العراق: القبض على 13 «داعشياً» وضبط 12 صاروخاً في بغداد وكركوك

العراق: القبض على 13 «داعشياً» وضبط 12 صاروخاً في بغداد وكركوك

الخميس - 30 ذو القعدة 1443 هـ - 30 يونيو 2022 مـ
قوات أمن عراقية (تويتر)

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم (الخميس)، القبض على 13 عنصراً من تنظيم «داعش»، بينهم مجرم خطير، وضبط صواريخ ومواد متفجرة في بغداد وكركوك.
وقالت الوكالة في بيان، إن قاعدة بيانات متكاملة عن قيادات وعناصر تنظيم «داعش» مكَّنتها من تنفيذ عمليات استباقية في محافظتي بغداد وكركوك، «أسفرت عن إلقاء القبض على 13 إرهابياً من المطلوبين، وفق أحكام الإرهاب».
وأوضحت أن «من بين المقبوض عليهم مسؤولاً عن عمليات قتل وتهجير المواطنين العزل وآخر يعمل ضمن ما يسمى بولاية الجنوب، فضلاً عن عمل أحدهم بما يسمى (كتائب صلاح الدين الداعشية) وأربعة آخرين عملوا كعناصر أمنيين ضمن ما يسمى ولاية كركوك، وكذلك تقديم الدعم اللوجيستي لعناصر (داعش) الموجودين في المحافظة ذاتها».
ولفتت إلى أن «مفارز الوكالة ألقت القبض على إرهابي آخر بعملية خاطفة في قضاء الدبس مطلوب وفق أحكام الإرهاب، وعمل بصفة أمني وناقل للمواد الغذائية، وحوَّل منزله إلى وكر للإرهابيين الأجانب، فضلاً عن كونه من عائلة (داعشية)، ولديه ثلاثة من إخوته ضمن صفوف التنظيم».
كما أشارت إلى أنها نفذت عمليتين منفصلتين على الحدود الفاصلة بين محافظتي واسط وديالى وفي قرية حميرة الكبرى بمحافظة كركوك، أسفرت عن ضبط 12 صاروخاً ومواد شديدة الانفجار وأغلفة عتاد.


العراق داعش

اختيارات المحرر

فيديو