بصحة رائعة» بعد تشخيص إصابته بمتلازمة «رامزي هانت» الشهر الماضي.
في يونيو (حزيران)، أعلن بيبر أنه يعاني من «شلل كامل» في الجانب الأيمن من وجهه نتيجة إصابته بالفيروس النادر، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
في مقابلة مع «إكسترا»، شارك أشر أنه وبيبر «تمكنا مؤخرًا من التسكع» أثناء العطلة، وكشف أن المغني «يتمتع بصحة رائعة» الآن.
ومتلازمة «رامزي هانت» هي اضطراب عصبي نادر يتميز بطفح جلدي يحدث حول الأذن أو الوجه أو الفم وشلل في العصب الوجهي.
تحدث المتلازمة بسبب فيروس الحماق النطاقي، وهو نفس الفيروس الذي يسبب جدري الماء والهربس النطاقي.
والمغني، الذي كان يقوم بجولة فنية، قد أجل في الأصل مواعيد حفلته الموسيقية في تورنتو الشهر الماضي بسبب الأعراض التي تسبب فيها الفيروس.
بعد ذلك بفترة وجيزة، نشر مقطع فيديو على موقع «إنستغرام» ليوضح ويشرح للجمهور مدى مرضه.

وقال: «من الواضح، كما ترون على الأرجح من وجهي، لدي متلازمة تسمى (رامزي هانت).. هذا الفيروس الذي يهاجم العصب في أذني ووجهي تسبب في إصابة وجهي بالشلل».
وتابع: «كما ترون هذه العين لا تومض.. لا أستطيع أن أبتسم على هذا الجانب من وجهي، فتحة الأنف هذه لا تتحرك، لذلك هناك شلل كامل في هذا الجانب من وجهي».
وأوضح بيبر: «لذلك بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالإحباط بسبب إلغائي للعروض، فأنا جسديًا، من الواضح أنني غير قادر على القيام بها.. هذا أمر خطير للغاية كما ترون. أتمنى لو لم يكن الأمر كذلك، ولكن من المؤكد أن جسدي يخبرني أنني يجب أن أبطئ. أتمنى أن تفهموا ذلك وسأستخدم هذا الوقت للراحة والاسترخاء كي أتمكن من فعل ما ولدت لأفعله».