10 قتلى و40 جريحاً بضربة صاروخية على مركز تسوّق «مكتظ» في أوكرانيا

10 قتلى و40 جريحاً بضربة صاروخية على مركز تسوّق «مكتظ» في أوكرانيا

الاثنين - 27 ذو القعدة 1443 هـ - 27 يونيو 2022 مـ
نيران في مركز التسوق بمدينة كريمنتشوك بعد الهجوم (أ.ف.ب)

استهدف صاروخ روسي، اليوم (الاثنين)، مركز تسوق «مكتظاً جداً» في كريمنتشوك بوسط أوكرانيا، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، على ما أوردت السلطات مشيرة إلى أن الحصيلة قد تكون مرتفعة للغاية، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلن الحاكم الاقليمي دميترو لونين مقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 40 في الضربة الصاروخية، منبها الى ان الحصيلة قد ترتفع. وأضاف المسؤول الذي يرأس ادارة منطقة بولتافا «قُتل عشرة أشخاص وأصيب اكثر من 40 شخصا. هذا هو الوضع حاليا في كريمنتشوك بسبب الضربة الصاروخية».

من جهته، كتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على فيسبوك: «أطلق المحتلون صاروخاً على مركز تجاري كان فيه أكثر من ألف مدني. المركز التجاري يحترق وعمال الإنقاذ يكافحون النيران. ومن المستحيل تخيل عدد الضحايا».


وأرفق زيلينسكي رسالته بمقطع فيديو يظهر النيران في مركز التسوق الذي تصاعدت منه سحب دخان كبيرة، وعربات إطفاء وعشرات الأشخاص في الموقع.

وقال فيتالي ماليتسكي رئيس بلدية المدينة التي كان عدد سكانها 220 ألف نسمة قبل الحرب، إن «الضربة الصاروخية على كريمننشوك أصابت مكاناً مزدحماً للغاية لا علاقة له بالأعمال القتالية». وأضاف: «هناك قتلى وجرحى، وسننشر تفاصيل أخرى».

 


أوكرانيا حرب أوكرانيا

اختيارات المحرر

فيديو