مشاعل العبيدان: أتطلع لوضع بصمة سعودية في باها أوروبا

أكدت المتسابقة السعودية مشاعل العبيدان جاهزيتها الكاملة للمشاركة في بطولة العالم للراليات لسيارات «كروس كونتري» الباها في المرحلتين الثالثة والرابعة في إيطاليا وإسبانيا خلال شهر يوليو (تموز) الجاري، مشددة على رغبتها في تحقيق نجاحات جديدة لبلادها في هذه الرياضة.
وتستعد العبيدان للمشاركة في بطولة العالم للراليات الباها خلال مرحلتها الثالثة في إيطاليا يومي 9 و10 يوليو، ثم بعدها ستخوض المرحلة الرابعة من البطولة في إسبانيا، حيث تطمح لمواصلة نجاحاتها الكبيرة في هذه الرياضة.

وقالت مشاعل العبيدان لـ«الشرق الأوسط» إن المنافسة تعتبر قوية هذا العام في فئة «تي 3» حيث إنها شاركت في نفس الجولة بالعام الماضي في إسبانيا، بتواجد 17 متسابقاً وحصلت فيها على المركز السابع في تقدم كبير لها، لكن هذا العام المنافسة أعلى بوضوح مما يعني زيادة وتيرة الحماس والتنافس بين جميع المتواجدين من جميع دول العالم، لذلك فهي تتوقع جولة أكثر قوة وإثارة بسبب ارتفاع عدد السائقين مقارنة بالسنوات الماضية.
وأكملت البطلة السعودية تصريحاتها مشيرة أنها تشارك للمرة الأولى في منافسات الباها بإيطاليا والتي تتميز بطبيعة الأرض المختلفة مقارنة بالجولات السابقة وذلك بسبب وجود الكثير من الحجارة في الطرقات بالإضافة لكثرة المستنقعات، لذلك فإن التنافس في هذه الجولة سيكون مختلفاً لكنها استعدت بشكل مميز لخوض المنافسات دون توقف.

وبدأت البطلة السعودية الجولة الأولى في روسيا وشاركت خلالها بنجاح، لكنها لم تشارك في الجولة الثانية التي أقيمت في الأردن، لتعود بقوة من أجل المشاركة في الجولتين الثالثة والرابعة في كل من إيطاليا وإسبانيا على التوالي.
وتقسم بطولة العالم للراليات إلى قسمين وهما البطولة المحلية والبطولة العالمية، وتشارك السعودية مشاعل العبيدان في البطولة العالمية كإنجاز جديد يضاف إلى السائقات السعوديات في فئة تي 3 مع فريقها.

وتعتبر العبيدان أول امرأة سعودية تسجل اسمها ضمن المشاركين في «رالي عالمي» في أوروبا، من خلال مشاركتها في رالي إسبانيا خلال العام الماضي، ضمن خامس جولات بطولة كأس العالم للباها كروس كانتري المنظمة من طرف الاتحاد الدولي لسيارات، لتؤكد ريادتها وتفوقها وتشارك بقوة خلال منافسات بطولة العالم في العام الجاري من جديد، كما سبق وأن حققت المركز الثاني في فئة «تي 3» ضمن رالي حائل والترتيب الثاني عشر في ترتيب عام 2021.
Iالجدير بالذكر أن مشاعل ورثت حب رياضة السيارات من والدها، حين كانت ترافقه في عطلة نهاية الأسبوع إلى الصحراء للسير في الطرق الوعرة لتبدأ معرفة هذه الرياضة عن قرب، حين حصلت على رخصتين لدرجة الشوارع ثم حصلت بعد ذلك على دورات في الدراجات الترابية والهوائية في الولايات المتحدة الأميركية، حتى عودتها إلى السعودية من جديد، واحترافها في فئة «كروس كونتري»، لتمثل بلادها ووطنها في كبرى المنافسات والمحافل الدولية والعالمية، بمشاركتها الحالية في بطولة العالم للراليات «الباها» في إنجاز جديد يحسب لمسيرتها الرياضية.